الحمل والولادة

ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول

ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول

تتجه بعض السيدات لطرح سؤال ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول وذلك يرجع إلى عدد من الأسباب التي توصل المرأة لمرحلة التفكير بالإجهاض سواء كانت مشاكل صحية أو غيرها.

تنزيل الحمل في الشهر الأول

ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول
ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول

يعرف تنزيل الحمل بالإجهاض أي فقدان الجنين قبل أن يصبح قابلاً للحياة، ويتم ذلك في الفترة الأولى من الحمل والتي تصل في أغلب الحالات إلى الأسبوع العشرين من الحمل، كما أن هذا الأمر يحدث بنسبة كبيرة تصل إلى تسعين بالمائة في الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

بعض السيدات تتعرض لإجهاض دون علمها بالحمل من الأساس، والبعض الأخر يتعرض له برغم علمه بالحمل ولكن يحدث بعض المشاكل التي تؤدي إلى الإجهاض، أما جزء أخر من السيدات تفعل هذا بإرادتها وتقول ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول هل هذا الأمر صحيح أم خطأ وما الأسباب التي تؤدي للإجهاض.

الإجهاض في الإسلام

قبل الجواب على سؤال ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول من خلال موقع مختلفون، نتعرف أولاً على بعض المعلومات الخاصة بالإجهاض في الإسلام وهو هذا الأمر يحمل حرمانيه أم لا.

نعم يتواجد حرمانيه في الإجهاض كما حرم الإسلام أيضًا الاعتداء على حياة الجنين في رحم الأم، بالإضافة إلى أن الإسلام أوجب دية للجنين وذلك كما ورد في الحديث الصحيح: “أن امرأتين من هذيل، رمت إحداهما الأخرى، فطرحت جنينها، فقضي فيه النبي صلى الله عليه وسلم، بغرة: عبدٍ، أو أمةٍ”.

كما أن الإسلام حرم إجهاض الجنين في كافة مراحله حيث قال الإمام الغزالي: “وأول مراتب الوجود أن تقع النطفة في الرحم، وتختلط بماء المرأة، وتستعد لقبول الحياة، وإفساد ذلك جناية، فإن صارت مضغة وعلقة، كانت الجناية أفحش، وإن نفخ فيه الروح، واستوت الخلقة، ازدادت الجناية تفاحشًا، ومنتهى التفاحش في الجناية بعد الانفصال حيًا”.

ولكن الشريعة الإسلامية سمحت بإجهاض الجنين لبعض الحالات الخاصة، وذلك يرجع إلى تقرير من طبيب ثقة يثبت ضرورة الإجهاض، ومن ضمن أسباب الإجهاض المسموح به هو في حالة بلوغ الجنين أربع أشهر وتم التأكد من أنه مشوه تشويه يجعل حياته غير مستقرة، ولكن بعد مرور الأربع أشهر لا يسمح بذلك إلا في حالة وجود خطر على حياة الأم.

كما سمح بالإجهاض في حالات وجود تقرير من طبيب ثق يثبت أن حياة الأم في خطر.

ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول

يتواجد الكثير من الإجابات والاقتراحات على سؤال ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول، وذلك من خلال الأدوية الطبية التي تسبب الإجهاض، أو الخضوع إلى عملية جراحية للتخلص من الجنين، أو القيام بتناول أعشاب وطرق منزلية تؤدي إلى الإجهاض سنتعرف على كافة تلك المراحل بالتفاصيل في النقاط التالية.

الإجهاض بالأدوية الطبية

ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول
ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول

يتم الإجهاض بالأدوية من تناول أنواع يتم تحديدها الطبيب للأم في الأغلب تأخذ تلك الأنواع بعد مرور سبعين يوم من تاريخ أول يوم من أخر دورة شهرية، أي في الأسبوع العاشر بشكل تقريبي، يعتمد الأطباء على نوعين من الأدوية لإجهاض الجنين وهما:

دواء ميزوبروستول: يتم تناول هذا الدواء بعد مدة لا تتجاوز الثماني وأربعين ساعة، أو بشكل فوري، فهذا الدواء يعمل على تحفيز انقباض الرحم للسماح بكتلة الحمل بالخروج منه، يتم استخدام هذا الدواء إما عن طريق بلع قرص، أو على هيئة تحميلة مهبلية، أو بشكل قرصي يأخذ تحت اللسان أو بين الخد واللثة لامتصاصه عبر أغشية الفم.

في الغالب يكون جرعة هذا الدواء مرتين أو ثلاثة فيفضل أن تكون الفترة المتراوحة بين كل مرة من بين الثلاث إلى اثنا عشرة ساعة.

دواء ميفيبريستون: يتم في البداية تناول قرص واحد فقط من هذا الدواء، يعمل هذا الدواء على تثبيت هرمون البروجسترون المسؤول عن استمرار وصحة الحمل، مما يسبب خسارة الجنين.

الإجهاض الجراحي

من ضمن إجابات سؤال ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول هو اللجوء إلى الإجهاض الجراحي، فمن السهل القيام بعملية جراحية في وقتنا الحالي بسبب التقدم الطبي ويتواجد طرقتين للإجهاض الجراحي:

عملية الإجهاض بواسطة الشفط: تتم تلك العملية بإجهاض الجنين عن طريق شفط كل ما يخص الحمل من الرحم، يتم تحديد التخدير في هذه العملية على حسب عمر الجنين، ففي حالة كانت عمر الجنين لا تتجاوز الأربع عشر أسبوع يتم الاكتفاء بالبنج الموضعي، ولكن في حالة زيادته عن خمسة عشر أسبوع يتم اللجوء للتخدير الخفيف أو العام.

عملية تفريغ وتوسيع الرحم: في العادة تتم هذه العملية في الفترة ما بين الأسبوع الخامس عشر من الحمل إلى الأسبوع الأربع وعشرين، هذه العملية تتم من خلال التخدير التام.

الإجهاض بالأعشاب

يتواجد الكثير من الأعشاب المضرة للحوامل التي تحذر من تناوله في فترة الحمل، وذلك لأنها تؤدي إلى الإجهاض لذلك تلك إليها السيدات التي تستفسر عن ابي شي ينزل الحمل في الشهر الاول ومن تلك الأعشاب المسببة للإجهاض التالي:

  • عشبة بالميتو: تعمل هذه العشبة على إنتاج نشاط هرموني يتعرض ويؤثر على الحمل.
  • عشبة الإفيدرا: هذه العشبة تتمكن من العبور للمشيمة وتؤثر على حياة الجنين.
  • عشبة يوهمبي: تؤدي تلك العشبة لآثار جانبية خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية التي قد تسبب الإجهاض.
  • نبات كوهوش الأسود أو الأزرق: من الأعشاب التي تسبب الإجهاض وتشكل خطر كبير على الجنين عند تناولها.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق