منوعات

اجمل وردة حمراء في الكون

اجمل وردة حمراء في الكون

الورود هي الهديه التقليديه التي يتم تقديمها في اي وقت من السنه و في العديد من المناسبات و كل نوع من الورود يحمل رساله خاصه و كذلك كل لون من الوان الورود و انّ الكثير من الرجال واغلب الفتيات يفضلون استقبال الورود كهديه وجميع الوان الورود تشعر الطرف الاخر بالموده و الحب و تؤكد بعض الدراسات العلميه التاثير الايجابي الذي يمكن ان تحققه رؤيها و تلقي الورود اذ يشعر معظم الناس بالارتياح العاطفي و قد وجد ايضا ان هذه المشاعر الايجابيه تميل الى الاستمرار ، وعبر مختلفون سنطلعك علي اجمل وردة حمراء في الكون  .

معنى الزهره الحمراء

  • اجمل وردة حمراء في الكون فـ اللون الاحمر يدل على العاطفه و الحب و الرومانسيه و من الامثله على الورود الجميله المثاليه و التي تبدو رائعه باللون الاحمر هي زهور الاقحوان و القرنفل و الجوري و الاركيد الحمراء و في الواقع ترمز الزهره الحمراء لرساله واضحه و قويه عن نيه الحب فـ الورود الحمراء هي زهره الحب الرومانسيه المثاليه
  • اجمل وردة حمراء في الكون فـ معنى الزهره الحمراء الحب و الحب الصادق و الشغف و الجمال و ترمز للقيم النبيله مثل الشجاعه و الاحترام بالاضافه الى انها هديه مناسبه لتهئنه اي شخص على اي مناسبه فهي تدل على كلمه التبريك ايضا سواء عند تخرج احدهم من الجامعه او المدرسه او عند استلام وظيفه جديده او لتقديم الامتنان لاي شخص على مثابرته في عمله و من المناسبات الشائعه و الرائجه في وقتنا الحالي لتقديم الورود الحمراء كهديه هي يوم عيد الحب و يوم عيد الام .

معاني الوان الورود

  • الزهره الورديه : اي الزهريه معناها الافتتان و الرقه و النظافه و البراءه و الحنان و السعاده ، حيث ان الشريك يعبر فيها عن سعادته لوجودك في حياته و ترمز الى الطيبه و الجمال و الذوق في الا خلاق و حسن التعامل و رسالتها ( انا معجب بك ) . الزهره البيضاء : معناها الاحترام و الثقه و الا خلاص و تعلن عن الحب الا بدي كما انها تمثل الخصوصيه و النقاء و رسالتها (انت هديه من السماء).
  • الزهره الصفراء : معناها السعاده و الغيره في الحب و ترمز الى السعاده الداخليه و الصداقه و البدايات الجديده و التعاطف مع الاخرين في اوقات الحزن و رسالتها (لن تكون لا حد غيري).
  • الزهره البرتقاليه : معناها الاستعداد للتضحيه من اجل الشريك و تمثل رهافه المشاعر و ترمز الى الفخر و الشموخ في النقاء و رسالتها (رقتك تفوق رقه الورود).
  • الزهره البنفسجيه : معناها الحب من النظره الاولى و الوعد بالوفاء و الالتزام من اجل علاقه كما انها تمثل الحب الحزين و تعطي الشعور بـ الغنى و رسالتها ( مهما حدث سا ظل احبك ) .
  • الزهره الخضراء : معناها الرجاء و الامل و رسالتها ( اتمنى ان تكون لي ).
  • الزهره الزرقاء : معناها الوفاء و الخيال لندرتها وترمز الى الامل في تحقيق المستحيل ورسالتها ( انا لك و الى الابد).
  • الزهره السوداء : معناها الهم و الحزن وترمز الى نهايه الحياه ورسالتها (لنعزي بها احزان و هموم )

استعمالات الورود

  • لا يقتصر استخدام الورود كهديه مميزه في المناسبات ا و كديكور في بعض المناسبات كما هو متعارف عليه فالقليل من الناس يعرفون استعمالات الورود المتعدده سواءً في مختلف الا طباق الشهيه ا و علاجيًالبعض الا مراض ا و كغذاء لبعض الحيوانات
  • يستعمل الكثيرون من الناس حول العالم الورود في طعامهم اذانّها تضيف نكهه جميله للطعام بالا ضافه الى رائحته العطره
  • تستعمل ازهار الزنبق و الا قحوان في الما كولات الا يطاليه و اللاتينيه وتضاف بتلات الورد الى بعض المشروبات مثل عصير الليمون او العصائر المختلفه ا و الشاي ويمكن صنع سكر معطر بالورد ليرش على المخبوزات او لتحليه المشروبات المفضله ويمكن اضافه بتلات الورد ا يضًا الى السلطات و الزبده و الجرانولا و في صنع ماء الورد
  • الاحتمالات لاستخدام الورود في المطبخ لا حصر لها تقريبًا اذانّ استعمالات ها تختلف حسب اختلاف اذواق جميع الناس
  • استعمالات الورود طبيا تتمثل بان بتلات الورود تحتوي نحو ما يقارب ٩٥٪؜ من الماء لذا فان السعرات الحراريه فيها قليله جدًا بالا ضافه الى ا نها تحتوي على فيتامين سي
  • استعمل الطب الصيني القديم الورود لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي و الالام الناتجه عن الا صابات كما تستعمل بعض جذور الورود كمرهم للعيون وللمساعده في علاج العديد من الالتهابات وتسهيل عمليه الهضم
  • حبوب اللقاح الموجوده على الورود البريه الكثيره ذات اللون الا صفر الفاتح هي مصدر غذائي مهم للعديد من الحشرات المفيده بما في ذلك النحل و الزهره الورديه هي طعام شتوي للطيور و الثدييات .

اللون الاصفر

ترمز الورود الصفراء للصداقه و يعبر اللون الا صفر في علم النفس عن الغيره وحب التملك كما ا نها تدل على الفرح وترمز الى البدايه الجديده في الحياه وتعبر عن السعاده و اللطف لذا تعطي طاقه فكريه قويه .

اللون الارجواني

اجمل وردة حمراء في الكون ياتي بعدها اللون الارجواني ، ترمز الورود الارجوانيه الى الا عجاب و الحب و الا رجواني من الالوان التي تثير في النفس الكرامه و الاعتزاز و الا نجاز و النجاح كما ا نها رمز للملوك و الغموض كما يرمز هذا اللون الى بيان عمق المشاعر والى التحفظ العاطفي وقد يعبر في بعض الا حيان عن الالم و الحزن.

اللون الازرق

اجمل وردة حمراء في الكون ياتي بعدها اللون الازرق ، يرمز اللون الازرق الى الصداقه احيانا لا نه يعبر عن الوفاء ونقاء القلب ويمكن ان يعبر اللون الازرق عن الحب بين الاباء و الابناء لانه رمز الحنان لكن هذا يتوقف على حسب درجه اللون حيث ان اللون الازرق الداكن لا يشير الى هذه المعاني بل يرمز الى التعبير عن الذكريات الاليمه .

اللون البرتقالي

اجمل وردة حمراء في الكون ياتي بعدها الورد البرتقالي يعبر عن الحب و يشير اللون البرتقالي الى ايقاظ الا حاسيس في النفس لذا يتم استخدام الورود البرتقاليه عند الرغبه في اثاره مشاعر و احاسيس الشخص الاخر كما انه لون يجذب الانتباه لذا يتم استخدامه في الاعلانات و علامات المرور و يعد اللون البرتقالي من الالوان الصافيه لانه مزيج من اللونين الا حمر و الا صفر .

اقرا ايضا : اخبار اذاعة مدرسية مكتوبة

 

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق