منوعات

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي هي من اهم الانشطه التي يقوم بها الطلاب الاذاعه المدرسيه فى المراحل التعليميه المختلفه داخل المدرسه كل صباح قبل بدء اليوم الدراسي ، فتتضمن الاذاعه المدرسيه عده فقرات وتشتمل علي معلومات مفىده للجميع ، وعبر مختلفون سنطلعك علي اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

الاذاعه المدرسيه

الاذاعه المدرسيه نوع من انواع الانشطه التي تسعي لتشجيع الطلاب علي الافادة والاستفادة كما انها لا ترتبط بمنهج تدريسي معين فـ هي نشاط مفيد للتلاميذ مسموع يشمل مجموعه من الفقرات و البرامج ويتم تحضيرها عن طريق الطلاب بانفسهم وذلك لالقائها على كل المتواجدين فى المدرسه فى الفتره الصباحيه قبل بدايه اليوم الدراسي .

اهميه الاذاعه المدرسيه

  • تبدا اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي بالقران الكريم و الحديث الشريف ، مما يسهم فى زياده تعلق الطلاب بالدين الاسلامي و التعرف على تعاليمه .
  • تحتوي الاذاعه المدرسيه فى فقره هل تعلم عن مجموعه من المعلومات الثقافىه التي تسهم فى زياده معارف الطالب و تزويده بكثير من المعلومات المفىده .
  • اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي تحث الطلاب على البحث و التزود بالمعارف فى مختلف المجالات ، حيث ان مجموعه الطلاب الذين يقومون بتقديم فقرات الاذاعه المدرسيه يتسابقون فىما بينهم ليقدم كل طالب افضل الفقرات .
  • اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي تحتوي على فقره الاخبار المحليه ، مما يجعل الطلاب اكثر درايه بما يدور حولهم من احداث .
  • هناك بعض المدارس تحرص على تقديم بعض النصائح للطلاب من خلال المدرسين الذين يشاركون فى احدى فقرات الاذاعه ، مما يوطد العلاقه بين الطالب و المعلم .
  • تحفىز الطلاب على المذاكره و الاجتهاد فى حصد الدرجات النهائيه فى الاختبارات الشهريه فى مختلف المواد الدراسيه ، حيث ان الاذاعه المدرسيه تتضمن فقره تكريم الطلاب الاوائل .
  • الاذاعه تساعد فى تخلص الطلاب من التوتر و الخجل ، حيث ان الطلاب تتعود على الالقاء و الحديث امام جمع من الحضور .
  • كما ان هناك اسئله يتم طرحها فى احدى فقرات الاذاعه ، حيث ان الطالب الذي يعرف الاجابه الصحيحه يخرج ليجيب امام جميع الطلاب و المدرسين ، مما يشجع التلاميذ على سرعه التفكير .
  • الاذاعه تعمل علي تعليم الطلاب حسن الاستماع والاصغاء الى المعلومات الجديدة التي تقدم فى الفقرات الاذاعيه المتنوعه للاستفاده منها .
  • اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي تساعد التلاميذ فى استثمار اوقات فراغهم فى شيء مفىد يعود عليهم بالنفع و الفائده .

فقرات الاذاعه المدرسيه

  • مقدمه الاذاعه المدرسيه التي تحتوي على بعض العبارات التشويقيه التي تجذب انتباه الجميع من الطلاب و المدرسين ، وتتضمن كلمات الحمد و الثناء على نعم الله تعالى و الصلاه و السلام على الرسول الشريف .
  • الفقره الثانيه هي فقره تلاوه بعض ايات القران الكريم ، ثم الاستعانه بحديث نبوي شريف ، حتى يستهل الطلاب يومهم بالخير و اليمن و البركات .
  • الفقره الثالثه هي فقره هل تعلم ، و التي تقدم مجموعه من المعلومات المتنوعه فى مجالات متعدده ، وتقدم بعض النصائح الصحيه و التربويه للطلاب .
  • فقره كلمه الصباح ، وتلك تعتبر من اهم الفقرات حيث يتحدث فيها الطالب عن موضوع يتم اختياره من قبل الطلاب و يمكن ان يقوم بـ تقديمها احد المدرسين او المدرسات ، كما يمكن ان تتولى تقديمها مديره المدرسه بنفسها .
  • الفقره الاخيره من الاذاعه المدرسيه هي الخاتمه ، و التي يتحدث فىها مقدم الاذاعه بشكل مختصر عن جميع الموضوعات التي تم تقديمها ، كما يجب القائها باسلوب لبق وصياغتها بطريقه جميله .

مقدمه اذاعه مدرسيه قصيره للابتدائي

  • نبدا اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي فى صباح هذا اليوم الموافق… ببسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين و علىه نتوكل ، و الصلاه و السلام على رسول الله عليه افضل الصلاه و السلام ، اشرف الخلق اجمعين وخاتم الانبياء و المرسلين ، الذي بعث رحمه للعالمين ، اما بعد نبدا فقرات اذاعتنا المدرسيه بالقران الكريم مع الطالب… .
  • فى اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي اليوم ، اسال الله العلي الكريم ذو العرش العظيم ان يهدينا جميعًا الى الحق و الصواب ، و الحمد لله الواحد القهار الذي منحنا الكثير من النعم و الخيرات ، واشهد ان لا اله الا الله ، واشهد ان سيدنا محمد عبد الله ورسوله ، ونبدا اولى فقرات اذاعتنا بايات من الذكر الحكيم مع الطالب…
  • مع بدايه سطوع شمس يوم جديد الامل يتجدد و يتنحى الياس ، و يسعدنا كطلاب فى بدايه هذا اليوم الرائع ان نقدم لكم مجموعه من الفقرات التي تشتمل على معلومات متنوعه ، و نامل ان يستفىد الجميع بالبرنامج الذي نقدمه اليوم من خلال الاذاعه المدرسيه .
  • الحمد لله الذي منحنا نعم لا تعد ولا تحصى ، و الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات ، الحمد لله رب العرش العظيم ، الذي اصطفى النبي محمد الصادق الامين ليكون خاتم الانبياء و المرسلين ، بسم الله الرحمن الرحيم ، نبدا فقرات الاذاعه المدرسيه اليوم الموافق… ببعض ايات القران الكريم مع الطالب .

بدايه اذاعيه آخري

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ، و الحمد لله الذي علم الانسان ما لم يعلم ، واعطاه من النعم الكثير ، و الصلاه و السلام على اشرف الخلق ، سيدنا محمد النبي الكريم ، وعلى ال بيته واصحابه من اهل الفضائل واحسن الخصال .
بسم الله الرحمن الرحيم ، نبدا اذاعتنا المدرسيه اليوم بالصلاه و السلام على نبينا الكريم وعلى اله وصحبه وسلم تسليمًا كثير مباركًا فىه ، النبي الذي ارسل للبشريه ليخلصهم من البغي وينقلها من الضلاله الى الهدى ، ومن الظلمات الى النور ، ونبدا اولى فقراتنا اليوم بايات من الذكر الحكيم .

اقرا ايضا : اسئله ممكن تسألها لحبيبتك

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق