منوعات

اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا لنشر الوعي 2021

اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا, لقد أصبحنا نعيش في زمن الكلمات فيه عاجزة عن وصف ما يحدث فيه, والروح أنهكتها تلك الألسن التي بلا رحمة , حتى أصبح الانعزال عن العالم هو الحل الوحيد, فمن يسعى الى إرضاء الناس فهذه غاية يستحيل إدراكها , والامراض البشرية  المنتشرة في الوقت الحالي ليس لها علاج , والثرثرة الفارغة أصبحت موضع اهتمام للكثيرين .

التنمر ظاهرة ذاعت كثيرة في الفترة الاخيرة وسببت الكثير من الاحراج والتعب النفسي للآخرين لشتى فئات المجتمع, ولا سيما المدارس من اكثر الأماكن المليئة بالمتنمرين , لذلك سيقدم لكم موقع مختلفون اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا. 

اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا:

بما ان الإذاعة المدرسية هي المنبر الوحيد الذي يطلق الطلاب فيه عنانهم وتعبر فيه ألسنتهم عن كل ما يحمله العالم حولهم من الخير والشر, لذا لا بد ان نستغل هذا المنبر للتحدث عن ظاهرة سيئة جدا ترفضها تماما كل الأديان والثقافات والعقول المستنيرة, ألا وهي ظاهرة التنمر , واليكم اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا وبداية مع المقدمة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا:

بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على سيد المرسلين , أحبابي الطلبة, مديرتي الموقرة, ومعلماتي الفاضلات , نقدم لكم تحية صباحية يغمرها الحب والأمل في أحضان مدرستنا العزيزة , راجين أن تنال إذاعتنا إعجابكم

أما بعد: عقول بشرية مريضة انتشرت مؤخرا في العالم أجمع حتى أصبحت بحاجة الى معجزة خارقة للسيطرة عليها, حيث تركيز البعض في حياة الآخرين أصبح أولوية وحاجة رئيسية لإشباع تلك الغريزة الملوثة, وأصبحت تلك الفئة خطر حقيقي في المجتمع يجب التخلص منه.

فلم يبقى صغيرا أو كبيرا , أسمرا او أبيضا, نحيلا أو سمينا وغيرهم كثير إلا وطالته ألسنة هؤلاء المسممة بأقذر الكلمات , ألا وهم المتنمرين ذو القلوب القاسية والوجوه الممتعضة , والعقول الساخطة على هذا المجمع , والأرواح المغتاظة من تميز ونجاح الآخرين, حيث سنتناولهم في إذاعتنا لهذا اليوم ونحاول ان نكون الخطوة الاولى لتغيير هذا الواقع المزعج.

إن أول من نهى عن انتباذ الآخرين والسخرية عليهم وانتقادهم بطريقة مزعجة هو القرآن الكريم وهناك الكثير من الآيات التي وردت فيه تنهى عن هذه الأفعال المشينة يقرؤها على مسامعكم الطالب (….) , بسم الله الرحمن الرحيم:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُون} «سورة الحجرات: الآية 11»

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُون} «سورة الحجرات: الآية 11»

أما الآن مع بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي  تنهى الناس عن أذية مشاعر الآخرين والانتقاص منهم مع الطالب (…)

عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرًا أو ليسكت»

عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله، لا يلقي لها بالًا، يرفعه الله بها درجات، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله، لا يلقي لها بالًا، يهوي بها في جهنم)). رواه البخاري.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه، ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانه»

والآن ننتقل الى الكلمة الأساسية لإذاعتنا التي سنتعرف من خلالها أكثر على ظاهرة التنمر مع الطالب (…)

كلمة اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا:

ما هو شعورك عند رؤية دموع الآخرين تنهمر قهرا من كلامك؟ ما هو إحساسك عندما ترى قلبا منفطرا لأنك لمست جرحا يؤذيه؟ وماذا عن ذلك الذي جعلت من مجهوده أضحوكة لتفرغ فيه أمراضك المكبوتة؟ أسئلة كثيرة نتمنى لها أجوبة واضحة, فهؤلاء المتنمرين المستبدين لا يوجد في قاموس حياتهم كلمة رحمة او رأفة, لا وبل يستلذون بانكسارات الآخرين , لكن ما الذي جعلنا نصل الى هذه المرحلة من الانحطاط في التفكير والأفعال ؟ الإجابة هي :

  • غياب الوازع الديني والاستشعار بالرقابة الإلهية
  • الافتقار الى الوعي والتفكير المتحضر
  • غياب رقابة الأهل عن أبنائهم والجهل في التعامل معهم
  • عدم فرض عقوبات قانونية رادعة

أما عن انواع التنمر فهي كثيرة ونذكر منها:

  • التنمر الجسدي: من خلال الضرب أو التحرش
  • التنمر اللفظي: من خلال السب والشتم
  • التنمر الالكتروني: من خلال كتابة التعليقات المسيئة من خلف الشاشات

وفيما يتعلق بالنتائج المترتبة عند ممارسة التنمر فهي:

  • الفوضى التي قد تعم في المجتمع بسبب غياب الرقيب والحسيب
  • ارتفاع نسبة الانتحار في المجتمع
  • انعزال الاشخاص وانطوائهم بسبب خوفهم من موتجهة المجتمع المتنمر
  • اكتئاب الضحية وقلقها واضطرابها النفسي

كيف نعالج التنمر؟

  • من خلال تعزيز الوازع الديني والرادع الاخلاقي
  • نشر التوعية عن أضرار التنمر وأثره السلبي على الأشخاص والمجتمع
  • قيام الأهل بتكثيف رقابتهم على أبنائهم
  • شغل أوقات الفراغ وتعبئتها بما هو مفيد
  • تعزيز ثقة الأشخاص في نفسهم

عبارات عن التنمر في اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا:

اذا كنت مشوها من الداخل فليس بالضرورة أن تنقله للآخرين

التنمر مرض مزمن ليس له علاج في زمن التطور

المتنمر المريض  لا يرتاح الا اذا شوه الجمال من حوله

المتنمر يخفي عيوبه من خلال إظهار عيوب الآخرين

 

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن التنمر حديثة جدا:

وفي النهاية نرجو من الله أن يهدي نفوس المتنمرين ويلين قوبهم فهناك قلوب ضعيفة لبس بغمكانها تحمل الكلام القاسي والجارح والحساس , وقبل ان تطلق حكمك على الآخرين ضع نفسك مكانهم وحاول أن تشعر بإحساسهم , وأخيرا نشكر لكم حسن استماعكم أعزائي الطلبة على أمل أن يتجدد لقائنا بكم قريبا, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقالات قد تعجبك:

اذاعة مدرسية آثار السعودية واسمائها 2021

اذاعة مدرسية عن مرض كورونا واعراضه وكيف نقي منه 

فقرات اذاعة مدرسية عن الإيمان بالله تعالى 2021

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق