التكنولوجيا

ازاي ارجع شات واتس اتمسح بكل سهولة؟

الكل منا معرض لمسح شات الواتس ولا يتمكن من رجوعه مرة أخرى، لذا يسأل الكثير عن ازاي ارجع شات واتس اتمسح، كما أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك أن تجربها في استعادة شات الواتس الخاص بك.

يعد شات الواتس من أنواع الشات الموثقة التي يعتد بها في المحاضر والبلاغات، كما أن أغلب المؤسسات والهيئات وحتى الشركات أصبحت تعتمد على شات الواتس في المحادثات الرسمية التي تحدث بينها وبين العملاء.

لذا فعديد من المحادثات الهامة التي تحتوي على المعلومات وأشكال الاتصال من الممكن أن تمسح من خلال شات الواتس ولا يمكن استعادتها إذا لم تكن قد قمت بعمل نسخة احتياطية منها من قبل، هنا ستحتاج لطريقة يمكنك بها استعادة تلك الرسائل.

ازاي ارجع شات واتس اتمسح؟

ازاي ارجع شات واتس اتمسح

إذا لم تكن تمتلك نسخة احتياطية من شات الواتس فإنك ستحتاج معرفة ازاي ارجع شات واتس اتمسح من خلال موقع مختلفون لكي تتمكن من معرفة رسائل الواتس الهامة التي مسحت بالخطأ من تطبيق الواتساب.

في حالة كانت الرسائل مأرشفة يمكنك استعادتها بسهولة من خلال رسائل الواتساب مهما كانت المدة التي لم تحتاج فيها لتلك الرسائل، أما إذا قمت بحذف الرسائل نهائياً من على تطبيق الواتساب فإن لموضوع سيكون أكثر تعقيدًا.

يعتد برسائل الواتساب أكثر من التطبيقات الأخرى مثل الماسنجر على سبيل المثال في الرسائل الرسمية، حيث إن الواتساب يكون مفعل من خلال خط الهاتف المحمول والذي هو بالأساس مسجل ببطاقة الرقم القومي الخاص بالشخص.

الجدير بالذكر أنه عليك الانتباه جيدًا لكافة الرسائل التي تقوم بإرسالها من خلال الواتساب حتى لا تتعرض للمسألة القانونية فيما بعد، وإذا كنت تتعرض لأي إساءة من خلال رسائل الواتساب فعليك الاحتفاظ بالرسائل على التطبيق وعدم مسحها لحين تقديمها للجهات المسئولة.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول واتس اب من جوجل كروم

طريقة استعادة رسائل الواتساب المنسوخة من قبل

لكي تتمكن من استعادة الرسائل المحذوفة على الواتساب والتي قمت بنسخها من قبل فعليك أن تكون قد مكنت خاصية النسخ الاحتياطي للرسائل من على اعدادات الواتساب.

هناك عدة اختيارات يمكنك الاختيار من بينهم وأنت تختار إذا كنت تريد خاصية النسخ الاحتياطي مفعلة تلقائياً فعليك تحديد المدة التي يحدث فيها النسخ أما يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً أو أنك لا تريد النسخ تلقائي من الأساس.

في حالة اختيارك لعدم النسخ الاحتياطي التلقائي فعليك أنت أن تدخل على اعدادات الواتساب بين الحين والأخر لتقوم بعملية النسخ يدوياً، ولكن في حالة نسيانك وقمت بمسح الرسائل فهنا تكمن المشكلة وستحتاج للتعرف على ازاي ارجع شات واتس اتمسح.

في حالة وجود نسخة من الرسائل التي قمت بمسحها سيكون من السهل للغاية استعادتها من خلال اعدادات الواتساب، أما إذا كان النسخ قبل الرسائل التي تم مسحها ففي تلك الحالة سوف تتمكن من استعادة أخر رسائل تم نسخها فقط.

رسائل الواتساب المؤرشفة

تلك هي رسائل على الواتساب لم تعد ترغب بوجودها على هاتفك الآن، ولكنك لا تريد التخلص منها بشكل نهائي، فيمكنك في تلك الحالة أن تقوم بعمل أرشفة للدردشة من خلال الضغط على الإعدادات في الدردشة وتسجيلها كدردشة مؤرشفة.

وإذا أردت استعادتها بعد ذلك كل ما عليك فعله هو أن تختار الرسائل المؤرشفة الموجودة في أخر سجل الدردشات ثم تضغط على الرسائل التي تود استعادتها وهنا يمكنك الضغط على إلغاء الأرشفة.

وبذلك ستتمكن من استعادة كافة الرسائل الموجودة في الدردشة كما تركتها سابقًا دون حذف لأي من تلك الرسائل، وتلك الطريقة لا تندرج تحت مسمى ازاي ارجع شات واتس اتمسح، ولكن هناك الكثيرين من يسألون عن طريقة استعادة الرسائل المؤرشفة.

استعادة رسائل الواتساب المحذوفة نهائياً

تلك الطريقة هي من أصعب الاختيارات التي يمكنك اختيارها في استعادة رسائل الواتساب التي تبحث عنها، حيث لا يمكن طريقة فعالة ومجربة في استعادة رسائل الواتساب إلا من خلال عدة طرق معقدة نوعًا ما وهي كالتالي:

  • يمكنك فتح الاعدادات من الهاتف الجوال واختيار فايل اكسبلورر والتي تختار منها تطبيق الواتساب ومنه إلى قواعد البيانات.
  • اختر النسخ الاحتياطي التلقائي على الواتساب وبعدها قم بمسح تطبيق الواتساب.
  • ومن ثم قم بتحميله مرة أخرى واختر استعادة كافة النسخ الاحتياطية الموجودة على التطبيق.
  • سيمكنك الواتساب من استعادة كافة الرسائل حتى الملصقات وحتى الرموز التعبيرية الموجودة في الدردشة.
  • من خلال رمز Q R الذي يبعثه لك الواتساب يمكنك أن تختار النسخ الأقدم من النسخ الاحتياطية والتي ستجد فيها رسائلك القديمة التي ترغب في استعادتها.
  • تعد تلك إحدى مميزات واتساب التي جعلته واحد من أهم تطبيقات الدردشة الذي قام بتحميله الملايين من حول العالم.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح واتساب من على جوجل؟

هل حذف واتساب وإعادة تثبيته يمكن من استعادة رسائل الواتساب؟

ازاي ارجع شات واتس اتمسح

ليس هناك علاقة مؤكدة بين حذف الواتساب وإعادة تثبيته وبين استعادة الرسائل المحذوفة من على التطبيق، ولكن يمكن اعتماد تلك الطريقة على أنها إحدى طرق ازاي ارجع شات واتس اتمسح.

حيث إنك عندما تقوم بإعادة التثبيت ستتمكن من الحصول على أخر نسخة احتياطية موجودة على الواتساب والتي من الممكن أن تحتوي على الرسائل التي ترغب باستعادتها.

الملخص

  • الواتساب تطبيق من التطبيقات الكبرى الذي يعتد به في الجهات الحكومية.
  • مصداقية الواتساب مبنية على أنه مفعل من خلال رقم الهاتف المسجل من خلال الرقم القومي.
  • يمكن استعادة النسخ الاحتياطي لرسائل الواتساب بسهولة.
  • يفضل أن تكون مفعل النسخ الاحتياطي اليومي على إعدادات الواتساب.
  • إذا كانت الرسائل قديمة يمكن من خلال حذف التطبيق وإعادة تثبيته أن تسترجعها مرة أخرى.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق