المنزل والمطبخالديكور المنزلى

احدث الدهانات والالوان للشقق 2021

احدث الدهانات والالوان للشقق

لابد أن نقوم بالبحث الدائم عن احدث الدهانات والالوان للشقق، حيث أن كل فترة نجد العديد من الألوان الحديثة الجديدة التي ظهرت في مجالس عالم الدهانات والألوان على حسب الموضة.

طلاء الحائط

يعتبر طلاء أو دهان الحائط من الأمور والأشياء الهامة والتي تعمل على تغير مظهر الغرفة بشكل كامل، وبالتالي فإن الطلاء له تأثير قوي وملحوظ في تحسين شكل ومظهر المنزل، بل أن هذه الألوان أيضًا تتفاعل مع ألوان الأثاث وتعطي مظهر لائق وجميل.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام الطلاء يمكن أن يعمل على تغيير شكل الجدار تغيير جذري، هذا بالإضافة إلى أن دور الطلاء السريع في إتمام عملية الإصلاحات السريعة التي يحتاج لها جدار الغرفة، هذا ليس إنه بالأمر بالسهل، ولكن ويعتبر طلاء الجدران أمر مربك وصعب جدًا.

وهذا في حالة عدم اختيار أدوات الطلاء ونوع الطلاء  بشكل موفق وبعناية بالغة، وبالتالي ليتم القيام بهذه المرحلة على اكمل وجه لابد من البحث الدائم عن احدث الدهانات والالوان للشقق حتى يتم التعرف على أحدث صيحات موضة الدهانات والديكور وأحدث المواد والأدوات المستخدمة لكي يظهر الطلاء بشكل حديث وجميل.

نصائح اختيار ألوان الدهانات

قبل الاطلاع على احدث الدهانات والالوان للشقق لابد من التعرف أولاً على مجموعة من النصائح التي تساعد في اختيار ألوان الدهانات، فالأمر لم تعلق فق بالحداثة بل والأنسب للشقة بأكملها، ومن هذه النصائح نذكر:

  • أثاث المنزل: قبل اختيار لون الحوائط في المنزل لابد من اختيار لون يتناسب بشكل كبير مع لون الأثاث حتى يكون المظهر جمالي متحضر غير مؤذي للعين والشكل العام.
  • استخدام الغرفة: قبل تلوين الغرفة لابد أن ننتبه إلى استخدام الغرفة هل هي غرفة نوم كبار أو أطفال أو المطبخ أم غرفة الجلوس فكل غرفة منهم لها احتياجات أخرى في الدهانات.
  • تنفيذ اللون: قبل مرحلة تنفيذ اللون على الطبيعة لابد أن تقوم بتجربة درجة اللون على جزء صغير من الحائط، ولا تعتمد بشكل نهائي على درجة اللون من الكتالوج فقط.
  • الذوق الشخصي: قبل كل هذا فإن اعتماد اختيار اللون على الذوق الشخصي هو أهم المعايير أو الصائح، حيث أن اختيار اللون على حسب تفضيلات الشخص يعطي راحة نفسية كبيرة.

خطوات دهان الحائط

بعد التعرف على احدث الدهانات والالوان للشقق فإن يتم البدء في طلاء الحوائط بشكل فعلي، وبالتالي في كلتا الحالات سواء كنت أنت من تقوم بهذا أو تلجأ إلى إحدى المتخصصين في طلاء الحوائط فأنت في حاجة إلى السير على مجموعة من الخطوات ويذكرها موقع مختلفون كالتالي:

التحضير لدهان الحائط

من أولى الخطوات التي يتم البدء بها من خلال غسل وتنظيف الحائط من الأتربة، ثم صنفرة الحائط للتخلص من أي زوائد أو أشياء عالقة في الحائط، نبدأ في تغطية المسامات المفتوحة بالمعجون ثم صنفرة الزيادات.

البدء في عملية الدهان

في هذه المرحلة يتم دهان الحائط بالألوان التي تم اختيارها باستخدام الأدوات التي يتم استخدامها في هذه المرحلة، ومن ثم ترك الدهان على الحائط حتى يجف تمامًا.

بعد الانتهاء من الدهان

بعد الانتهاء من مرحلة دهن الحائط بالكامل يتم ترك الغرفة أو المكان التي تم دهنه فارغ أي لا يوجد به أي ناس أو أطفال حتى لا يحدث تلف أو ضرر للدهان، نترك الدهان حتى يجف بالكامل ومن ثم يتم البدء في إدخال وفرش جميع قطع الأثاث.

معايير اختيار الدهان

قبل اختيار اللون التي تريد دهنه في حوائط الجدران لابد أن تقوم باتباع مجموعة من المعايير المختلفة والتي من خلالها يتم اختيار لون مناسب للمكان والغرفة من جميع الاتجاهات، وهذه المعايير هي:

  • أخذ في الاعتبار مساحة الغرفة المراد دهنها وهذا لأنه إذا كانت الغرفة ضيقة فهي في حاجة إلى لون يظهرها أوسع قليلاً ولا يظهر مدى ضيق المكان.
  • أيضًا استخدام الغرفة يتحكم كثيرًا في لون الدهانات، فإذا كانت الغرفة تستخدم كمطبخ فإن في هذه الحالة يوجد تصميمات وأشكال مختلفة له.
  • اختيار احدث الدهانات والالوان للشقق، من أهم معايير دهن الحوائط حتى يكون مناسب تمامًا مع الأثاث وديكورات المنزل.
  • تحديد نوع الأطفال يحدد لون الدهان أيضًا، ففي بعض الحالات يتم اختيار اللون الأحمر والبنفسجي للأطفال البنات، والولاد ينتشر لديهم اختيار اللون اللبني والأزرق.
  • من أهم معايير اختيار الدهانات هي تحديد التكلفة وتحديد الماركة التي يتم من خلالها شراء أنواع الدهانات والمواد المستخدمة للدهان.

اختيار احدث الدهانات والالوان للشقق

من أهم خطوات ومراحل تغير دهانات المنزل هي اختيار الألوان والدهانات الحديثة حتى تكون مواكبة مع العصر والموضة الحديثة لهم، وبالتالي على كل من يريد تغيير ألوان دهانات منزله، أو يريد أن يبدأ في تجهيز منزله الخاص به، يجب أن يعمل بحث كامل عن الألوان والدهانات الحديثة.

حيث أنه كل فترة من الزمن تظهر مجموعة حديثة وجديدة عن الألوان والدهانات ومن أحدث الدهانات الخاصة بعام 2021 هو اللون الرمادي، والأشكال الخشبية أو الحجرية، ودرجات الاوف وايت بأكملها، فتعتبر الألوان والديكورات الكلاسيكية حتى الآن مسيطرة على الموضة المصرية في مختلف أجزاء المنزل.

وهذا الموسم يعتبر من أفضل الألوان المتاحة حالياً هي اللون الأصفر الفاتح والتي ندر استخدامه من قبل، ولكن هذه الفترة تم استحداثه مرة أخرى، أيضًا يمكنك أن تقومي بدهن حائط واحد رئيسي في المنزل باللون الأخضر الداكن وباقي الحوائط الأخرى تكون بالألوان الفاتحة.

أقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق