العناية بالشعر

أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض والجاف 2022

أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض

مع تقدم العمر قد يظهر لنا العديد من علامات تقدم العمر ومن ضمنها الشعر الأبيض وقد تجد هذا الأمر مزعج ويلجؤون الى تغطية هذا الشعر دون أن يسببو الأذى للشعر

اليوم عبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض تابعونا 

الشعر الأبيض :

الكثير من الأشخاص قد يعانون من ظهور الشعر الأبيض سواء كان بسبب التقدم في العمر أو قد يظهر لدى البعض في عمر مبكر لذلك تجد هؤلاء الأشخاص يبحثون عن حلول لتخلص من هذا الشعر ومن هذه الحلول الحناء التي تعد أفضل من صبغات الشعر لما تحتوي من فوائد عديدة للشعر .

الحناء وزيادة الشيب :

قد  يدعي البعض ان هنالك علاقة بين استخدام الحنة وزيادة الشعر الابيض في الرأسولكن ذلك الأمر ليس صحيحا وذلك لأن الحناء تحتوي على مواد فعالة من شأنها أن تعمل على تغذية الشعر وحل مشكلة الشيب بشكل نهائي دون أي أثار جانبية .

أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض:

يتم استخدام الحناء لتلوين الشعر وتغطية الشعر الابيض وما يميز الحناء عن غيرها من الصبغات غير أنها تقوم على تغطية الشعر الأبيض كونها غذاء للشعر وبصيلات الشعر كماتعمل على علاج تساقط الشعر لما تحتويه من مواد طبيعية مغذية .

كما تحتوي الحناء على مواد معالجة لجميع أنواع البكتيريا وتحمي الرأس من جميع الأمراض الجلدية .

الحنا السوداء أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض

تعد الحنا السوداءمن أفضل أنواع الحنا بحيث أنها لا تعمل على تغطية الشعر الأبيض فحسب بل وتعمل أيضا على حل مشكلة تساقط الشعر التي تؤثر على طول الشعر فتجد أن البعض يقف نمو الشعر لديهم عند حد معين ، كما أنها تعمل على حل مشكلة الجفاف وذلك لاحتوائها على نسبة من الأملاح .

كيف يمكنني تحضير الحناء ؟

تحضير الحناء ليس بالأمر الصعب كل ما عليك فعله هو خلط الحناء مع كمية من الماء ويتم مزجهم بشكل جيد لتصبح على هيئة عجينة ويتم وضعها على خصل الشعر ثم يغطى الشعر وتترك لمدة ستين دقيقة ثم تغسل بلماء الفاتر والشامبو .

 خلط أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض:

المكونات المطلوبة لخلط الحناء :

  • نصف كوب من الحناء .
  • نصف كوب من الماء .
  • القليل من زيت جوز الهند .

يتم خلط المكونات وتقليبها حتى يصبح الخليط متجانس ثم يتم تغطية الاناء بكيس بلاستيكي لمده نصف يوم حتى يختمر .

قبل وضع الخليط على الشعر يجب أت تتأكدي من أن الشعر نظيف عبر غسل الشعر بالماء الفاتر .

توضع الحناء لمدة ساعتين ولا يجب أن تزداد عن 6 ساعات .

أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض والجاف :

استخدام الحناء مع حليب جوز الهند يعد من أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض والجاف ويتم ذلك عبر المكونات التالية :

  • خمس ملاعق من الحناء
  • نصف كوب من حليب جوز الهند .
  • ملعتين من زيت الزيتون .

يتم خلط المكونات في اناء ويتم تقليبهم ليصبح عجينه يتم وضع الخليط لمده 60 دقيقه يتم بعدها غسل الشعر بلشامبوخالي من الكبريت .

أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض ( اللون  البني ):

تحتاج الى :

  • حناء اللون البني نصف كوب.
  • ملعقة كبيرة كركم .
  • ليمونه واحده .
  • نصف ملعقة من الخل
  • ماء

قومي باضافة الحنا والكركم والخل وأضيفي الماء على حسب الكمية وقلبي الخليط وقومي بتغطيته لمدة 3 ساعات وبعد ذلك اضيف حبه ليمون ثم ضع الحناء على الشعر واتركها المدة المناسبة ليكتسب الشعر اللون الذي ترغب به .

أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض وأنواعها :

  1.  Ancient Sunrise Henna for Gray Hair:  
  2. Godrej Nupur Henna
  3.   Color by Nature Lustrous Henna in Mahogany

 Ancient Sunrise Henna for Gray Hair: 

يعتبر هذا النوع من الحناء من أفضل الأنواع فهو يعمل على اخفاء الشعر الأبيض بشكل كامل وتتوفر بللونين الأسود والبني كما أنها تحتوي على الأحماض النباتية التي تعمل على القضاء على الشيب .

Godrej Nupur Henna:

يعدد هذا النوع من الحناء من أفضل أنواع الشعر الأسود كما أن لها دور مميز في اخفاء الشيب أيضا تعمل على تغذية الشعر لانها تحتوي على خلطات طبيعيه وخالية من المواد الكيميائية فيوجد بها الصبار والكركدية والعنب الهندي .

وفي نهاية مقالنا عن أفضل أنواع الحناء للشعر الأبيض نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال وانتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقة بلبشرة الشعر دمتم بخير .

مواضيع ذات صلة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107