منوعات

اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟

اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟

ليس كل من نراه نحب ، لأن هناك الكثير من الناس في حياتنا قد لا تحبهم ، وأشخاص آخرين قد نحبهم كأصدقاء والآخرين كأحبائهم ، وهو حب يختلف عن الحب الذي نشعر به تجاه عائلاتنا ، لذلك كل شخص في حياتنا له مكان ويختلف حبه عن الشخص الآخر وهناك أشخاص قد لا نكون قادرين على تبادل أي مشاعر معهم وليس لديهم حب.

اليوم وعبر مختلفون سنتحدث عن ما اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟ كيف يجب أن أتصرف؟

وتجدر الإشارة إلى أنه عندما يحب شخص آخر فإنه يعبر عنه وأحيانًا قد لا يحبه ولا يمكنه الصراحة معه ، فتجد أنه يتصرف في سلوكيات معينة تشير إلى أنه لا يحب هذا الشخص.  فيجب على الشخص أن يتعامل مع هذه المشاعر بفهم وأن يتحرك بعيدًا ويحكم على هذه السلوكيات بالعقل وليس بالقلب ، وغالبًا ما يكون الشخص قادرًا على فهم ما إذا كان هذا الشخص يحبه أم لا من خلال السلوك وعدم الاهتمام الذي يأتي من الشخص الآخر ، وأحيانًا تكون الصراحة هي الحل الأفضل الحديث والتفهم حول موضوع عدم حبه لي .

كيف تتعامل مع من لا تشاركه الحب ؟

عندما يعلن الشخص للطرف الثاني أنه ليس لديه أي مشاعر حب ويبدأون في البحث عن الأسباب التي أدت إلى قلة الحب أو الأفعال التي لم تجعل هذه المشاعر متبادلة ونصح الشريك بتغييرها بحيث يمكنه أن ينجح في علاقاته الأخرى ويشرح له ما هي أخطائه ويقوم بنصحه .

هل الشخص الذي لا يحبك يمكن أن يشاركك الحب ؟

هنالك عده أمور أو تصرفات يمكن أن تقومي بها فبذلك تحصلي على إعجاب الشريك ومن الممكن أن يقع بحبك بعد ذلك ومنها :

  • إهداء الهدايا والتعامل معه بكرم : الحرص على التعامل معه بسخاء وتقديم الهدايا التي تنشأ في حياته  العديد من الذكريات التي تجعله دائم التفكير بها وعندما يتحدث عن تلقيه الهدايا منها أمام أصدقائه فإن ذلك يعجبه .
  • الإهتمام به :تقديم الاهتمام المستمر له ومحاوله الاستماع له ولمشاكله وهمومه  فالشخص يحب أن يهتم به وبتفاصيل حياته ومشاكله وعند تحدثه يجب أن لا يتحدث عن نفسه فقط بل يجب مشاركه  أطراف الحديث بين الشخصين وأن يعطيه مجال أن يعبر عن رأيه وأن تعطي للموضوع وقته ولا تنتقلي الى موضوع أخر قبل أن يبدي رأيه فيه دون أن تقاطعيه .
  • حاولي أن تحافظي على التواصل البصري :أثبتت الدرسات أن للتواصل البصري أثر كبير على المتحابين ويزيد من التواصل بينهما ولعل هذا الأمر قد يكون صعب على بعض الأشخاص بسبب خجلهم ولكن يجب عليهم كسر هذا الحاجز ومحاوله تبادل النظرات لتبادل الحب.
  • كوني دائمه الابتسامه :إن الشخص المبتسم يجعل الناس تحب أن تبقى بجانبه كما أن لها جاذبيه كبيره كما انها تمد الشخص المقابل بالثقه وتمده بالراحه التي في أغلب الأحيان يكون بحاجتها .

لمن يبحث عن الحب :

اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟ هنالك عده خطوات يجب اتباعها :

  • أن تكوني صبوره : فيجب عدم الضغط على الشريك وأن تعطيه الحريه والمساحه للتفكير في العلاقه لأن الضغط في أحيان كثيره يسبب رده فعل عكسيه ويجعله يبتعد .
  • تنميه الذات :الشخص القوي الطموح الناجح الذي لديه أهداف يسعى الى تحقيقها هو شخص جذاب في نظر الجميع ليس الشريك فقط أيضا عليك الاهتمام بالمظهر الخارجي وممارسه التمارين الرياضيه  وأن يكون اهتمامك أولا بنفسك ليس ارضاء للأخرين .
  • التحلي بالأخلاق العاليه : قومي بتقديم الحب والمساعده دون انتظار المقابل من شخص الذي تقدمين له وقد يحدث مع مرور الوقت أن يبادلك هذه المشاعر.
  • قومي بمشاركته لتجارب قمتي بتخطيها : قومي بمشاركته ببعض التجارب والصعاب والأخطاء التي مررتي بها ولا تكوني مثاليه معه وبذلك تستطيعين نيل تفهمه ومن الممكن أن يرتاح من هذا الحديث وأن يصارحك عن مشاعره مع مرور الوقت .
  • كوني مستعده أن يشاركك الحب في أي وقت :أولا عليكي أن تعطي الأوليه لهذه العلاقه وفصلها عن التجارب السابقه وأن يكون هذا الشخص جاهز لعلاقه طويله المدى ناجحه .

التعرض لخيبه الأمل :

في كثير من الأوقات ليس هنالك ما يمكن فعله والحياه تقسو عليك لحد ما ولا يستطيع الشريك أن يبادلك الحب نعم قد تحدث ولكنها ليست نهايه العالم وعليك الاقتراب من أصدقائك ومن الأشخاص الذين يحبونك لتتخطى هذه الفتره .

وكن متأكد أنك سوف تجد شريك مناسب لحياتك في الوقت المناسب لذلك فقط اصبر .

وفي نهايه حديثنا عن اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟ نتمنى أن تكونوا قد استفدتم انتظرونا في المزيد من المواضيع المتعلقه بالحب دمتم بخير .

مواضيع ذات صله :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق