إسلاميات

اسرع دعاء مستجاب على الظالم 2021

اسرع دعاء مستجاب على الظالم

اسرع دعاء مستجاب على الظالم، عندما يتعرض الانسان للظلم يحاول جاهدا رد الظلم عنه بشتى الطرق، وعندما يجد كل السبل مغلقة تجاه وعدم قدرته على دفع المظالم عنه فإنه يلجأ إلى الله تعالى فهو الوحيد القادر على رد المظالم والانتقام من الظلمة. وفي هذا المقال عبر موقع مختلفون يقدم بعض من اسرع دعاء مستجاب على الظالم.

دعوة المظلوم

وعد الله تعالى باستجابة دعوة المظلوم ورد مظلمته في الدنيا قبل الآخرة، فدعوة المظلوم مستجابة وليس بينها وبين الله حجاب. وحرم الله تعالى ظلم العباد لبعضهم وسمى نفسه العدل مما يدل على مدى أهمية العدل وحرمانية الظلم في كافة الأديان السماوية.

وعندما يظلم شخص ما فإن ذلك يؤثر عليه ويجلب له القلب والألم ولا يجد أمامه سوى اللجوء لله تعالى ليرد له مظلمته ويريد معرفة اسرع دعاء مستجاب على الظالم، ولكن قبل الشروع في الدعوة على المظلوم لا بد من اخلاص النية لله تعالى وبدء الدعاء بحمد الله والثناء عليه،   وبالصلاة والتسليم على رسول الله -صل الله عليه وسلم-، ومن دعوات المظلوم على الظالم:

اسرع دعاء مستجاب على الظالم

  • اللهم عليك بهلاك من ظلمني بظلمه، واملأ باله بالحيرة وقلبه بالقهر وعيونه بالبكاء، رب أرني به عجائب قدرتك عاجلا  غير آجلا يا رب المستضعفين.

  • أسألك يا الله بحق جلالك العظيم وجاهك وعظمتك التي يهتز لها كل الخلائق، وعزتك التي يهتز لها عرشك وحملته، أن تنصرني يا الله على كل من ظلمني.

  • رب إنك حرمت على نفسك الظلم وحرمته على عبادك، فاللهم أنت كفيلي وحسبي على كل من ظلمني وقهر قلبي وأبكاني.

  • رب إني استغيث بك فأنت أعلم بحاجتي، وألجأ إليك لأنك القادر على خلاصي، رب يسر لي أمري وانصرني على من ظلمني، واكنفني في كنفك، فأنت ثقتي ورجائي يا عظيم يا أكرم الأكرمين.

اسرع دعاء مستجاب على الظالم مجرب

  • رب قد أُغلقت أمامي جميع الأبواب إلا بابك، وقد انقطعت كل الأسباب إلا إليك، فأسألك يا الله يا عظيم الفرج أن تتولى أمري وتُفرج همي، وتشملني برحمتك ولطفك يا كريم يا قدير.

  • رب يا سامع دعاء على الظالم عليك بمن ظلمني، رب ارفع عني ظلمه وخيب آماله، رب احزن قلبه كما أحزن قلبي، واجعل كيده في نحره واجعل كيده في ضلال، واجعل سلطانه وجبروته في اضمحلال، رب إن أحييته فابقه لحزمه، وإن أمته فأمته بغيظه، رب احمني من شره وجبروته وسطوته فأنت القوي الأشد تنكيلاً.

  • رب إني فوضت أمري إليك واستغنيت بك عن جميع خلقك، فقد خذلني كل مغيث من الناس وتخلى عني كل نصير من عبادك، رب إني جئتك أطرق بابك بعدما أُغلقت في وجهي جميع الأبواب المرجوة، فأنت الأعلم بما في قلبي وما حل بي وأنت السامع لشكواي.

  • رب إن هذا الظالم قد جمع طغيانه وسلطانه وقوته علي، وأنا عبدك جمعت ما أقدر عليه من الدعاء، رب استجب لي فأنا عبدك المظلوم فانصرني على من ظلمني، فأنت الكريم وأنت من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ولو بعد حين.

الدعاء على شخص ظلمني

  • اللهم يا سامع دعائي على من ظلمني وقهرني، رب أسألك أن تخيب آماله وتشغله في همه وكربه، فاللهم إن هذا الظالم مهما بلغ سلطانه وقوته فإنه لا يمتنع منك، فأنت وحدك مدركه أينما سلك، وأنت وحدك القادر عليه أينما لجأ، فلا ملجأ للمظلوم إلا إليك، ولا توكل للمقهور إلا عليك.

  • ربي أنت نصيري ووكيلي، وأنت سامع دعائي على من ظلمني وأبكاني قهرا، ربي انتقم ممن ظلمني، واقض عليه بنكبة لا يفيق منها، ونغص عليه حياته واجعله يرى بطشتك الكبرى، رب إن قدرتك فاقت كل قدرة وسلطانك علا عن كل سلطان، فاغلبه يا الله بقوتك وبأسك الشديد، واحمني يا الله بقدرتك ومنعتك وحولك المديد، رب لا تجبر له خاطر ولا تستره من رحمتك بساتر، رب وكله لنفسه فيما يبغى ويرد، فأنت القوي الفعال لما تريد.

  • رب إني اتمنى لمن ظلمني الهداية وهو ي  تمنى تدميري وهلاكي، رب إنه لا قوة ولا حول لي إلا انت، فأنت القادر على نصرة عبدك المسكين يا من وعدت باستجابة دعاء المظلومين ونصرهم ولو بعد حين.

أجمل واسرع دعاء مستجاب على الظالم

  • رب أنت القادر وحدك على أن تكشف عني كربتي وترفع عني الظلم، وتقتص لي من كل شخص ظلمني، رب أهلك الظالمين بالظالمين أمثالهم وأخرجني سالماً من بينهم، اللهم أنت عوني وأنت نصيري فأنت وحدك المنتقم لي من كل شخص أساء لي وتحدث عن بالسوء والافتراء، فأنت يا الله القوي العظيم القادر على كل باغي، ربي كما حرمت الظلم عن نفسك ارفع عني مظلمتي وفرج عني كربتي.

  • يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغي علي مظلوم، قد قل صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت علي المذاهب إلا إليك، وانسدت علي الجهات إلا جهتك، والتبست علي أموري في دفع مكروهة عني، واشتبهت علي الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلقت به من خلقك  وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار علي بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلني إلا عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغرا راغما مستكينا، عالما أنه ﻻ فرج إلا عندك، ولا خلاص لي إلا بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يرد ولا يبدل.

  • وأُفوّض أمري إلى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد .حسبُنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النّصير.

  • فدعا ربَّهُ أنّي مغلوبٌ فانتصِر.

موضوعات ذات صلة:

صيغ الصلاة على النبي للفرج وازالة الهم

دعاء لشخص مريض تحبه مستجاب بإذن الله

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع بشخص معين

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق