منوعات

فقرات اذاعة مدرسية عن الإيمان بالله تعالى 2021

اذاعة مدرسية عن الإيمان , يهتم العديد من الطلاب بالمشاركة في الإذاعة المدرسية باعتبارها نشاطا يعزز ثقة الطالب بنفسه ويقوي شخصيته, وتتنوع الفقرات التي تتضمنها الإذاعة المدرسية في كل مرة , ويبذل الطلاب الكثير من الجهد ليتميزو فيها من خلال المواضيع التي يتم طرحها بأسلوب جذاب وسياق مشوق, وهنا عبر موقع مختلفون سنقدم لكم نموذج اذاعة مدرسية عن الإيمان متمنيين ان يحظى بإعجابكم.

اذاعة مدرسية عن الإيمان :

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ اذاعتنا لهذا اليوم , وبالصلاة على الحبيب محمد عليه أفضل الصلاة والسلام نعطر هذا الصباح. في هذا اليوم الجميل وتحت سقف هذا الصرح العظيم يتجدد لقائنا بكم بكل حب وأمل أن تصلكم الفائدة المرجوة . وأتقدم  لرأس هذا الهرم التعليمي مديرتنا الفاضلة وبناة مستقبلنا معلماتنا الجميلات بتحية طيبة مفعمة بالحب والأمل تليق بمقامكن العظيم. وسنتحدث في فقراتنا اليوم عن الإيمان ونبحر في أعماقه ونتعرف على تفاصيله العظيمة , ولتنطلق أوللا محطاتنا لهذا اليوم بأجمل الكلام الذي يشرح الصدور ألا وهو كلام الله تعالى في كتابه العزيز …… والآن سنستمع لحديث النبي عليه الصلاة والسلام يخبرنا فيه عن الإيمان ….. ننتقل الآن لنحيي وطننا من القلب من خلال النشيد الوطني أعزائي الطلاب….

هل استشعرت بالله تعالى في أعماقك؟ هل انتفضت روحك من مكانها عند سماع كلامه المقدس؟ هل بكت عينك خشية من الله تعالى؟ إن كان إجابتك نعم فهنيئا لك إيمانك الصادق وتقواك النابعة من صميم القلب , ومن خلال فقرتنا التالية سنتعرف عن الايمان بشكل مفصل.

ما المقصود بالايمان في العقيدة الاسلامية؟

إن كانت جميع جوارحك تستشعر بالله تعالى ومتيقنة بوجوده جل جلاله , ولمس قلبك وجوده في كل مكان وزمان , واقشعر بدنك بذكره وفاضت عيناك عند مناجاته فأنت مؤمن حقيقي بالله تعالى . فالإيمان بالله تعالى هي اللبنة الأساسية لاكتمال ايمانك , ثم ايمانك بملائكته فكتبه فرسله ثم اليوم الآخر والايمان بالقدر خيره وشره وهذه هي أركان الايمان الستة , فإن أذعن قلبك وعقلك بها وآمن بيقين لا يشوبه شك فإن ايمانك مكتمل وصادق .

أركان الإيمان ومعنى كل منها بالتفصيل:

لكي تستطيع تجميع اذاعة مدرسية عن الإيمان يجب عليك تعلم مايلي ، كما نعلم جميعا أن اركان الإيمان ستة ولكن البعض منا موجودة في صندوق معلوماته فقط ولا يعرف معناها ولا يعرف حتى إن كان مؤمنا بها في أفعاله وهنا سنوضح بتفصيل أكثر حول معنى كل ركن كالتالي:

  • الإيمان بالله تعالى : الإقرار والإذعان بألوهية وربوبية الله تعالى دون ذرة شك , حيث يخلق الإنسان مستشعرا بفطرته السليمة وجود الله تعالى, ويظهر ايماننا بالله تعالى من خلال ثقتنا به عزل وجل في تدبير أمورنا وسعينا الدائم لكسب رضاه , فهو الملاذ لنا في وقت الشدة والحاجة , وهو الذي نخر ساجدين وشاكرين له على فرحة أثلج بها صدورنا , كما أن الإيمان به سبحانه وتعالى يكون من خلال رؤيتنا لعجائب قدرته وعظيم خلقه فهو الذي رفع السماء بلا عمد وهو الذي يحيي ويميت ويخرج الشمس من المشرق وتغيب من المغرب وغيرها من دلائل وجوده وقدرته التي لا تعد ولا تحصى , فالإنسان السوي يرى الله تعالى في كل خطوة وفي كل نفس يتنفسه ويشعر بوجوده في السراء والضراء وفي الخفاء وفي العلن .
  • الإيمان بالملائكة: إن كان الأساس سليما فكل ما يبنى عليه سليم, فإن كان ايماننا بالركن الاول وهو الايمان بالله تعالى صادقا سيظهر هذا الصدق في باقي الأركان , والملائكة هي من خلق الله تعالى التي خلقت لتسبحه وتطيع أوامره فعلى سبيل المثال الملكين رقيب وعتيد الملازمان لنا دائما ويكتبون أفعالنا إن آمنا بوجودهم ستستقيم تصرفاتنا .
  • الإيمان بالكتب السماوية: إن من شروط اكتمال الإيمان الاعتراف بكافة الكتب السماوية دليلا على وحدة رسالات الرسل الذين بعثهم الله تعالى بدليل قوله

” قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136)

  • الإيمان بالرسل: وهو أن نصدق بشكل جازم بأن الله أرسل رسله يحملون رسالته لدعوة الناس لعبادته , وأن نتبع كل ما جاءوا به
  • الإيمان باليوم الآخر: وهو أن نذعن بما أن هناك يوم سنلاقي الله تعالى فيه وهو يوم القيامة والبعث والنشور وأن هناك دار آخرة وهي جنة او نار ستحدد أفعالنا الاستقارا في واحدة منها
  • الإيمان بالقدر خيره وشره: وهو الإيمان بكل ما يصيب الإنسان من فتن ومصائب بأن هناك خير فيه من الله تعالى ولا يجب الاعتراض على شيء من الله والصبر هو أكبر دليل على الرضا بخير القدر وشره.

صفات المؤمن:

  • خشية الله تعالى واستشعار وجوده في كل حين وفي العلن وفي الخفاء حيث أن المؤمن الحق يكون ايمانه بينه وبين نفسه صادقا بدليل قوله تعالى ” ﴿فَلاَ تخَافُوهُم وخَافُونِ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنينَ﴾.
  • الالتزام بفرائض الله تعالى وأدائها كما يجب دون نفاق او رياء
  • الخشوع في الصلاة وأن تشعر بأنك في لقاء مع الله تعالى بكل جوارحك بدليل قوله (الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ)
  • عدم الاساءة للآخرين ولسانه دائما رطب بذكر الله ولا ينطق إلا خيرا حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام (إنَّ مِن حُسنِ إسلامِ المرءِ تركَه ما لا يَعنيه)،
  • تأدية الزكاة حيث أن الزكاة من علامات الإيمان لأن البعض قد ينسى تأديتها حيث قال الله تعالى قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا*وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا)
  • المؤمن يحفظ فرجه ويبتعد عن كل ما حرم الله تعالى من قول أو فعل
  • يمثل الاسلام بأجمل الأخلاق والصفات

كيف يقوي الإنسان إيمانه؟

  • كثرة التفكر في خلق الله تعالى والكون ورؤية عظمة ابداعه وقدرته جل جلاله
  • فهم الآيات القرانية والأحاديث النبوية وتدبرها
  • الإكثار من الدعاء الذي يقرب العبد من ربه
  • أن يقر في قلبه وعقله قبل لسانه بوجود الله تعالى

وفي نهاية اذاعتنا ندعو الله تعالى ان يثبتنا واياكم على ديننا وأن يقوي ايماننا ويرفع شأننا عنده , فكونو أعزائي الطلبة من الله أقرب حتى تستقيم حياتكم .

وبعد أن قدم لكم موقع  مختلفون نموذج اذاعة مدرسية عن الإيمان نتمنى أن تكون نالت اعجابكم وأنارت قلوبكم وعقولكم

مواضيع قد تعجبك :

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم والنجاح رائعة وممتعة

كيف تكتب اذاعة عن يوم المعلم ؟

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق