العناية بالشعر

أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي

أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي

أصبح الجميع في وقتنا الحالي يعاني من تساقط الشعر  بل ويبحثون عن حلول لحل هذه المشكلة سواء كانت هذه الحلول طبيه أو عبر وصفات منزلية .

اليوم عبر موقع مختلفون سوف نقدم لكم أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي وسوف نتعرف على أسباب تساقط الشعر تابعونا .

دورة الشعر الطبيعية :

عليك معرفة في بداية الأمر أنه نحو 90 % من الشعر ينمو بشكل دائم وتكون دورة الشعر الطبيعية اللازمه لنموه بين سنتين الى سته سنوات .

وعندما يتساقط الشعر من الطبيعي أن ينمو شعيرات جديده بدلا عنه بحيث أن الشعر ينمو في كل شهر ما بين 10 الى 15 ملليمتر .

ان تساقط الطبيعي لدوره نمو الشعر تتراوح بين 50 الى 100 شعره يوميا .

ما هي أسباب تساقط الشعر ؟

ان تساقط الشعر عن الحد الطبيعي قد يكون له عدة أسباب منها :

  • الاكثار من استخدام مستحضرات كيماويه الخاصه بالشعر مثل الصبغات ومواد تفتيح اللون وتمليس الشعر بالاضافه الى مواد تجعيد الشعر  بحيث ان استخدام هذه المواد بكثره وفي أوقات متقاربه قد يضر الشعر .
  • الصلع الوراثي :او ما يعرف في الثعلبة الذكرية
  • تساقط الشعر الجزئي ـو ما يعرف في الثعلبة البقعية وقد يصاب بها الشخص نتيجة مشكلات في الجهاز المناعي وتظهر عند الأطفال والبالغين ويعتبر هذا النوع نادر وقد يؤدي التي تساقط شعر الرأس والجسم وقد ينمو الشعر مجددا بعد العلاج عند طبيب الامراض الجلدية .
  • ما يعرف بالتساقط الكربي:يحدث هذا التساقط نتيجة المرض أو التوتر والضغط النفسي وغيرها من العوامل التي تؤدي الى سقوط الشعر بنسبة عاليه جدا وعاده ما يتوقف بعد عده شهور وقد تكون من اسبابه
  1. ارتفاع درجه الحراره
  2. وجود التهاب شديد
  3. التعرض لعملية جراحية
  4. وجود خلل في الغده الدرقية
  5. سوء التغذية اي غذاء خالي من البروتينات
  6. نقص الحديد في الجسم
  7. أقراص منع الحمل
  8. تأثير بعض الادويه
  9. علاج مرض السرطان
  • مرض سعفة الرأس:ينتج هذا المرض بسبب وجود تلوث فطري.

أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي:

هنالك العديد من انواع الشامبو التي تعمل على علاج الشعر الخفيف والمتساقط واليك بعض أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي :

  1. شامبو اكرينال المتخصص في الساعده على التخلص من تساقط الشعر كما أنه يعمل على تقوية جذور الشعر ومنعها من التساقط أما عن مكونات هذاالشامبو فإنه غني بالعديد من المكونات القوية وطبية لتمنحك شعرا صحيا قويا وطويلا كما أنه يستهدف الشعر المتضرر ويجعله مرن مما يعطي شعرك نعومة ولمعان ومظهر صحي .
  2. شامبو ستونج فيل للشعر :يعد الهدف من صناعة هذا الشامبو هو العمل على علاج تساقط الشعر وتغذية الشعر أما عن مكونات هذا الشامبو فهو غني بالبيوتين والكيراتين الذي يعمل على تقوية الشعر وعلاج التساقط كما أنه يحتوي على فيتامين b5 الذي يعمل على تغذية كافة أنواع الشعر خصوصا الشعر الخشن والمجعد فهو يساعد على ترطيبه و تنعيمه .
  3. شامبو kesh king anti :يعد هذا الشامبو الحل الانسب للشعر الذي يتأذى من المواد الكيميائية التي قد تسبب له الجفاف والحكة فهذا الشامبو يعتبر الحل الصحي الامثل لهذا النوع لمعالجة تساقط الشعر حيث انه تم صناعته من اعشاب الايورفيدا والالوفيرا وبرينجراج والحلبة والعديد من المكونات الاخرى التي تعالج تساقط الشعر وتعمل على تغذية الجذور هذا النوع من الشامبو يمنح الشعر منظرا صحيا حريري ولامع له رائحه قوية لكن ليست سيئة .
  4. شامبو هيد اند شولدرز : يعد هذا النوع من الشامبو متخصص في علاج قشرة الرأس التي قد تعد سببا رئيسا في تساقط الشعر وتعد القشرة هي عبارة عن جلد ميت من فروة الرأس وتظهر عادة بسبب سوء التغذية .
  5. شامبو لوريال ثلالثي المفعول : يتكون هذا الشامبو من الأرجينين وهو الذي يعمل على تغذية بصيلات الشعر كما أنه يعزز تدفق الدوره الدموية في فروة الرأس كما أنه يعمل على تقليل تساقط الشعر بنسبة كبيرة ويعمل على اعادة الشعر الى كثافته أيضا يحتوي هذا الشامبو في مكوناته على تركيبه تعمل على تقوية خصل الشعر وبناء الياف الشعر لتنعمي بشعر كثيف وصحي .
  6. شامبو هيمالايا 2 في 1 الذي يعمل على علاج تساقط الشعر وتغذية الجذور كما انه يعمل على علاج القشرة وترطيب وتحسين مظهر الشعر ويعالج ايضا تقصف الشعر والجفاف .

وفي نهايه حديثنا عن أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وانتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقهبعلاج الشعر .

مواضيع ذات صلة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق