مختلفون

أهداف مبادرة مدرستي التعليمية الإلكترونية

أهداف مبادرة مدرستي التعليمية

إن أهداف مبادرة مدرستي التعليمية كثيرة ومتعددة، حيث أنها تخدم كلًا من الطالب، والمعلم، وولي الأمر، فتشمل بذلك المجتمع بأكمله.

مبادرة مدرستي التعليمية

سنتعرف من خلال موقع مختلفون على أهداف مبادرة مدرستي التعليمية وكذلك جميع المعلومات المتعلقة بها، والتي يحتاج الطالب وولي الأمر لمعرفتها عنها.

علينا معرفة أن تلك المبادرة تم إطلاقها في العام الدراسي 1442، وهذا بسبب الظروف القهرية التي يمر بها العالم أجمع، وهي انتشار مرض كورونا، والذي يزيد انتشاره في التجمعات، والمدارس تعتبر من أكثر الأماكن التي يوجد بها تجمع للطلبة والمعلمين.

ومن هنا جاءت ضرورة أخذ خطوة للتعامل مع هذا الوضع، فقامت وزارة التعليم السعودية بعمل منصة تعليمية شاملة للطلاب من جميع المراحل التعليمية المختلفة، وكان هذا في المقام الأول حرصًا منها على صحة وسلامة أبنائها من الطلبة، والمعلمين.

فالوزارة لا تريد أن تكون المدارس بؤرة لتفشي المرض في المجتمع بأكمله، فوجود طالب واحد في الفصل مريض يشكل تهديدًا وخطرًا على الفصل بجميع من فيه، ولهذا فإن وجود هذه المنصة ضمن العملية التعليمية مهم جدًا.

أهداف مبادرة مدرستي التعليمية

من أهم ما يمكننا ذكره بخصوص أهداف مبادرة مدرستي التعليمية هو الآتي:

  • أنها تضمن التباعد الاجتماعي بشكل يقلل من انتشار المرض، وبهذا نٌحافظ على صحة وسلامة جميع أفراد العملية التعليمية وذويهم.
  • لن يتأثر تحصيل الطلاب ولا دراستهم بالظروف والوضع الحالي، حيث أنهم سيتمون دراسة مناهجهم التي من المقرر إنهائها بدون أية خسائر.
  • توفر مبادرة مدرستي التعليمية جميع ما يحتاجه الطالب للتواصل مع معلميه، وأصدقائه، فهي تعتبر كفصل دراسي طبيعي، ولكن كل فرد في منزله.
  • صممت الوزارة المنصة الإلكترونية بطريقة تٌساعد المدرس على القيام بجميع المهام المطلوبة منه حتى يٌتم وظيفته بأفضل شكل، بدون أن يتأثر الطلاب.

إقرأ أيضًا: منصتي مدرستي الرسمي school.madrasati.sa

من يمكنه الدخول لمنصة مدرستي الإلكترونية

لم يتم تصميم منصة مدرستي الإلكترونية للطلاب فقط، فكان من الممكن جعلها كمنصة تعرض المناهج الدراسية فقط في شكل فيديوهات تعليمية، وكل طالب يكون مسئول عن تحصيله، ولكن الوزارة أرادت أن لا يشعر الطلاب باختلاف.

فقامت بتصميمها بحيث يمكن للمعلم الدخول، وتحضير الدروس، وشرحها على المنصة وجهًا لوجه مع طلابه من خلال شاشة الكمبيوتر، باستخدام برنامج ميكروسوفت تيمز، وهذا البرنامج يسمح بالقيام بالمؤتمرات، والاجتماعات عن بعد.

حتى أن المنصة تسمح للمعلم بأن يقوم بإعداد الواجب، وكذلك إرساله إلكترونيًا لطلابه، ومتابعتهم، والرد على جميع أسئلتهم بخصوص الشرح، وكذلك يمكنه أخذ الحضور والغياب، ووضع درجات لهم على واجبهم المدرسي.

وكذلك سمحت الوزارة لأولياء الأمور بالدخول لمتابعة تحصيل أولادهم، ودراستهم، حيث أن للبيت ومتابعة الوالدين لدراسة أبنائهم دور مٌكمل لدور المدرسة، فلا يمكن تعليم الطلاب بدون أي الطرفين.

ويمكن لولي الأمر كذلك التواصل مع المعلمين الذين يٌدرسون لأبنائه، ويمكن العكس، فقد يحتاج المعلم لأن يطلب من ولي الأمر متابعة أبنائه ومساعدتهم في التحصيل، أو تشجيعهم على القيام بواجباتهم.

فتحفيز الأبناء وتشجيعهم يلعب دور كبير في الرفع من حالتهم النفسية والمعنوية، وسيزيد من تحصيلهم الدراسي، فالدعم النفسي من أهم عوامل النجاح والتفوق.

طريقة الدخول لمبادرة مدرستي التعليمية

حتى يستطيع الطالب أن يقوم بتسجيل الدخول للمنصة عليه الآتي:

  • أن يقوم بتنزيل تطبيق إلكتروني يٌدعى توكلنا، ومنه يحصل على بيانات لحساب ميكروسوفت الخاص به.
  • ويكون هذا من خلال الدخول على أيقونة حسابي على التطبيق، ثم الضغط على اسم المستخدم، وسيقوم التطبيق عندها بإرسال رسالة تحتوي على كلمة السر للدخول للمنصة.
  • ينتقل بعدها الطالب لموقع المنصة ويٌدخل اسم المستخدم وكلمة السر، ويضغط على تسجيل الدخول.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق