الشبكات والإتصالات

استعادة صفحة الويب

استعادة صفحة الويب

هل لديك صفحة ويب وقد قمت بحذفها بطريق الخطأ وتحتاج إلى استعادة صفحة الويب ؟ ربما تقوم بإنشاء موقع ويب جديد وترغب في الرجوع إلى صفحات موقع الويب السابقة الخاصة بك للحصول على بعض الأفكار لموقعك الجديد, أيا ما كان السبب، الان متوفر لك فرصة كبيرة في استعادة صفحة الويب الخاصة بك وسنتعرف علي كافة التفاصيل من خلال موقع مختلفون .

كيفية استعادة صفحة الويب المحذوفة

  1. الخطوة الاولي
    من اولي خطوات استعادة صفحة الويب هي جمع كافة المعلومات المتعلقة بموقع الويب الخاص بك، مثل اسم المجال الخاص بك، وايضا المعلومات الخاصة بشخص الاتصال الإداري الذي يتولى إدارة موقع الويب.
  2. الخطوة الثانية
    يجب ان تتصل بالشركة التي تستضيف موقع الويب الخاص بك. قم باخبارها باسم المجال الخاص بك وكافة معلومات الاتصال الإدارية.
  3. الخطوه الثالثة
    ثالث خطوة من استعادة صفحة الويب هو ان تقوم بتقديم المشورة للمؤسسة التي قمت بحذف صفحة ويب وتريد استرداد الملف المحذوف حيث تقوم معظم شركات استضافة الويب بعمل نسخ احتياطية لكافة صفحات موقعها الإلكتروني.
    ستتمكن المؤسسة من البحث عن الملف الذي قمت بحذفه مسبقا على خادم النسخ الاحتياطي واستعادته في دليل الملفات الخاص بك لكن من الأفضل الاتصال بشركة استضافة الويب الخاصة بك في أقرب فرصة ممكنة بعد حذف صفحة الويب لكي تزيد فرصك في استعادة الصفحة.
  4. الخطوة الرابعة
    استخدم Internet Way Way Way Machine لكي تبحث عن صفحة الويب المحذوفة إذا كنت لا تريد الانتقال إلى شركة استضافة الويب الخاصة بك وذلك بالانتقال إلى Internet Way Wayback Machine، كما يمكنك كتابة اسم المجال لموقع الويب الخاص بك. اما بعد ذلك، سوف تقوم آلة Wayback لأرشفة الإنترنت بسحب كافة صفحات الموقع المرتبطة بالموقع، بغض النظر عن عمرها القديم هذا شيء مميز إذا كنت ترغب في العودة ومشاهدة صفحة ويب تم مسحها منذ عدة سنوات أو شهور.
  5. الخطوة الخامسة
    وهي اخر خطوات استعادة صفحة الويب اضغط فوق صفحة موقع الويب الخاص بك التي ترغب في استردادها عن طريق “آلة Wayback أرشيف الإنترنت” ثم اضغط فوق خيار “عرض” من شريط القوائم في متصفح الإنترنت لديك وبعدها حدد خيار “مصدر الصفحة” وبعدها انسخ كل ترميز HTML المرتبط بصفحة الويب المحذوفة من مصدر الصفحة.
    ثم قم بالصاق كود HTML المنسوخ من مصدر الصفحة في محرر HTML لموقع الويب الخاص بك وبعدها احفظ عملك والان تكون قادرًا على عرض صفحة الويب الخاصة بك ويمكن الا تعد بعض الرسومات في مكانها الصحيح، ولكن يلزم أن تظل جميع الجوانب النصية لصفحة الويب في براعة وسوف يكون عليك تحميل رسومات جديدة.

اقرأ أيضا تحديث ايفون 6 ios 14

متصفح الإنترنت

متصفح الإنترنت

  • ينتشر على الشبكة العنكبوتية العديد من المتصفحات المتنوعة التي يمكن من خلالها الدخول للحصول على البيانات والصور ومقاطع الفيديو.
  • يعتبر متصفح الإنترنت واحد من أهم المتصفحات الموجودة على الإنترنت التي تقوم بتطبيق البرمجيات التي تعد وسيلة الاتصال الوحيدة على الإنترنت التي تساعد على جلب المعلومات عن طريق بعض الروابط المعينة بطريقة سهلة وسرية عالية حتى يتم عرضها على المستخدم.
  • تكثر أنواع المتصفحات لدرجة أن التنافس بينهم يكون دائم ويحقق بعض المزايا مثل خاصية التخصيص على شريط المهام أو الحفاظ على درجة الخصوصية والأمن والسرعة العالية.

طريقة تنزيل صفحة الويب على الهاتف

بعد ان تعرفنا علي استعادة صفحة الويب, تستطيع تحميل صفحة الويب على جوالك الذكي عليك باتباع عدد من الخطوات نوضحها لكم في التالي :

  • اذا كان جهازك المحمول يعمل بنظام التشغيل الأندرويد يجب عليك الدخول على متصفح جوجل كروم أو أي متصفح مختلف موجود على الموبايل.
  • قم بإجراء عملية بحث ثم اضغط على نتائج البحث.
  • يتظهر أمامك فورا صفحة الويب على تطبيق جوجل.

طريقة فتح صفحات الويب في برنامج Google ونسخها أو حفظها أو مشاركتها

اذا كنت تبحث عن استخدام جوجل من خلال صفحات الويب دون الحاجة إلى فتح متصفح جوجل نفسه، أو كنت ترغب في نسخ صفحة الويب أو حفظها في جهازك أو مشاركتها مع الغير في أي من مواقع التواصل الاجتماعي، يجب عليك باتباع الخطوات التالية:

  • القيام اولا بفتح الروابط الخاصة بالنتائج البحث.
  • لنسخ عنوان صفحة الويب انقر على الثلاث نقاط أعلى يسار الصفحة ثم انقر على نسخ الرابط copy ثم بعد ذلك تسطيع لصق الرابط paste في المكان الذي ترغب به.
  • لمشاركة صفحة الويب انقر على الثلاث نقاط أعلى يسار الصفحة ثم انقر مشاركة share واختار التطبيق الذي تريد مشاركة الصفحة عليه واضغط نشر.
  • إذا كنت تريد حفظ صفحة الويب على جهازك انقر على “حفظ”إضافة إلى الموجودة بجانب الرابط المتواجد أعلى الصفحة.

طريقة تحديث اصدار صفحة الويب في جوجل كروم

طريقة تحديث اصدار صفحة الويب في جوجل كروم

حتى تقوم بتحديث اصدار صفحة الويب في جوجل كروم عليك باتباع الخطوات فيما يلي :

  • في البداية يتم الدخول على متصفح جوجل كروم والنقر على “المزيد” أو الثلاث نقاط الرأسية أعلى الصفحة.
  • النقر على إضافة إلى جوجل كروم الموجودة في أعلى الصفحة أو تكون موجودة على شكل سهم اتجاهه للأسفل.
  • النقر على كلمة أضف حتى يتم بدء عملية التنزيل.
  • النقر على كلمة تحديث الذي يكون على صورة سهمين متلاحقين.
  • النقر على كلمة ابدأ حتى يتم التحديث التلقائي في جوجل كروم.

طريقة تحديث اصدار المتصفح على فايرفوكس

تتمثل طريقة تحديث اصدار المتصفح على فايرفوكس في التالي:

  • القيام اولا بفتح المتصفح واختيار الأيقونة الموجودة في اخر العلامة الخاصة بالإغلاق المباشر.
  • يتم اختيار اخر اختيار من القائمة الذي يكون على صورة علامة استفهام.
  • يتم الانتظار الي ان يتم البحث عن توفر إصدار حديث والقيام بإجراء تحديث والقيام بتثبيته.
  • يتم اختيار الخانة Restart to Update وتتم إعادة التشغيل مرة أخرى.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق