القصص والشعر

إذاعة مدرسية عن النظافة

إذاعة مدرسية عن النظافة

في بداية اول يوم دراسي نتناول إذاعة مدرسية عن النظافة او التعليم وغيرهم حيث يتنفس الصباح بنسمات صافية ندية تبشر بطلوع شعاع شمس يوم جديد، يوم عمل وأمل ونشاط، و المحافظة على النظافة هو أمر يبدأ من الداخل ثم يظهر في كل ما نقوم به وكل كلمة وفي مظهر الانسان عمومًا فيجعل ملامح وجهه مشرقًا، ويملئه بالحيوية والصحة و يعتني بالعمل و سنتعرف علي كافة التفاصيل وذلك من خلال موقع مختلفون .

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة

إن خير ما نبدء به الإذاعة المدرسية هو السلام، فسلام الله تعالي عليكم أيها الطلاب/ الطالبات وسلام الله على المعلمين والمعلمات والأخوة والأخوات الأفاضل.
إذاعة اليوم إذاعة مدرسية عن النظافة ، و تعتبر من أهم الأمور التي حثنا عليها الإسلام لتكون الأمة صحيحة البدن جميلة الرائحة مَقبولة في مظهرها.
فالصلاة وقراءة القرآن الكريم يجب أن تكون على طهارة، وهما من افضل العبادات التي تقرب الإنسان من خالقه.

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة ، و تعتبر المقدمة عن النظافة للإذاعة المدرسية لم تكون مجرد مظهر يبدو في نظافة الملبس أو البدن، لكن هي نمط حياة فالمنازل والمدارس والشوارع يلزم أن نحرص على نظافتها كما يلزك أن نحرص على نظافة ألفاظنا، فلا نتحدث إلا كلمات طيبة ونحافظ على نظافة اليد فنتصف بالأمانة.

والنظافة سلوك ذاتي ، فالانسان النظيف يحمل معه هذا السلوك حينما حل سواء في البيت، في الفصل، في الشارع، في الشغل أو في الأسواق، فهو لا يتسبب في الفوضي ولا يرمي بالقاذورات على الارض.

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

إذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية، من المعروف عن النظافة الشخصية انها واحدة من أهم طرق حماية الجسم من الأمراض، و سابقا قالوا أن العقل السليم في الجسم السليم، و بالتالي كان من الواجب صيانة نعمة الصحة بتطهير البدن و الاهتمام بالنظافة في المأكل والمسكن.
و يعتبر من أهم مناطق الجسم التي يجب أن نهتم بعناية خاصة بها هي منطقة الأظافر حيث أنها مكان يمكن أن تتكون فيه الأوساخ المُحملة بالبكتريا الضارة والفطريات، و ذلك يلوث المأكل ويمكن أن ينتشر لينقل العدروي الي باقي أجزاء الجسم.
والأظافر تعتبر أحد وسائل حماية أطراف الأصابع حيث أنها تقي تلك المنطقة الحساسة من الأثار الضارة المتسببه عن ملامسة الأسطح الخشنة.
و للاهتمام بنظافة الأظافر يجب عليك تقليمها بشكل دوري، واستخدام فرشاة ناعمة الملمس في تنظيفها والحرص على بقائها نظيفة من الأوساخ وسليمة ومقلمة بعناية.

النظافة الشخصية

إذاعة مدرسية لصغار السن عن النظافة، إن الجمال الحقيقي يتحقق في النظافة، والشخص النظيف الذكي الرائحة يكون محببًا ومقبولًا من الغير ، والنظافة تعتبر علامة على صحة البدن والصحة النفسية حيث يكون الشخص النظيف متناسقًا مع محيطه.

إذاعة عن اهمية النظافة الشخصية

النظافة هي ما يكفل للمجتمع الوقاية من الأمراض، والإنسان النظيف ينشر الجمال علي جميع من حوله، ويشجع غيره على عمل المثل، فيصبح الشارع نظيفًا والمدرسة نظيفة، و ايضا مكان العمل نظيفًا.
والنظافة الشخصية تقيك من الأمراض، و من أهم عواملها نظافة اليدين، الزم على غسل اليدين قبل الأكل وبعده ، و ايضا قبل الخروج من دورات المياه.
و يجب عليك أيضًا غسل اليدين كلما شعرت باتساخهما، و عملية الغسيل تكون بالماء والصابون مع الحرص على تغلغل الأصابع بالماء والصابون و غسل الأظافر أيضًا.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة 2021

إذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية عن النظافة

إن النظافة الشخصية هي أحد ضرورات الحياة التي يجب أن يتعلمها الطفل منذ صغر سنه لتصبح عادات يومية و اسلوب حياة تحفظ له صحته البدنية وتحميه من الأمراض.
يلزم على الطفل أن يعي أهمية النظافة منذ صغر سنه ، وأن يحرص على نظافة جسمه و ما يستخدمه و ملابسه وغرفته وفصله، وأن يكون بين زملائه مثل اعلي في النظافة.
النظافة مرتبطة بجميع ما هو جميل وراقي وبالعكس فالقذارة مترابطه بكل ما هو سيء ومريض.

إذاعة مدرسية عن النظافة للمرحلة الابتدائية

النظافة من أوامر الله تعالي للبشر، فبدونها لا يمكن للصحة أن تستمر، فهي أمر تقوم به جميع الكائنات، الطيور تنظف أعشاشها باستمرار ، والنحل ينظف الخلايا، و كافة الكائنات تسعى لتنظيف جسمها من الأوساخ.
والإنسان بطبعه يجب أن يكون أكثر دراية من غيره من سائر الكائنات وأكثر وعيًا بأهمية النظافة، فالنظافة تحفظ عليه صحته وعافيته وتقيه من الأمراض.
حيث أن النظافة تشعر الانسان بالراحة النفسية الشديدة وتتناسق مع كل ما هو جميل وصحي.

كلمة الصباح عن النظافة

اجمل إذاعة مدرسية عن النظافة ، اجعل الصباح بداية جميلة بحماية نظافة جسمك وترتيب فراشك وافتح جميع النوافذ لتدخل الشمس إلى غرفتك وتطهرها من الميكروبات وللهواء ليتجدد هواء الغرفة.
اغسل أسنانك باستمرار لتشعر بالانعاش وارتدي أجمل ما تملك من ملابسك لاستقبال اليوم الجديد بإيجابية، مشط شعرك بعناية وضع القليل من العطر وكن أنت القدوة لغيرك.

كلمة الصباح قصيرة عن النظافة

من المعروف ان الحفاظ على النظافة لا يحتاج إلى العديد من الوقت أو الجهد أو التكلفة، وبالعكس من ذلك فان قلة النظافة لها عواقب وخيمة ومكلفة.
فقلة الاهتمام بالنظافة يمكن أن ينقل الوباء ويؤثر على سير الحياة ويعطلك عن ما تقوم به و عن الدراسة، ولذلك فالمعروف ان الوقاية افضل من العلاج، و للحماية من الأمراض يجب ان تهتم بنظافة الجسم والمأكل والملبس والمسكن.

اذاعة مدرسية عن ان النظافة من الإيمان

النظافة تعتبر من أهم ركائز الايمان، فبدون الحرص علي النظافة لا يمكنك أن تصلي ولا أن تلمس المصحف الكريم، والمكان الغير نظيف لا يصلح لاداء للصلاة فالنظافة تقربك إلى الله تعالي وتجعلك أكثر اطمئنانًا وأكثر صحة وعافية و نشاط، وتجعلك مقبولًا في مجتمعك.

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق