منوعات

اروع كلام حلو عن الام 2021

كلام حلو عن الام

نعيش في عالم واسع نتعلم منه  الدروس يوميا،فنأخذ الحكمة والدرس المفيد من كل مكان و اول و خير معلم لنا على هذه الحياة هي الام و في موقع مختلفون يسعدنا ان نقدم لكم بعض من ما قيل من كلام حلو عن الام.

اجمل كلام حلو عن الام

امي  كلمة ذات احرف قليله لكن فيه اكبر معنى و اعظم معنى هل اكتب كلام حلو عن الام  عن الحب الصادق و عن العطاء الا متناهي عن التضحيه اتحدث وعن الايثار عن نبع لا ينتهي من التضحيات و التقديم نبع لا يجف من الحب و العطاء و الحنان عن ملجأ لنا عند التعب عن مستشار لنا عند الشعور بالضياع و الحيره عن صدر في اي وقت بحثت عنه تجده ينتظرك مهما بلغ بك العمر و مهما ابتعدت المسافات هي امي .

امي تلك المرأه القويه التي تحمي اطفالها من اي شر او مكروه تدافع عنهم كأنها اعصار هائج تقف مثل الجدار الشامخ في وجه من يقترب من اطفالها .

بشر هي نبع الحنان ومصدر العطف لا يتعبها سهر ولا يرهقها، تجدها دائما في المرض و في الطفولة و الشباب لا تشكو تعبا ولا تتوجع الما نجاحك همها نجاحك و انتصارك هو انتصارها و فرحك هو فرحها اجمل ايامها عندما تفرح انت و اسوء ايامها عندما ترى نظرة حزن في عينيك تفتخر بنجاحك و تفوقك و تقدمك في مشوار الحياة و تعتبره هدية منك مقابل ما قدمته .

حقا ليس احد مثل امي كلما احتجت اليها وجدتها لا اعذار ولا مواعيد ولا تصنع ، اكون امامها مهما بلغ بي العمر ابن السنتين لا اخجل من اخطائي ولا اكتفي من نصحها لي كلما اشتقت للحديث معها تصغي دون اكتفاء لو كانت هموم الدنيا على رأسها ولو كانت اوجاع العالم في جسدها تصغي دون كلل او ملل هي الحبيبه و الصديقه هي الدنيا بأسرها هي امي .

كلام حلو عن الام وما هي تلك الكلمات الحلوه التي تكفيني لوصف امي هي نسيم الربيع بجوارها هو المكان الوحيد الذي اشعر به بالطمأنينه حنانها لا ينتهي ولو تقدم بي العمر  الى  الستين لا ينقص قلبها الذي ينبع بالحب تقدم كل ما تملك لابنائها دون تردد او تفكير امي عالم عجز الادباء و الشعراء عن وصفها والله لو جمعت كنوز العالم و القيتها تحت قدميها ما اعطيتها مقدار من العطاء الذي قدمته لي .

قلب امي هو جنة الله على الارض و نحن أبنائها سكان هذه الجنه توفرلنا في هذه الجنه كل ما نريد كيف لا اعلم حقا لا اعلم و لكن يقتلها ان تشعر بأننا نريد شيئا ولا تستطيع توفيره لنا في هذا العالم الذي نعيش فيه برفاهية مفرطه فقط ما علينا الا ان نقول كلمة اريد.

هي في ذلك الوقت طفولة منا لم نكن نعلم هل كانت تستطيع او لا اما اليوم اعلم جيدا انها كانت تمزق نفسها لتقوم بجميع واجباتها دون تقصير او شكوى دون ان تقول تعبت هي امي .

لم افهم ذلك الى ان مر بي العمر و كبرت و تزوجت و انجبت وقتها فقط عرفت ذلك امي علمتني دروسا في الحياة ما كنت سوف اتعلمها من غيرها علمتني ما معنى ان احرم نفسي من ابسط شيء لاقدم لاولادي كل شيء علمتني ان لا التعب ولا المرض و الوقت يقف في سبيل سعادة ابنائي لا شيء امام فرحتهم وضحكاتهم و نجاحاتهم امي  لايوجد اي كلام حلو عن الام يفيك حقك و تضحياتك و عطائك الذي لا ينتهي .

عندما قيل لنا و نحن صغار الجنة تحت اقدام الامهات لم افهم معنى هذه المقوله و عندما قال الرسول محمد صلى الله عليه و سلم امك ثم امك ثم امك لم نستوعب قيمة هذه الكلمات و عندما قرأنا الحديث تلو الحديث عن بر الوالدين و في القران الكريم لا تقل لهما أف مرت بنا هذه الكلمات وقتها مرور الكرام تدخل من اذن و تخرج من الاخرى اليوم عندما كبرت يا امي و نغرست في بيتي و أبنائي و سعي المتواصل ان اجعلهم اعظم واجمل واقوى ان يكونو مميزين و مبدعين دون ان اشكو تعبا او اتألم مرضا عرفت يا امي معنى تلك الكلمات .

كيف لا تعظمك كل البشريه و كل الديانات السماويه وانت من انجبت نصف العالم و ربيت النصف الاخر الكل في هذه الحياة يقدم و ينتظر المقابل الا انت نموت وانت تقدمين لنا كل ما تملكين من صحة و مال من حب و حنان وعطاء لا ينتهي كبرنا يا امي ولازلنا نطلب منك الدعاء لنا بالتوفيق و السعادة و الرزق الوفير دعائك هو مصدر سعادتنا و مصدر راحتنا لا اريد ان تأتي فكرة على بالي او عقلي باستمرار الحياة بدونك وهل بغيابك يا امي تبقى لي حياة اريد ان استيقظ كل يوم حتى لو بلغت السبعين و اسمع صوتك و دعائك الذي لا احيا بدونه .

كلام حلو عن الام  لازلت افكر ماذا يمكن ان اكتب  كلام حلو عن الام؟

هل اكتب عن مرحلة الحمل تسع اشهر بتعبها و ثقلها و آلامها وانت تقدمين لي من جسدك الغذاء حتى يكتمل نموي لاخرج للحياة وانت سعيده تنتظرين قدومي الى هذه الدنيا بفارغ الصبر لا تشتكين ضعفا ولا ألما ولا تعبا .

ثم مرحلة الولاده و ألم المخاض هل اذكر تعبك في جميع مراحل تربيتي من الطفولة و مشكلاتها و تراقبين ظهور اسناني و اول كلمه انطق بها و اول خطوه تدوس بها قدمي الارض وانت تراقبين بكل سعادة و فخر .

امي تغفر اخطائي في حقها تتنازل و تسامح و مهما فعلت اضل قلبها النابض مكانتي في قلبها لا احد ينازعني عليها امي بالنسبة لها انا و اخوتي الدافع الوحيد لها بالحياة و الاستمرار من اجلنا تواصل السير و الركض في هذه الحياة

حبيبتي: لا اقدر  بعد هذا كله إلا أن أشكرك، او اكتب كلام حلو عن الام  أدرك بأنه لن يوفيك حقك، ولن يجازيك، كما أدعو الله العلي القدير أن يرعاك ويحفظك، وأن يظل حضنك ملاذي في الشدة والرخاء يحميني،  وأن يبعد عنك كل سوء وشر، فأنت يا أمي تستحقين الخير كله، أدامك الله ما تعاقب الليل والنهار، فلا حياة لي بدونك

أيتها الغالية: يا صاحبة القلب  الرقيق الذي تحملينه بين جوانحك، قلبا يوحد الله ، وبحب كل من حوله خافقاً، قلباً يسع العالم بأكمله،  فأنت مدرستي الأولى التي ارتويت منها علماً وأدباً.

مواضيع ذات صلة 

اسماء بنات بحرف الكاف ومعانيها 2021

اسماء بنات بحرف اللام ومعانيها 2021

ما معنى اسم رودينا وما أسرار شخصيتها ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق