التكنولوجيا

اسعار كيا بيكانتو في السعودية ومميزاتها 2021

اسعار كيا بيكانتو في السعودية :

كثيرا من الاشخاص عند شرائه لسيارة ما يبحث عن مواصفات معينة من حيث إمكانية السيارة فيبحث عن سيارة اقتصادية الى حد ما وتكون من الداخل واسعة وأن تكون قويه ولها قطع بالأسواق في حال تعطلت وايضا يبحث أن يكون سعرها مناسب .

اليوم وعبر مختلفون سوف نتحدث عن احدى هذه السيارات وهي كيا بيكانتو وسوف نتحدث عن اسعار كيا بيكانتو في السعودية تابعونا .

سيارة كيا بيكانتو :

بدأت شركة كيا بإصدار هذه السيارة عام 2004 واستمر انتاجها ل 2011 وكان هذا الجيل الأول وبعد ذلك قاموا بإطلاق الجيل الثاني والثالث الذي أصدر عام 2017 .

حصلت هذه السيارة على العديد من الجوائز بسبب نجاحها وتصميمها الرائع ومن هذه الجوائز جائزة التصميم من شركة الالمانيه red dot وجائزة من مجله what car كأفضل سيارة صغيرة.

مميزات الجيل الأول من سيارة كيا بيكانتو :

أصدرت شركة كيا سيارة كيا بيكانتو التي تعمل على الديزل التي تحتوي على محرك توربيني بقوه 4 سلندر وسعته 1.1 لتر وتكون قوة هذا المحرك 75 حصان ويكون عزمه 153 نيوتن، صنع ناقل الحركة الموجود فيها يدوي بخمس سرعات ،يبلغ مصروف هذه السيارة 4.5 لتر خصوصا على الطرقات الخارجية أما على الداخليه 6.3 لتر ويعد هذا الاصدار من أفضل الإصدارات من حيث توفيره للوقود.

قد أصدرت الشركة طرازا آخر يعمل على البنزين ووضع بها محرك 4 سلندر تبلغ سعة هذا المحرك 1.1 لتر تبلغ قوة هذا المحرك 65 حصانا ،يتميز هذا المحرك بناقل يدوي بخمس سرعات ، يبلغ مصروف هذه السيارة 6.3 لتر على الطرق الداخليه اما الخارجيه 4.5 لتر .

ايضا قامت شركة كيا بمحاولة تصنيع سيارة كيا بيكانتو بمحرك أوتوماتيكي بأربع سرعات .

مواصفات أخرى للجيل الأول من سيارة كيا بيكانتو :

من أهم مواصفات سيارة كيا بيكانتو أنه يبلغ طولها 3.49 م أما عندما نتحدث عن عرضها فيبلغ 1.59 م أما عن حجم صندوقها الداخلي 157 لتر ، أما خزان الوقود تبلغ سعته في المحرك البنزيني 35 لتر أما في الديزل فيبلغ 38 لتر ، ايضا تضم سيارة كيا بيكانتو مصابيح هالوجين بالإضافة الى أنها تحتوي على مصابيح الضباب ، كما تحتوي على مرايا جانبية تعدل يدويا ولكن هناك نوعيات من سيارات كيا بيكانتو قاموا بإضافة أزرار كهربائيه لضبط المرايا .

تحتوي سيارة بيكانتو على نظام أمان ممتاز ومنها وسادة هوائية ونظام المكابح المانعة للانغلاق .

اسعار كيا بيكانتو في السعودية الجيل الاول :

تتراوح اسعار سيارة بيكانتو في السعوديه حسب جيلها فالسيارات التي انتجت عام 2004_2008 سعرها ما بين 20,000 الى 22000 ريال سعودي ،أما موديل سيارات بيكانتو 2011 تبلغ قيمتها 30,000 إلى 33,000 ريال سعودي اما موديل 2016 _2017 تبلغ قيمته 40.000 ريال سعودي .

سياره كيا بيكانتو الجيل الثاني :

تحتوي هذه الفئة من سيارات بيكانتو على محرك بنزيني 4 سلندر سعة هذا المحرك 1.2 لتر ،يولد قوة مقدارها 86 حصانا ، أما عن مصروف الوقود فيبلغ 5.8 على الطرق الداخلية و3.8 على الطرق الخارجية .

أما الطراز الثاني من سيارة كيا بيكانتو فيحتوي ايضا على محرك 4 سلندر وسعته 1.2 لتر ولكنه بناقل أوتوماتيكي وتصل سرعة هذا الطراز الى 163 كم\ساعة،اما مصروفها للوقود 6.7 لتر في الطرق الداخلية أما على الطرق الخارجية 4.5 لتر،وقد يكون هذا الطراز ذو كفائه وسرعه أقل ولكن أفضل المستخدمين يفضلونه بسبب سهولة استخدام الناقل الأتوماتيكي.

مميزات أخرى للجيل الثاني من سيارة كيا بيكانتو :

يقدر حجم خزان الوقود في سيارات كيا بيكانتو الجيل الثاني 35 لترا أما عن صندوقها الخلفي فيبلغ حجمه 200 لتر وتحتوي على 5 مقاعد للركاب ، ايضا تميزت سيارة كيا بيكانتو بوجود العديد من وسائل الراحه والرفاهيه بها كنظام الاضائه الداخليه ايضا تحتوي على نظام تكيف يدوي او اتوماتيكي ، ايضا يحتوي على نظام الوسائط ونظام تشغيل السي دي و usb ايضا تحتوي سيارة كيا بيكانتو على إضافات الأمان حيث تحتوي على نظام مراقبة الجر وايضا نظام التحكم الإلكتروني في الثبات .

أفضل اسعار كيا بيكانتو في السعودية:

يحدد سعر كيا بيكانتو في الاسواق السعودية ما بين 40,000 إلى 50,000 ألف ريال سعودي ويعتمد اختلاف سعرها على طرازها ووجود المواصفات الاضافيه بها .

وعلى الرغم من أنا كيا بيكانتو من السيارات الصغيرة الى أن لها مواصفات عاليه من حيث قوتها وهيكلها وتوفيرها للوقود لذلك تجد الكثير من الأشخاص يفضلونها .

وفي نهاية حديثنا عن اسعار كيا بيكانتو في السعودية نتمنى لكم شراء ماتتمنون وأن تتوفقوا في الاختيار ونتمنى أن تكونوا استفدتم من هذا المعلومات القيمه انتظرونا في المزيد من المواضيع دمتم بخير .

مقالات قد تعجبك :

ماذا أفعل إذا نسيت كلمة المرور للايفون ؟

اعراض عطل بلف الحرارة

سعر سيارة ميني كوبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق