مختلفون

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد غالبًا ما يتعرض الكثير من الأشخاص لمشكلة فقدان الملفات سواء حذف الملفات عن غير قصد من ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية أو حذف الملفات من بطاقة sd المستخدمة في الهاتف ، وبالتالي يمكننا القول أنه لحل هذه المشكلة هناك طريقة واحدة و وذلك من خلال برنامج فحص الذاكرة ، ولمعرفتك عزيزي الزائر فهي الطريقة الوحيدة الفعالة التي يمكنك من خلالها استعادة ملفاتك ولكن بشروط ، لذا تابع باقي فقرات الصفحة عبر مختلفون لتتعرف أكثر على كيفية استرجاعها. الملفات المحذوفة من Android ومن بطاقة ذاكرة جهازك.

استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة SD بعد الفورمات

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

قد يتساءل مستخدم الهاتف المحمول عما إذا كانت هناك بالفعل إمكانية لاستعادة الملفات والصور ومقاطع الفيديو من الهاتف حتى لو تمت تهيئة الجهاز ، والإجابة بالتأكيد نعم ، ولكن هناك أشياء تمنع ذلك إذا كنت تستخدم جهازك ل وقت طويل.

تؤدي الكتابة فوق البيانات القديمة إلى فقدانها إلى الأبد ، ويصعب استعادتها ، لذلك إذا فقدت ملفات مهمة خاصة بك من ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية أو بطاقة الذاكرة ، فإن أول شيء يجب عليك استخدامه هو برنامج احترافي استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد بعد التنسيق من الهاتف المحمول أو من أي وحدة تخزين قبل الكتابة فوق البيانات القديمة.

استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة SD للاندرويد

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد

هناك 3 حالات في هذه المرحلة. إذا كنت ترغب في استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد يمكنك استخدام Diskdigger واتباع الخطوات الثلاث التالية:

  1. بعد تنزيل التطبيق من متجر Google Play ، افتح التطبيق.
  2. أول شيء هو النقر فوق خيار Start Basic Photo Scan.
  3. انتظر حتى يكتمل الفحص ، واستعرض الصور المستردة.
  4. في حالة العثور على بعض الصور المفقودة ، حددها وانقر فوق استرداد.

كيفية إجراء استعادة بيانات بطاقة SD على هاتف Android باستخدام Doctor for Android

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد

يمكنك ربط هاتف Android الخاص بك ، مع إدخال بطاقة SD ، بالكمبيوتر للاتصال والاسترداد. ولكن في الواقع ، يسمح لك برنامج Android SD Card Recovery هذا باستعادة البيانات المحذوفة أو المفقودة على بطاقة SD الخارجية دون توصيل هاتف Android الخاص بك. هنا ، فقط أدخل بطاقة SD الخاصة بك في الكمبيوتر ، وقم بتشغيل البرنامج لإجراء الاسترداد. فيما يلي الخطوات التفصيلية للرجوع اليها.

  • الخطوة 1:   قم بتوصيل بطاقة SD بالكمبيوتر> لنفترض أنك أدخلت بطاقة SD في الكمبيوتر عبر قارئ البطاقة ، وتم تثبيت البرنامج أيضًا. ثم قم بتشغيله فقط ، واختر خيار “Android SD Card Recovery” في القائمة العلوية ، وسترى واجهة مثل أدناه:
  • الخطوة 2: مسح بطاقة SD الخاصة بك بسرعة> اختر محرك بطاقة SD الخاصة بك وانقر فوق التالي لبدء عملية مسح بطاقة SD.
  • الخطوة 3: ابدأ Android SD Card Recovery عند الانتهاء من الفحص ، ستجد أن جميع البيانات الموجودة على بطاقة SD مقسمة إلى فئات مختلفة. حدده وقم بمعاينة الملفات التفصيلية في البرنامج. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استعادة الصور المحذوفة من بطاقة SD في هاتف Android ، فيجب عليك اختيار علامة التبويب “الصور” من اللوحة اليمنى ، ثم تحديد الصور التي تريد استعادتها والضغط على الزر “استرداد” لبدء استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد

ما المقصود بالكتابة فوق البيانات؟

لتوضيح هذه القاعدة ، لنفترض أن لديك بطاقة ذاكرة بحجم 1 جيجا بايت ، وقمت بتخزين ملف على هذه البطاقة بحجم 600 ميجا بايت وتم حذفه ، ولا يزال من الممكن استرداد حجم هذا الملف البالغ 600 ميجا بايت ما لم يتم العثور على ملفات جديدة. مخزن في المساحة التي كان يشغلها ملف حجمه 600 ميغا بايت.

هذا يعني أنه عند حذف الملف ، لا تتم إزالته فعليًا بشكل دائم حتى تقوم بتخزين ملفات جديدة وهذا ينطبق على جميع أنواع أجهزة التخزين. إذن هذا هو معنى الكتابة فوق البيانات ، وبالتالي ستفهم كيف يمكن استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد

نقاط مهمة للحفاظ على فرصة أكبر لاستعادة ملفاتك بعد حذفها:

  • لا تستخدم الذاكرة التي تم حذف الملفات منها
  • استخدم برامج استعادة الملفات الاحترافية
  • ابتعد عن التطبيقات والبرامج غير الموثوق بها
  • تعد برامج الكمبيوتر أكثر قوة وفعالية من تطبيقات الهاتف المحمول

تحميل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة للاندرويد

إذا لم تتمكن من العثور على أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد فنحن نقدم لك هنا أفضل الخيارات التي تناسب مشكلتك بالضبط.

برنامج EaseUS

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

يعد برنامج EaseUS مناسبًا في حالة رغبتك في استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد أو إذا كان بإمكانك إظهار ذاكرة الهاتف على الكمبيوتر من خلال ميزة التخزين Mount Storage في وضع الاسترداد ، ومن خلال هذا البرنامج سيسمح لك باستعادة جميع أنواع ملفاتك. ملفات ذات قدرة مسح عالية. بشكل عام ، يتميز البرنامج بما يلي:

  • استرجاع الملفات من القرص الصلب وذاكرة فلاش وبطاقة الذاكرة
  • استرجع جميع أنواع الملفات ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو
  • استرجع 2 غيغابايت على الأقل من البيانات مجانًا
  • سهل الاستخدام يمكنك بدء المسح في 3 خطوات فقط
  • متاح للتنزيل على نظامي التشغيل Windows و Mac

تطبيق Diskdigger

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

هذا التطبيق المتوفر على جوجل بلاي ستستخدمه في حالة رغبتك في استرجاع الصور فقط ، وهذا التطبيق بدون تعريف ، وذلك لقدرته على استرجاع الصور القديمة من جوالك بدون جهاز كمبيوتر ، ولأنه يتطلب الجذر الاستفادة من التطبيقات إلى أقصى درجة ، لكن نتائجه جيدة بدون جذر.

 برنامج ريكوفا

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

يعد من أشهر البرامج لاستعادة الملفات من أجهزة التخزين ولكن هذا البرنامج متاح فقط للكمبيوتر ، ومع ذلك ، فهو فعال للغاية إذا كنت تستخدمه لاستعادة ملفات هاتفك مجانًا ، فقط قم بتوصيل هاتفك المحمول بالكمبيوتر وابدأ في استعادة ملفاتك باستخدام Recuva.

قم بتنزيل SD Card Recover File لنظام Android لاستعادة ملفات الذاكرة

يعد برنامج SD Card Recover File من الأدوات المطلوبة بشدة بين مستخدمي هواتف Android نظرًا لفائدته في استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد ، ويهدف البرنامج إلى استعادة الملفات التي فقدت عرضيًا أو في حالة حدوث مشكلة عرضية في ذاكرة SD التي يتم إدخالها في الأجهزة الرقمية.

شرح طريقة استعادة  الملفات من بطاقة ذاكرة SD Card Recovery

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

كيفية استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد واستعادة بيانات بطاقة الذاكرة SD ، واستعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف وبطاقة SD ، وكيفية استرداد البيانات من بطاقة الذاكرة ، واستعادة الملفات المحذوفة من بطاقة SD

للأسف  سواء فقدت البيانات من بطاقة SD أو من ذاكرة الهاتف ، فهو كابوس لا يرغب أحد في تجربته ، ولكن في عصرنا ومع تطور التكنولوجيا ، هناك العديد من الطرق لاستعادة الملفات بالكامل حتى بدون النسخ الاحتياطي للجوال وهناك أداة موثوقة لاستعادة بطاقة SD لنظام Android يمكنها مساعدتك في استرداد البيانات المفقودة أو المحذوفة من بطاقة SD في هواتف Android والأجهزة.

هناك عدة أسباب لفقدان البيانات على بطاقة SD في هاتف Android. بما في ذلك الحذف العرضي وهو السبب الأكثر شيوعًا لفقدان بيانات الهاتف المحمول أو بطاقة SD. ربما تكون قد حذفت ملفات مهمة عن طريق الخطأ أو نقرت بطريق الخطأ على زر الحذف أثناء تشغيل هاتفك أو قمت بتهيئة بطاقة SD ومسح محتويات بطاقة الذاكرة وحذف جميع البيانات الموجودة فيها أو أن بطاقة SD تالفة أو يتعذر الوصول إليها ، وستؤدي الإصابة بالفيروسات يتسبب أيضًا في فقد بيانات البطاقة SD على الهاتف.

إذا قمت بتثبيت تطبيق مصاب ، أو تصفح صفحة ويب غير آمنة ، فإن هاتفك وبطاقة SD معرضان لخطر الإصابة بالفيروسات. كيفية استعادة الملفات المحذوفة من Android وبطاقة الذاكرة ، طريقة استرداد بطاقة SD المهيأة ، استرداد الملفات المحذوفة من SD Micro ، بطاقة SD ، كيفية استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد

المواصفات الفنية لتطبيق SD Card Recover File

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

  • الإصدار الحالي: SD Card Recover File 1.6.2
  • سنة الإصدار: 2016
  • بيئة العمل: Android
  • إنتاج: Amazing Apps Studios
  • الترخيص: مجاني
  • حجم الملف: 2.7M

تحسينات ملف استرداد بطاقة SD في هذا الإصدار

تم تعزيز كفاءة SD Card Recover File في هذا الإصدار للعمل بأداء عالي الجودة من خلال إصلاح بعض المشكلات التي كانت غير متوافقة مع نظام التشغيل Android ، كما تم تحديث المعلومات وتسريعها على الهاتف ، مما ساعد هذه التغييرات الفعالة على استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

شرح عمل ملف استرداد بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

الذاكرة أو الذاكرة عبارة عن شريحة صغيرة يتم وضعها في هاتف Android أو الأجهزة الأخرى وتتمثل وظيفتها الرئيسية في حفظ بيانات مالك الهاتف المحمول مثل الصور والملفات والمستندات ومقاطع الفيديو والأفلام وما إلى ذلك ، وهي ممكنة بالنسبة لـ يفقد المستخدم هذه الملفات بطريقة أو بأخرى ، عن قصد أو عن غير قصد ، وملف SD Card Recover File لمساعدة المستخدمين على استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد

يسترد ملف SD Card Recover File بسرعة الملفات المحذوفة من ذاكرة هاتف Android ، ويضعها في مكانها حيث كانت قبل الحذف ، ولا يضطر المستخدم إلى البدء وطلب الأمر لاسترداد الملفات المحذوفة من أوامره البسيطة التي يمكن تحديدها من الأزرار التي يمكن الضغط عليها بأصابع اليد وبدء العمل بها مباشرة.

 

ثانيًا: استعادة جميع الملفات من ذاكرة الهاتف

الحالة الثانية ، في حالة رغبتك في استرداد جميع أنواع الملفات المحذوفة من ذاكرة Android الداخلية والخارجية ، فيجب هنا استخدام الكمبيوتر كا افضل اختيار ، لضمان فاعلية استرجاع الملفات المحذوفة.

  1. كيفية إيقاف تشغيل هاتفك ثم الدخول في وضع الاسترداد وتنشيط ميزة تخزين التخزين (ابحث عن الطريقة الخاصة بهاتفك).

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

  1. بعد تمكين تخزين Mount ، قم بربط جهاز Android بالكمبيوتر وتشغيل برنامج استعادة الملفات المحذوفة.
  2. (هنا سنحاول برنامج EaseUS) بعد تشغيل البرنامج ، تصفح للوصول إلى مجلدات البرنامج وانقر على ذاكرة هاتفك ، ثم انقر فوق Scan.

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

  1. انتظر حتى ينتهي الفحص ، ثم ترى العديد من الملفات التي تم تخزينها في هاتفك ، حدد ما تريد واضغط على Recover

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

ثالثا: كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة للجوال

استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد 2021 مختلفون

الحالة الثالثة ، في حالة رغبتك في استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد، وهنا الأمر سهل للغاية حيث يمكن ربط بطاقة الذاكرة بالكمبيوتر بسهولة ، عبر محرك بطاقة الذاكرة ، ثم اتبع التفاصيل:

  1. اربط بطاقة الذاكرة بالكمبيوتر
  2. قم بتشغيل EaseUS (يمكنك استخدام أي برنامج تفضله).
  3. حدد بطاقة الذاكرة التي تريد استعادة الملفات منها.
  4. بعد ذلك ، انقر فوق التحقق وانتظر حتى ينتهي.
  5. بعد انتهاء الفحص ، حدد الملفات التي تريد إرجاعها ثم انقر فوق استعادة.

أخيرًا ، الشيء المهم الذي يجب أن تعرفه في حالة فقد ملفاتك من أي مجلد تستخدمه هو أنك لا تقوم بإعادة تخزين البيانات الجديدة فور فقد الملفات ، لأن ذلك سيؤدي إلى الكتابة فوق البيانات كما ذكرنا أعلاه ، و من الأفضل حفظ ملفات  الهاتف من خلال عمل نسخة احتياطية على الخدمات السحابية مثل Google Drive.

نصائح لتسهيل استعادة الملفات المحذوفة من بطاقة SD على Android

  1. توقف فورًا عن استخدام بطاقة SD
  2. : على الرغم من أنه قيل عدة مرات ، يتعين علينا التأكيد مرة أخرى. عندما تجد هذه البيانات مفقودة ، يجب عليك التوقف عن استخدام بطاقة SD على الفور لتجنب تخزين أي بيانات جديدة في حالة الكتابة فوق البيانات المفقودة. خلاف ذلك ، لن يتم استرداد البيانات المفقودة.
  3. – لا تقم بتهيئة بطاقة SD: على الرغم من أن تهيئة بطاقة SD يمكن أن تقلل من سعة التخزين ، إلا أنها ستقصر من عمر خدمة بطاقة SD. ويمكن أن تدمر المعلومات المهمة التي تحتاجها أداة الاسترداد عند استعادة البيانات. سيؤدي ذلك إلى زيادة صعوبة استرداد البيانات ، وقد يؤدي أيضًا إلى جعل البيانات غير قابلة للاسترداد
  4. لا تستخدم التطبيقات في متجر Play: هذا لأنه عند استخدامك للتطبيقات في متجر Play ، ستنشئ هذه التطبيقات بيانات جديدة على بطاقة SD ، وستحل هذه البيانات الجديدة محل البيانات المفقودة ، مما يتيح لك تقليل فرصة الاسترداد أو حتى الخسارة بطاقة SD من Android.

الآن بعدما تعرفت على كيفية  استعادة الملفات المحذوفة من sd card للاندرويد يمكنك بسهولة تلبية متطلباتك. ونتمي ان نكون قدمنا لك كا ما تريد

 

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق