السياحة والسفر

اجمل مناظر طبيعية في الكون يمكنك زيارتها في 2021

تُمثل الطبيعة العناصر المادية التي يمكن رؤيتها في العالم والتي لا يتدخل الإنسان في صنعها، وتمتاز الطبيعة بجمالها الآسر، وتتعدد عناصر الطبيعة حيث تشتمل الطبيعة على الأنهار والبحار والأشجار والجبال والسهول، ويمكن لهذه العناصر أن تمنح الإنسان الهدوء والراحة، وفي هذا المقال يستعرض موقع مختلفون اجمل مناظر طبيعية في الكون وأبرز التفاصيل حولها.

اجمل مناظر طبيعية في الكون

حقول التوليب

يرجع تاريخ زراعة التوليب في دولة هولندا إلى التسعينات من القرن السادس عشر، حيث كان المزارعون في هولندا يحرصون على زراعة الأراضي السهلية لكي تتحول إلى حقول مليئة بالزهور، ومن ثم أصبحت شوارع أمستردام معروفة برائحتها الجميلة وألوانها المضيئة.

من أبرز الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها من أجل الاستمتاع بهذا المنظر الطبيعي أن ينطلق السائحون بالدراجات الهوائية عبر الطريق الذي يصل بين أود ويتيرينغ وجودا لكي يشاهدوا الطواحين الهوائية التي تمتاز بها هولندا كما يشاهدون الحقول الملونة بالزهور.

يمكن أيضًا زيارة حديقة كيوكنهوف التي تخطف الأنفاس، وتأتي شهرة هذه الحديقة من كونها تضم سبعة ملايين وردة، كما تحتوي أيضًا على خمس عشرة ناقورة بالإضافة إلى ألفين وخمسمائة شجرة.

تتيح زيارة هذا المنظر الطبيعي الجميل حضور المزادات العالمية الخاصة بالورود والتي تتم في مدينة آلسمير بجانب مشاهدة اللوحات الرائعة لفنانيّ العصر الكلاسيكي في هولندا.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل الاماكن السياحية في ماليزيا التي تستحق الزيارة في  2020

حديقة هيتاشي

تُصنف حديقة هيتاشي الكائنة في محافظة إيباراكي اليابانية ضمن اجمل مناظر طبيعية في الكون وذلك لكونها من الحدائق التي تمتاز بتغير ألوانها مع فصول السنة المختلفة.

يتحول تل ميهاراشي إلى اللون الأزرق خلال فصل الربيع بسبب انتشار زهور النيموفيلا، بينما يتحول شكل التل في فصل الخريف إلى اللون الأحمر مع انتشار شجيرات كوكيا، والغريب أن هذه الشجيرات لونها أخضر ولكن مع شدة البرد تأخذ اللون الأحمر.

يمكن التجول بمدخل الحديقة من أجل زيارة الغابات التي تضم حقول السوسن والنرجس والزنبق، كما يُتاح للسياح أن يركبوا الدراجات في العديد من المسارات التي تكون قريبة من الزهور، بالإضافة إلى إمكانية التجول على الأقدام في بعض المسارات التي تُمكّن السائحين من العبور بزهور الحديقة، وتتضمن الحديقة بعض الأماكن الخاصة بالاستراحة والشواء.

كهوف مندنهال الجليدية

يعود السبب في تشكل كهوف مندنهال الجليدية بولاية الآسكا الأمريكية إلى تكوّن بعض الكتل الجليدية الصلبة نتيجة تدفق التيارات المائية والتي تأتي من نهر مندنهال، وبالتالي تتباين أحجام وأشكال هذه الكهوف من وقت لآخر نظرًا لاختلاف مقدار تدفق الماء.

لعل أبرز ما يميز كهوف مندنهال أنها ذات لون أزرق وظلال رائعة، ويُقدر مستوى ارتفاعها بـ 15 قدمًا، ومن الممكن بلوغها عبر البر، أو من خلال الزوارق العائمة في البحيرات.

تُعتبر زيارة كهوف مندنهال من المغامرات المثيرة التي لا تخلو من المخاطر نظرًا إلى البرد القارس كما أن المنطقة زلقة ويمكن أن تسقط بها تكتلات جليدية، لذلك يجب أخذ الحذر من أجل الاستمتاع بهذه التجربة الممتعة.

بحيرة هيلير

تُعرف أستراليا بأنها مليئة بالبحيرات التي تأخذ شكل اللون الوردي الجميل، ومن أشهر هذه البحيرات بحيرة هيلير التي تندرج ضمن قائمة اجمل مناظر طبيعية في الكون نظرًا لكونها تتيح للسائحين التمتع بها عبر جولات القارب أو الطائرات الهيلكوبتر.

تقع بحيرة هيلير على مسافة تصل إلى 130 كيلو متر من مدينة إسبرانس التي توجد في غرب أستراليا، ويرجع سبب اللون الوردي الذي يميز مياه هذه البحيرة إلى كثرة الميكروبات ذات الخلية الأحادية والتي يمكنها أن تعيش في المياه المالحة وتفرز هذه الأصباغ الوردية.

أخدود أنتيلوب

يمكن للصخور أن تكون واحدة من اجمل مناظر طبيعية في الكون عندما يكون الأمر متعلقًا بأخدود أنتيلوب، حيث يمكن للصخور أن ترسم ظلالًا لبعض الألوان مثل الأزرق والأصفر والوردي والأرجواني والبرتقالي.

يتميز أخدود أنتيلوب بأنه منحوت من بعض الرمال والمياه الخاصة بنهر كولورادو، وتظهر جدران الأخدود على شكل طبقات ذات انحناءة رشيقة مما يجعل تكوينات الأخدود ملهمة ومبهرة للناظرين.

يتكون الأخدود من جزئين: الجزء العلوي والذي تظهر جدرانه بشكل أوضح تحت أشعة الشمس التي من شأنها أن تخترق أنتيلوب عبر الفتحات الصغيرة، كما يمكن الوصول إلى الجزء السفلي بسهولة عبر السلالم الخمسة، حيث يأخذك كل سلم إلى منطقة منخفضة، وتتميز المناطق بضوء الشمس الساطع مع التكوينات والألوان المتعددة.

كانيو كريستيلز

تُعرف هذه القطعة الساحرة من العالم بنهر الألوان الخمسة، ولشدة جمال هذا النهر يُطلق عليه النهر الذي هرب من الجنة، حيث يمتاز النهر خلال فترة محددة من العام بألوانه المميزة بالإضافة إلى تحول النباتات التي تستقر في قاعه إلى اللون الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن نهر كانيو كريستيلز من الأنهار التي تقع في منطقة نائية لا يتاح الوصول إليها عبر الطرق البرية.

جبل ماترهورن

يُعد جبل ماترهون من اجمل مناظر طبيعية في الكون وهو من العجائب التي تشتهر بها دولة سويسرا، حيث يبلغ ارتفاع هذا الجبل الشاهق 4778 مترًا، وهو من أكثر الجبال تصويرًا في جميع أنحاء العالم، ويمكن زيارة جبل ماترهورن في جميع فصول السنة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أحلى الاماكن السياحية في النمسا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق