الحمل والولادة

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

افضل حليب للرضع يزيد الوزن عالم حواء و صحة الطفل بشكل عام هو لبن الأم الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية والذي يؤكد على أهمية إرضاع الطفل لمدة 6 أشهر على الأقل  ، ويجب هنا اختيار نوع الحليب المناسب للطفل. يمكنك متابعه مقال أفضل حليب للرضع يزيد الوزن عبر مختلفون 

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن عالم حواء أحيانا تعمل الأم وتترك طفلها وتبحث عن نوع مناسب من الحليب له ، أو يعاني من ضعف في هرمون الحليب ، فيعاني الطفل من الضعف ؛ لذلك يجب إعطاء الحليب الاصطناعي لمعالجة هذا الضعف ، وأفضل أنواع الحليب الاصطناعي هي: رونالاك 2: بالرغم من احتوائه على فيتامينات تزيد من وزن الطفل ، يجب استشارة الطبيب بالجرعة الدقيقة حتى لا يضره ، ويمكنك شراء هذا الصنف.

Baby Junior: للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى ثلاث سنوات ، يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د لنمو العظام بشكل صحي عند الأطفال ، ويحسن جهاز المناعة ، ويسهل عملية الهضم ، وعلى الرغم من كل هذا لا يمكن استبداله بحليب الأم ، فلا يمكن استبداله بالثدي الحليب لأنه يساعد الرضاعة الطبيعية وتعوض طفلك عن العديد من الأطعمة.
أبتاميل: من شهر إلى ستة أشهر ، يخفف اضطرابات الجهاز الهضمي لدى طفلك ، ويقوي الذاكرة ، ويقوي جهاز المناعة ، ويحتوي على فيتامين أ ، ويعالج المغص والإمساك عند الأطفال.
نان 2: بما أنه حليب بتركيبة مثالية للأطفال من شهر إلى عشرة أشهر ، فهو يساعد على النمو بشكل طبيعي ويقوي المناعة.

افضل حليب للرضع يزيد الوزن عالم حواء

أفضل حليب للاطفال ناقصي الوزن

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن نيوكيت: من شهر إلى اثني عشر شهرًا ، حيث يسهل عملية الهضم ويحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للنمو.
بروجرس جولد: للأطفال من عمر شهر إلى ستة أشهر ، فهو يحمي بشكل صحيح صحة ونمو الطفل لاحتوائه على الكالسيوم والبروتين.

سيليا: يعتبر أفضل حليب على الإطلاق ، وهو يشبه حليب الأم لاحتوائه على أفضل العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن ، يجب استشارة الطبيب للحصول على جرعة خاصة بالطفل لتجنب إيذاء الطفل.
سيميلاك كومفورت: للأطفال من شهر إلى ستة أشهر ، فهو يحتوي على العناصر الغذائية التي تنمي الطفل وتسمينه

أشكال حليب الرضع الصناعي

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن تقتصر أشكال حليب الأطفال على 3 أشكال لا تخرج عن النطاق:
الحليب المجفف: هذا هو المكان الذي يأتي فيه الحليب على شكل مسحوق ويعتبر أقل أنواع الحليب من حيث السعر ويسهل الحفاظ عليه طالما أنه مسحوق وما زال صالحًا ، ولكنه غير مناسب للأطفال الخدج.
التركيبة السائلة المركزة: يعتبر هذا النوع أسهل وأسرع في التحضير ولكنه أغلى من البودرة ويصعب الحفاظ عليه حيث يجب استهلاكه ما دامت العبوة مفتوحة خلال 48 ساعة.
للحليب الجاهز للرضاعة: هو حليب سريع الذوبان ، فقط افتح العبوة وأعطيه للطفل ، هذا النوع ينتج عبوات يمكن التخلص منها وعبوات كبيرة ، هذا الحليب هو أسهل استخداما لكنه غالي الثمن. ، ويجب إنهاء الطرد أو إتلافه خلال 48 ساعة.

بعض تركيبات حليب الرضع

هناك أنواع متعددة من أفضل حليب للرضع يزيد الوزن من بينها:
منتجات الألبان: بينما يُمنع الأطفال قبل عامهم الأول من تناول حليب البقر ، تحتوي بعض تركيبات الرضع على مكونات حليب البقر ولكن تم تعديلها لتكون أسهل على الطفل في الهضم.
خالٍ من منتجات الألبان: تعتمد هذه التركيبة على حليب الصويا ومدعومة بالفيتامينات والمعادن المفقودة.
التركيبات العضوية: وهي مشتقة من مكونات عضوية لا تستخدم فيها مبيدات حشرية أو هرمونات أو مضادات حيوية ، لكن بعض هذه المنتجات تحتوي على السكروز ، لذا يفضل تجنبها لأنها تسبب تسوس الأسنان.

تركيبات خالية من اللاكتوز: مناسبة للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.
تركيبة مهضومة مسبقًا: نوع من التركيبات مصمم للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي والحساسية ، حيث يتم تقسيم البروتينات إلى بروتينات صغيرة يسهل هضمها.
التركيبات الخاصة: تركيبات معدة خصيصًا للأطفال الخدج المصابين بالحساسية والتمثيل الغذائي ومشاكل في الجهاز الهضمي ، حيث إنها منتجات ألبان وخالية من اللاكتوز ومهضومة مسبقًا.

اقرا ايضا : هل حبوب هرمون الحليب تساعد على الحمل

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب الغازات 

نوع الحليب الذي تعطيه لطفلك مهم للغاية ، فهناك أنواع من الحليب يمكن أن تضر بطفلك ، وتسبب المغص أو الإمساك أو الغازات ، وقد تجعله متعبًا ،

وإليك أهم النصائح لصحة طفلك:
أنواع الحليب في محتواها تضر بالجهاز الهضمي وتسبب الغازات والإمساك عند الطفل ؛ لهذا السبب يجب استشارة الطبيب لاختيار أفضل نوع من الحليب المناسب لطفلك ، والذي لا يسبب الغازات أو الإمساك ، حيث يجب أن يحتوي على اللاكتوز بكمية معدلة وهو يسبب التسمين.

يجب أن تحتوي على البروبيوتيك بسبب وجود بعض البكتيريا المفيدة التي تفيد الجهاز الهضمي وتعزز مناعة طفلك. يجب أن يحتوي الحليب على الكمية المناسبة من الملح حتى لا تزيد أو تنقص هذه النسبة حتى لا تؤذي طفلك.
اعط الطفل جرعة مناسبة من الحليب بحيث تكون كمية البودرة مساوية لكمية الماء.
يجب أن يحتوي الحليب على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية والبروتينات ، لأن زيادة الكمية تؤدي إلى السمنة وتقليلها غير مجدية وتسبب بعض المشاكل للطفل.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107