تخسيس ورشاقة

أفضل مشروب للتخسيس على الريق

يواجه العديد من الناس الآن مشكلة العصر وهي الوزن الزائد، مما جعل سؤال ما هو أفضل مشروب للتخسيس على الريق هو الأول والأهم في محركات البحث المختلفة، خصوصًا بمجتمعنا العربي إذ تعاني النساء من مشكلة زيادة الوزن بدرجة أكبر من نظرائهم الرجال لأسباب كثيرة.

حيث اعتبرت المنظمة العالمية للصحة مشكلة زيادة الوزن واحدة من أخطر الأوبئة التي أصيب بها القرن 21، كما أثبتت معظم الدراسات أن الوزن الزائد أو السمنة هي العامل الرئيسي والسبب للإصابة بأغلب الأمراض التي قد يعاني منها الإنسان، حيث إن من الأمراض التي تتسبب فيها السمنة هو السكرى وضغط الدم المرتفع وزيادة مستويات الكولسترول بالدم وتجلط الشرايين، لهذا إذا كنت ممن يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة إليك أقوى مشروبات تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن أجمعيها طبيعية وآمنة على صحة الإنسان.

ما هو أفضل مشروب للتخسيس على الريق

أفضل مشروب للتخسيس على الريق

كالمعتاد يقدم موقع مختلفون لكل من يبحث عن أفضل مشروب للتخسيس على الريق أقوى المشروبات التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون والتخسيس ومن أهمها:

  • الشاي الأخضر: قد أثبتت الأبحاث العلمية مفعول الشاي الأخضر القوي في خفض الوزن وحرق الدهون، خصوصًا إذا تم تناوله على الريق، ويرجع ذلك لأن هذا المشروب مستخلص من أوراق الشاي الخضراء غير المختمرة، إلى جانب أنه يشمل نسب مرتفع تركيزها من مضادات الأكسدة التي تعرف باسم البوليفينول.

كما تعتبر مادة الكافيين المتوفرة بكثرة في الشاي الأخضر هي السر قدرته في إذابة الدهون وتنشيط حركة الأيض، لذلك ينصح بشرب 3 أكواب على الأقل يوميا لتتمكن من فقدان الوزن في أسرع وقت.

  • مشروب البقدونس: توجد الكثير من الفوائد الصحية في البقدونس مهمة لصحة الإنسان، حيث يفيد تناول مشروب البقدونس في علاج الإسهال وتخلص الجسم من السوائل الزائدة ومدر للبول ويعمل على تحسين عملية الهضم.

مما يعني ذلك بأن لديه القدرة العالية لطرد أغلب المواد الزائدة عن حاجة الجسم، كما يعتبر أفضل مشروب للتخسيس على الريق إذ يساعد في حرق نسب عالية من السعرات الحرارية التي تؤثر بدرجة كبيرة على خسارة الوزن الزائد.

إلى جانب أنه يسبب فقدان في الشهية التي تجعلك لا تشعر بالجوع ولا تحتاج لتناول الكثير من الأكل.

أفضل مشروب للتخسيس قبل النوم

تتعدد المشروبات التي تساعد بشكل كبير على تخسيس وحرق الدهون في الجسم، لذلك سوف نتعرف على أفضل مشروب للتخسيس قبل النوم يساعد على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم وحرق كافة السعرات الحرارية العالية التي يتناولها الإنسان طول اليوم.

  • مشروب البابونج: من المعروف عن مشروب البابونج أنه يعد من المشروبات المهدئة التي تساعدك على التخلص من الضغط والتوتر، وتعمل على الشعور بالاسترخاء.

إلا انه يساهم بدرجة كبيرة في تخلص القولون من الانتفاخات، إلى جانب قدرته العالية في التخلص من كمية الماء المحتبسة في الجسم نتيجة لارتفاع نسبة الأملاح.

  • مشروب منقوع الحلبة: تعتبر الحلبة من أكثر النباتات التي لها القدرة العالية في علاج العديد من الأمراض إلى جانب دورها الممتاز في التخسيس وفقدان الوزن.

حيث تعمل الحلبة على زيادة درجة حرارة الجسم خصوصا قبل النوم، مما تستهدف هذه الحرارة الدهون وتعمل على إذابتها، لكن لا بد من تناول الحلبة المنقوع حبوبها وليست مغلية قبل النوم مباشرة للحصول على نتيجة مذهلة.

أفضل مشروب على الريق للكرش

تعمل المشروبات الطبيعية خصوصا الساخنة على حرق الدهون في الجسم ولها القدرة العالية في تفتيت الدهون خصوصًا المتراكمة في منطقة الكرش، لهذا إليك أفضل مشروب للتخسيس على الريق وازالة الكرش والحصول على قوام ممشوق ونحيف.

المكونات اللازمة

  1. ليمونة.
  2. نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون.
  3. ملعقة كمون صغيرة.
  4. كوب من الماء المغلي.

طريقة التحضير

  • قم بإضافة الكمون والزنجبيل وشرائح الليمون إلى الماء المغلي ثم يترك جانبا إلى أن تتجانس جميع المكونات معاً.
  • ينصح بتناول هذا المشروب 3 مرات يوميا، لتكون المرة الأولى على الريق والثانية قبل تناول وجبة الغداء والثالثة قبل النوم.

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف على الريق

أفضل مشروب للتخسيس على الريق

تعتبر الأرداف السمينة وبروز البطن من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير، ولا حسن الحظ يتوفر لدينا أفضل مشروب للتخسيس على الريق يعمل على خفض وخسارة الوزن خصوصا من منطقتي الأرداف والبطن في وقت سريع.

  • مشروب الليمون والكمون: يعد هذا المزيج الطبيعي الرائع واحد من أفضل مشروبات للتخسيس السريع للبطن والارداف على الريق، حيث يساعد الليمون في تحفيز الجسم لحرق الدهون المتراكمة بمناطق مختلفة في الجسم خصوصا في منطقتي الأرداف والبطن.

إلى جانب أن الكمون يعمل على شد الأرداف وتنحيف البطن وفقدان الوزن ومنع تراكم السمنة والدهون في مناطق مختلفة من الجسم.

  • القهوة الخضراء: منذ القدم ويعرف عن القهوة الخضراء أن لها القدرة العالية السحرية في تخلص الجسم من الدهون وفقدان الوزن وزيادة معدل الحرق خصوصا حرق دهون البطن والأرداف.

حيث إنها غنية بأحماض الكلوروجينيك الفعالة في تحسين عملية حرق الدهون وضبط مستويات السكر والكوليسترول في الجسم.

إقرأ أيضًا: أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف

مشروب للتخسيس فى يومين

يمكنك الآن اختيار أفضل مشروب للتخسيس على الريق من بين كافة الخيارات السابق ذكرها إلى جانب أن هناك الكثير من المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون والتي يمكن أن تكون مثل مشروب القرفة وأيضا المرمرية والبابونج وأيضا خل التفاح فكل هذه المشروبات فعالة ومحفزة للتخسيس وإذابة الدهون من الجسم في وقت قصير وجميعها طبيعية وصحية لا تؤثر على صحة الإنسان ولا تسبب الأمراض.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق