العناية بالبشرة

ما هو أفضل ماسك للوجه في البيت 2022

أفضل ماسك للوجه في البيت

ان كنتي تبحثين عن أفضل ماسك لبشرتك أو تبحثين عن حل لعلاج مشكله جلديه تعانين منها اخترنا لك اليوم  عبر مختلفون في مقالنا هذا أفضل ماسك للوجه في البيت  عبر مكونات طبيعيه تابعونا .

أفضل ماسك للوجه في البيت

اولا قبل تحضير الماسك عليك معرفه ما نوع بشرتك لتحددي ما هو الماسك الذي تحتاجينه وهنالك عدهه أنواع البشره وهي :

  • البشره الجافة .
  • البشره الدهنيه .
  • البشره المختلطة.
  • البشره العاديه .

ماسك خاصه بالبشره الحساسة  :

ماسك الحليب والعسل من أشهر الماسكات الخاصه بالبشرة الحساسة ويتم تحضيره عبر خلط ملعقه كبيره من الحليب كامل الدسم مع ملعقه كبيرة من العسل ضعي الماسك على بشرتك واتركيه لمده ربع ساعه بعد ذلك قومي بغسل الوجه بماء دافئ ثم بارد واستخدمي بعد ذلك كريم مرطب .

ماسك خاص بالبشرة الدهنية :

يعد ماسك الليمون مناسب جدا للبشرة الدهنيه ويمكن تحضيره عبر خلط ملعقه من عصير الليمون مع ملعقه من الخل وقومي بفرك الوجه بهدوء لمده دقيقتين قومي بعد ذلك بغسل بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد جففي وجهك ثم ضعي كريم مرطب.

ماسك خاص بالبشرة الجافة :

اخلطي ملعقه كبيره من زيت الزيتون مع ملعقه من زيت جوز الهند قومي بعد ذلك بفرك الوجه برفق بعد ذلك قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ والصابون ثم اشطفيه بالماء البارد .

ماسك لتقشير  البشرة :

اخلطي ملعقه من زيت الزيتون مع ملعقه من الخل ونصف ملعقه من الملح الخشن ثم قومي بفرك وجهك بعنايه بعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ ثم البارد

ماسك لعلاج الهالات السوداء :

اخلط ملعقه كبيره من العسل مع ملعقه من الحليب كامل الدسم وملعقه من صغيره من النشا قومي بوضع المزيج لمده نصف ساعه بعد ذلك قومي بشطف البشره بالماء الدافئ بعد ذلك بالماء البارد ثم جففيه .

ماسك الوجه للتجاعيد :

اخلطي ملعقه كبيره من القشطه كامله الدسم مع ملعقه من العسل وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمده اربعين دقيقه ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ ثم البارد وضعي كريم مرطب .

ماسك خاص لتغذيه البشرة:

قومي بخلط ملعقه كبيره من الحليب مع ملعقه من زيت الزيتون وقومي بوضع الخليط على وجهك لمده اربعين دقيقه ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ ثم البارد وضعي كريم مرطب .

ماسك لترطيب الوجه :

يمكنك استخدام الزبده الطريه مع نصف ملعقه من زيت جوز الهند وقومي بوضعه على البشره ثم قومي بغسله .

ماسك تنظيف البشرة :

قومي باستخدام ملعقه من عصير الليمون مع ملعقه من السكر الخشن قومي بوضع المزيج على الوجه لمده نصف ساعه ثم قومي بشطف بالماء الدافئ وخلال ذلك قومي بحركات دائريه ثم اغسليه بالماء البارد ثم ضعي كريم مرطب .

ماسك علاج الحبوب:

قومي بخلط ملعقه كبيرة من زيت الشاي مع ملعقه كبيره من لبن الزبادي الخالي من الدسم قومي بترك المزيج على الوجهلمده نصف ساعه ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ ثم البارد ثم جففي الوجه برفق.

ماسك تفتيح الوجه :

استخدمي مزيج لبن الزبادي مع ملعقه كبيرهمن الارز المطحون وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمده اربعين دقيقه ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد .

ماسك القهوة :

قومي بخلط مزيج القهوه والعسل واللبن معا ثم ضعي الماسك على بشرتك ويترك لمده 20 دقيقه ثم قومي بتدليك البشره من دقيقه الى دقيقتين قبل الغسل بالماء العادي .

ماسك الموز للبشرة :

الموز  من الفاكهه الغنيه بالكثير من الفيتامينات التي تفيد البشره فهي تحتوي على فيتامين أوهو يعمل على علاج البقع الداكنه وتنعيم البشره ايضا يحتوي على فيتامين ب الذي يعالج الجفاف ايضا يحتوي على فيتامين ه الذي يقلل من ظهور التجاعيد ايضا يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على ترطيب البشرة .

يمكنك تحضير ماسك الموز عبر هرس موزه لتصبح عباره عن خليط ناعم يوضع على البشره ويترك من 10 الى 20 دقيقه ثم يغسل بالماء البارد ويمكنك خلط الموز مع ربع كوب من اللبن وملعقتين من العسل .

وفي نهايه حديثنا عن أفضل ماسك للوجه في البيت نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وانتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقه بجمالك دمتم بخير .

مواضيع ذات ثقة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107