الحمل والولادة

أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية

أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية

تتساءل الكثير من النساء عن أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية، حيث أنه في المراحل المبكرة من الحمل، تزداد هرمونات معينة في الجسم بعد الزرع، والبروجسترون ، وموجهة الغدد التناسلية المشيمية ، لأن مستويات كلا الهرمونين تميل إلى الارتفاع عند النساء الحوامل ذوات الحمل المستقر، وتنخفض عند النساء اللاتي على وشك الإجهاض، وسنعرض لكم في هذا المقال العديد من المعلومات حول أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية ، وذلك على موقع مختلفون .

ما هي الحقنة التفجيرية

أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية مختلفون

  • نظرًا لأن الحقن التفجيرية تتسبب في انفجار البويضات بعد 36 أو 48 ساعة ، يعتبر أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية في غضون 16 يومًا بعد الحقنة التفجيرية، وإذا تأخرت الدورة الشهرية ، فهذا دليل قوي على الحمل.
  • تسمى الهرمونات التي تفرزها المشيمة بعد زرع الحيوانات المنوية في المبايض بالغدد التناسلية المشيمية البشرية.
  • هناك طريقتان للحقن: أولاً ، يساعد على التطور الطبيعي للبويضات في المبيض، وثانيًا ، يحفز إطلاق البويضات أثناء التبويض.
  • تُسمى الحقنة التفجيرية، اسم هرمون الحمل ويمكن اكتشافه في دم وبول المرأة الحامل بعد أيام قليلة من الحمل ، ولهذا يتم إجراء اختبارات البول والدم لمعرفة ما إذا كانت المرأة حامل، ولمعرفة أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية .

أهمية الحقنة التفجيرية

أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية مختلفون

  • في العقود القليلة الماضية ، كثيرًا ما يصف الأطباء مكملات البروجسترون للنساء اللاتي يتعرضن للإجهاض المتكرر ، والفكرة هي أن نقص إنتاج البروجسترون قد يكون سببًا للإجهاض.
  • ومع ذلك ، فإن هرمون البروجسترون محل جدل بين الأطباء، حيث يعتقد الكثير من الناس أن انخفاض هرمون البروجسترون هو علامة على فشل الحمل وليس عاملاً يؤدي إلى فشل الحمل ، ولم يتم إثبات أن مكملات البروجسترون مفيدة للنساء المعرضات لخطر الحمل أو الإجهاض.
  • على الرغم من أن الحقن عبارة عن هرمونات يتم قياسها في اختبارات الحمل المنزلية واختبارات الدم المستمرة واستخدامها من قبل الأطباء لتقييم القابلية للحمل المبكر ، إلا أن فكرة حقن هرمون حمل آخر (جرعة لمنع الإجهاض) لم تحظ باهتمام كبير.
  • لكن من المفهوم أن إعطاء الحقن التفجيرية قد يفيد النساء اللاتي تعرضن للإجهاض المتكرر، ولكن هل يتسبب انخفاض إنتاج الحقن في حدوث إجهاض، أم أنه مجرد إشارة إلى أن الإجهاض وشيك؟
  • قد يساعد علاج موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في وقت مبكر من الحمل في منع الإجهاض ، حيث من المعروف أن الحقن التفجيرية تلعب دورًا رئيسيًا في حدوث الحمل.

استخدامات الحقنة التفجيرية

أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية مختلفون

  • من المعروف أن مكملات الحقن التفجيرية يمكن أن تساعد في منع الإجهاض، لأن الحقن التفجيرية للهرمونات تلعب دورًا مهمًا في المساعدة في تأسيس الحمل، ونظريًا قد تقلل من إنتاج الحقن التي قد يكون لها تأثير سلبي على الإجهاض.
  • تشير الأبحاث الحالية إلى أن هذا العلاج قد يفيد النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية أو (قلة الطمث)، لكن هذا لا يعني أنه يجب الذهاب إلى الطبيب وطلب وضع الحقنة التفجيرية في وقت مبكر من الحمل المقبل، حتى اذا كان لديك قلة الطمث، حيث لا يُعرف بعد الكثير عما إذا كان هذا العلاج يعمل أم لا .
  • واذا تم فرض أنه ينجح، هناك حاجة إلى الكثير من البحث قبل استخدام العلاج على نطاق واسع.
  • ولكن إذا كنتِ تعانين من إجهاض ، يجب استشارة طبيبك عن اختبار متلازمة مضادات الفوسفوليبيد والمشاكل الهيكلية في الرحم، حيث أن هذان عاملان محتملان قد يكونان سبب في حدوث حالات إجهاض متكررة ولها علاجات راسخة يبدو أنها تقوي احتمالات الحمل الصحي.
  • حقن هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) تستخدم من قبل الأمهات حتى يتم حماية حملهن، ولكن هل تعتبر آمنة لاستخدام حقن الحقنة التفجيرية حتى تتجنب الإجهاض؟ هل لديها أي آثار جانبية؟

الآثار الجانبية للحقنة التفجيرية

أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية مختلفون

  • إن استخدام الحقنة التفجرية في بداية الحمل لها عدد من الآثار الجانبية التي لا ينبغي تجاهلها كما أنها تُزيد من تفاقم بعض أعراض الحمل مثل الغثيان والألم وحساسية الثدي وما إلى ذلك ، لذلك لابد من استشارة طبيب أمراض النساء قبل إعطاء الحقنة.
  • يمكن أن يسبب لقاح HCG أثناء الحمل فرط تحفيز المبايض ، يسمى متلازمة فرط تنبيه المبيض (OHSS)، ويؤكد الباحثون أن 25٪ من النساء اللاتي يأخذن هذه الحقن للحمل يعانين من مشاكل خفيفة أو خطيرة مع هذه المتلازمة.
  • إذا كانت أعراض متلازمة فرط تحفيز المبيض خفيفة، تزول في غضون أسبوع، ونادرًا ما تُلاحظ أعراض متلازمة فرط تحفيز المبيض الشديدة لدى النساء بعد الحقن، وتشمل أعراض متلازمة فرط تحفيز المبيض (OHSS) صعوبة في التنفس، وتغير لون البول وألم في البطن، وإذا أصبحت أي من هذه الأعراض خطيرة ، فيجب عليكِ استشر الطبيب على الفور.
  • تجعل الحقنة التفجيرية الجسم يعمل على الاحتفاظ بالسوائل، وبالتالي يمكنك أن يحدث زيادة في الوزن وحدوث التهاب أو تورم كما لوحظ في عديد من الحالات، كما أن اكتساب القليل من الوزن أمر طبيعي وليس هناك ما يشير إلى القلق، ولكن إذا كانت زيادة الوزن مفاجئة، فيجب استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا: الم التبويض كم يستمر

الآثار الجانبية الأكثر شيوعا بعد الحقنة التفجيرية

أقصى حد لنزول الدورة بعد الابرة التفجيرية مختلفون

  • تغيير مهم آخر يمكن أن يحدث في الجسم بعد الحقنة التفجيرية مثل وجع وتورم الثديين، حيث أنه عند بعض النساء، يحدث ألم في الثدي ويبدأ في الوخز ، وقد لوحظ أنه عندما يبدأ الجسم في التكيف مع الحقنة التفجيرية، تختفي هذه الأعراض عادةً، وإذا استمرت المشكلة ، راجعي طبيبك.
  • الاكتئاب هو أحد الآثار الجانبية الأخرى للحقنة التفجيرية، حيث يمكن أن تسبب التهيج واليأس والغضب طوال الوقت ، وهذا لأن أي تغيير هرموني في الجسم يسبب الاكتئاب وتقلبات المزاج ، وقد لا يستمر ذلك لفترة طويلة، ولكن إذا حدث ذلك فقد تحتاجين إلى مراجعة طبيبك .
  • يمكن أن تؤدي الحقن التفجيرية أيضًا إلى التعب والصداع وآلام البطن وألم أيضاً في موقع الحقن.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق