الهواتف المحمولة

طريقة إضافة تكوين vpn للايفون يدوي بسهولة

إضافة تكوين vpn للايفون يدوي

إضافة تكوين vpn للايفون يدوي، من الممكن أن يواجه الشخص عند استخدام موقع ما أو خدمة معينة أن تكون هذه الخدمة غير متوفرة في البلد الذي  يعيش فيه، أو أنه تم حظر هذا الموقع بواسطة مسئولين الدولة التي يعيش فيه لأسباب معينة. لذا يبحث عن طريقة إضافة تكوين vpn للايفون يدوي لفك هذا الحجب واستخدام الموقع بشكل طبيعي. في هذا المقال سنتعرف على طريقة إضافة تكوين vpn للايفون يدوي بأكثر من طريقة من خلال موقع مختلفون.

ما هو الـ VPN

لكن في البداية قبل معرفة كيفية إضافة تكوين vpn للايفون يدوي، سوف نتعرف على ما هو الvpn وفوائد استخدامه ثم ننتقل للحديث عن طرق إضافة تكوين vpn للايفون يدوي.

VPN

  • VPN) Virtual Private Network) هي شبكة افتراضية عبارة عن طريقة اتصال يتم استخدامها في إضافة المن والخصوصية للشبكات الخاصة والعامة، مما تساعد في تأمين نفق آمن بين الجهاز والانترنت فيتم نقل البيانات المهمة.
  • يتم استبدال عنوان الآى بي الخاص بالمستخدم بعنوان آخر من مزود الشبكة الافتراضية، مما يساعد في تمكين المشتركين من الحصول على عنوان آي بي من دولة أخرى توفر خدمة ال vpn، وذلك لحماية حركة المرور الخاصة بالمستخدم على الانترنت من الرقابة او التطفل. ويجب توافر ال vpn أجهزة الايفون فهذا يعتبر أمرا مهما.

كيف يعمل الـ VPN

  • يعمل ال vpn عن طريق نقل البيانات من جهاز المستخدم الخاص إلى نقطة في شبكة vpn، فتقوم هذه النقطة بتشفير البيانات الخاصة بالمستخدم وارسالها عن طريق شبكة الانترنت لكي تستقبلها نقطة أخرى في شبكة vpn.
  • ثم تقوم بفك التشفير الخاص بالبيانات وترسلها إلى مورد الانترنت الملائم مثل الشبكة الداخلية للشركة او خادم البريد الالكتروني أو خادم الويب، وبعد ذلك يقوم مورد الانترنت بارسال البيانات مرة أخرى إلى نقطة في شبكة vpn الخاصة بجهاز المستخدم، فتقوم بفك تشفير البيانات وترسلها إلى جهاز العميل.

ما هي فوائد شبكة (VPN)

هناك الكثير من الفوائد التي تقدمها شبكة ال vpn، نعرض هذه الفوائد قبل الحديث عن طرق إضافة تكوين vpn للايفون يدوي، من هذه الفوائد:

  • تعمل شبكة vpn على تشفير البيانات الخاصة بالمستخدم، بالإضافة غلى حماية هويته عند تصفح الويب.
  • كما يمكن لشبكة vpn أن تساعدك في إخفاء عنوان الآي بي الخاص بجهازك.
  • امكانية تصفح الانترنت بشكل مجهول، وتوفر امكانية الوصول إلى المواقع والمحتوى المحجوب في بعض المناطق.
  • والآن سنتعرف على طرق إضافة تكوين vpn للايفون يدوي بأكثر من طريقة.

تطبيقات vpn للايفون

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن بواسطتها إضافة تكوين vpn للايفون يدوي، وهذه التطبيقات مشهورة بدرجة كبيرة، وسهلة الاستخدام، كل ما عليك فعله تحميل اي من هذه التطبيقات واتباع التعليمات التي سوف نذكرها بالتفصيل حتى تتمكن من إضافة تكوين vpn للايفون يدوي، ومن أشهر هذه التطبيقات:

  • TunnelBear.
  • VPN by SurfEasy.
  • Hotspot Shield.
  • Betternet.
  • VPN in Touch.
  • VPN Proxy by Seed4.Me.
  • VPN Master Free.
  • Opera VPN.
  • KeepSolid VPN Unlimited.
  • Free VPN HexaTech.

كل ما تحتاجه للبدء في استخدام أحد هذه الخدمات هو تحميل التطبيق على الايفون أو الايباد الخاص بك.

خطوات اعداد وإضافة تكوين vpn للايفون يدوي من خلال تطبيق

أسهل الطرق التي يمكن من خلالها إضافة تكوين vpn للايفون يدوي هو من خلال تحميل أي من التطبيقات السابقة من متجر أبل وتثبيته على الهاتف ثم نقوم بتفعيل إضافة تكوين vpn للايفون يدوي بهذه الطريقة:

سنقوم بشرح تفعيل vpn على جهاز الايفون من خلال تطبيق ExpressVPN، ومن ثم يمكن عمل نفس الطريقة مع التطبيقات الأخرى، والطريقة هي:

1-  قم بتحميل التطبيق من على آب ستور.

2- افتح تطبيق ExpressVPN.

3- قم بالضغط على Create Account.

4- للسماح لتطبيق ExpressVPN بالدخول إلى الاعدادات، قم بالضغط على Allow.

5- ثم اضغط على Allow مرة أخرى.

6- في حالة إذا كنت ترغب في استقبال اشعارات من التطبيق اضغط على Allow.

7- اضغط على اشارة التشغيل لتفعيل ال VPN.

8- كما يمكنك تغيير VPN الدولة التي تريدها من خلال الضغط على علم الدولة.

بعدها سوف يظهر لون أخضر مما يدل على أنه تم تفعيل خدمة VPN.

إضافة تكوين vpn للايفون يدوي بدون تطبيقات

الخطوات:

1- نذهب إلى إعدادات الهاتف.

اعدادات

2- ثم نذهب إلى خانة الـ VPN، وإذا كانت غير موجودة في الصفحة الأولى، قم بالذهاب إلى  عام ثم VPN.

خانة VPN
خانة VPN

3- ثم نذهب إلى أسفل خانة وهي إضافة تكوين.

اضافة تكوين vpn
اضافة تكوين vpn

4- ثم نضغط على الخيار الذي في المنتصف وهو PPTP، ونقوم بكتابة اي اسم وليكن اسمك في خانة الوصف. ثم نقوم بالكتابة في خانة الخادم uspptp.hotfreevpn.com. وبعدها نكتب في خانة الحساب free. بعد ذلك نكتب في خانة كلمة السر رقم 1234. ثم نقوم بالضغط على حفظ.

حفظ
حفظ

5- الخطوة الأخيرة هي الضغط على التكوين الذي يظهر أمامك، وسوف يظهر أما التكوين علامة صح، بعد ذلك قم بتفعيل ال VPN.

كيفية إضافة وتكوين وصول VPN على iPhone و iPad

طريقة اخرى يمكن من خلالها إضافة تكوين vpn للايفون يدوي وعلى الآي فوم والآي باد.

الخطوة الأولى: قم بتحميل تطبيق VPN من قائمة التطبيقات التي سبق وذكرناها، وهناك الكثير منها في متجر التطبيقات. وليكن على سبيل المثال تطبيق VPN.

تطبيق vpn
تطبيق vpn

الخطوة الثانية: نقوم بتشغيل التطبيق بعد تحميله وتثبيته على الهاتف، مع العلم بأن معظم تطبيقات ال VPN تتطلب تسجيل الدخول أو التجيل قبل البدء في استخدامها حتى نسطتيع استخدامها. في حالة طلبه تسجيل الدخول قم بالضغط على كلمة تسجيل وقم باتمام العملية، وهناك تطبيق Better VPN لا يتطلب منك التسجيل أو تسجيل الدخول.

الخطوة الثالثة: نقوم بالضغط على قبول، وقم بإغلاق النافذة المنبثقة والتي تطلب منك شراء اشتراك.

قبول
قبول

الخطوة الرابعة: قم بالضغط على الدائرة التي تظهر  أمامك“غير مفصول“. ومن ثم قم بالنقر فوق قبول ومتابعة.

غير مفصول
غير مفصول

الخطوة الخامسة: بعد ثانية واحدة أو ثانيتين، سوف تظهر لك نافذة منبثقة لنظام IOS تطلب الاذن منك لإضافة تكوينات VPN، قم بالضغط على سماح.

سماح
سماح

الخطوة السادسة: قم بأدخال كلمة مرور iPhone الخاصة بك. على أجهزة iPhone المزودة بلمسة ID، كما يمكن أيضا استخدام مصادقة البصمة.

كلمة مرور آي فون
كلمة مرور آي فون

وبعدما تقوم بإدخال كلمة المرور أو مستشعر البصمة، سوف يتم اعادتك إلى تطبيق VPN، ثم سوف يتم تحميل الاتصال، وبعد ذلك يظهر أنت الآن متصل بشبكة VPN.

الاتصال
الاتصال

سوف يتم توجيه الاستعراض الخاص بك من خلال خوادم VPN في الموقع الأفضل، في حالة رغبتك في ذلك، قم بالضغط على أي بلد من قائمة البلاد التي سوف تظهر لك، وسوف يتم توجيه الاتصال الخاص بك عن طريق الخوادم الخاصة بهذه البلد، هذا يجعل المواقع والتطبيقات التي تقوم باستخدامها تعتقد أن المستخدم يتبع هذه البلد وبذلك تعمل بشكل طبيعي.

ولكي تقوم بقطع الاتصال قم بفتح تطبيق  Better VPN، ومن ثم قم بالنقر على الدائرة التي تظهر وتشير إلى CONNECTED. وعند اعادة الاتصال مرة أخرى، قم باعادة تشغيل التطبيق وانقر مرة أخرى على نفس الدائرة. كما يمكن كذلك الدخول إلى الاعدادات الخاصة بجهاز الآ فون، ثم اضغط على تبديل vpn.

إعداد VPN باستخدام تطبيقات أيفون

يمكن اعداد تطبيق vpn على جهاز الايفون بكل سهولة، الخطوة الأولى هي القيام بالبحث عن موفري vpn المختلفين، وفي حالة وجود أجهزة متعددة الحماية، يجب اختيار خدمة vpn مع التطبيقات المختلفة لأنواع متعددة من الأجهزة،  وليس لجهاز الآيفون فقط.

يوجد تطبقين من مزودي خدمة vpn حاصلان على أعلى تصنيف مع تطبيقات لأجهزة مختلفة كثيرة، هذان التطبيقان هما (NordVPN) و (ExpressVPN).

طريقة استخدام VPN على الايفون

بعد تثبيت أحد التطبيقات السابقة على جهاز iOS، قم بفتحه ومن ثم تسجيل الدخول إلى الحساب للبدء في الخطوات التالية:

  1. بعدما تقوم بتسجيل الدخول، سوف يتطلب منك إعطاء الإذن لإضافة تكوين VPN إلى جهاز iPhone وذلك من خلال الضغط فوق u0022، والسماح لتكوين VPN على جهاز iPhone تلقائيا u0022.
  2. ثم سوف يطلب منك بعدها القيام بإدخال رمز المرور أو مستشعر البصمة الخاصة بالمستخدم، حتى يتم الحصول على إذن لتغيير اعدادات VPN.
  3. عندما يتم تمكين VPN، يمكنك تحديده وتوصيله في أي وقت آخر بدون الضرورة إلى فتح التطبيق ثانية من جديد. يتم استخدام التطبيق بعدها لتغيير الموقع وضبط الإعدادات الأخرى.
  4. قم بفتح الإعدادات، والنقر فوق عام، ومن ثم النقر فوق VPN.

  5. إذا كان هناك أكثر من تطبيق مثبت على الجهاز فيجب تحديد عميل VPN الذي يريد المستخدم استخدامه عن طريق تبديل وضع المفتاح بجانبه.

طريقة استخدام VPN على الايفون
طريقة استخدام VPN على الايفون

يجب إيقاف VPN عندما تنتهي من استخدامه، ويمكنك إعادة تفعيله مرة أخرى عن طريق الانتقال إلى الاعدادات ثم عام  ثم VPN ومن ثم تبديل مفتاح الحالة الموجود بجانبها.

كيفية القيام بتكوين VPN يدويا على أيفون

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها إعداد VPN على الايفون وهذه الطريقة هي ملء تفاصيل الخادم يدويا. وقبل أن البدء، يجب معرفة بعض التفاصيل، مثل نوع بروتوكول الاتصال بال VPN، والشهادات، وتفاصيل الخادم، وإعدادات الوكيل.

لإضافة تكوين VPN جديد، قم بعمل الآتي:

  • يجب فتح تطبيق الإعدادات من على جهاز الآيفون وقم بتحديد عام ومنها اختر VPN ثم قم باختيار إضافة تكوين VPN.
  • قم باختيار النوع ومن ثم قم بتحديد أحد بروتوكولات (IKEv2 أو IPsec أو L2TP). وبعد ذلك يجب الضغط على رجوع للعودة إلى الشاشة السابقة.
  • قم بملء تفاصيل الخادم. بناء على البروتوكول الذي قمت باختيارته في الخطوة السابقة، ثم قم بإدخال الوصف والخادم والحساب والسري والمعرف البعيد ومصادقة المستخدم والمعرف المحلي. وحقل الوصف هو اسم خدمة VPN، أما الخادم فيكون إما عنوان IP أو اسم مجال. والمعرف البعيد هو اسم مضيف.
  • ويمكن أن تترك بطاقة الهوية المحلية فارغة. في حالة إذا طلب منك، يجب القيام بتكوين تفاصيل الوكيل في الجزء السفلي من شاشة تكوين VPN. وقم باستخدام خيارات الوكيل اليدوي لتحديد إعدادات الخادم والمنفذ والمصادقة.
  • ويجب استخدام تلقائي لإدخال عنوان URL. من خلال النقر فوق تم، وعند الانتهاء من إعداد أيفون VPN.
  • ولتمكين اتصالات VPN على جهاز الايفون الخاص بك، يجب الانتقال إلى الإعدادات ثم عام وبعدها اختر VPN، ومن ثم القيام بتشغيل مفتاح تبديل الحالة لتحديد تكوين VPN الذي تريد استخدامه على جهاز أيفون الخاص بك.
  • وإذا قمت بإعداد VPN واحد فقط، فسوف يتم اختياره بشكل افتراضي.

في حالة إذا كنت تريد تمكين VPN، قم بفتح تطبيق الإعدادات، ثم النقر فوق VPN، الموجود ضمن أنواع اتصال الشبكة الأخرى مثل Bluetooth و Cellular. قم بتغيير VPN إلى تكوين مختلف، ثم العودة إلى الشاشة المذكورة في الخطوة السادسة،  ثم النقر فوق خادم VPN المفضل.

أما إذا كانت تفاصيل الاتصال صحيحة، فسوف يظهر مؤشر VPN في الجزء العلوي من الشاشة بجوار رموز أخرى مثل Wi-Fi ومشغل شبكة الجوال.

مقالات ذات صلة:

انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف

رابط تحويل من اليوتيوب الى mp3

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق