منوعات

اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها

اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها

يبحث الكثير من الأشخاص المهتمين بالطبيعة عن اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها حيث تعد الأحجار الكريمة من أفضل المنتجات النادرة الموجودة في الطبيعة وقد تحدث عنها كافة الفلاسفة والصوفية لأنها من المعادن النادرة التي دائمًا ما تكون شفافة وتساعد في العديد من الأساليب العلاجية بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من الفوائد حيث يعتقد البعض أن الأحجار الكريمة يمكن أن توجه طاقتنا الفكرية وتساعدنا في الحكم على النوايا والأفكار كما أن أسماء الأحجار الكريمة لها معاني كثيرة وسوف نقوم من خلال هذا المقال بمعرفة اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها من خلال موقع مختلفون.

تعريف الأحجار الكريمة

  • تعتبر الأحجار الكريمة ثروة مهمة في الأرض وهي مفيدة جدًا في العلاج النفسي ويعتقد البعض أنها توجه أفكار الشخص من خلال مساعدته في التحكم في أفكاره ونواياه هناك العديد من الأنواع والأسماء المختلفة للأحجار الكريمة وكذلك موقعها وفوائدها في العلاج النفسي.
  • تعتبر الأحجار الكريمة باهظة الثمن لأنها تسمى الأحجار المعدنية وتتكون من عنصر واحد بسبب مزجها مع العديد من العناصر الأخرى مثل تشكيل أحجار الألماس والزمرد والياقوت وكلها تقع على عمق 160 مترًا في الأرض وهي ناتجة عن بركان الحمم و الزلازل القوية بينما تتشكل الأحجار واللآلئ والشعاب المرجانية في مملكة الحيوانات في قاع البحر بينما يتشكل البعض الآخر باللون الأصفر مثل الأصفر الكهرماني في المملكة النباتية.

أقرأ أيضآ : اسم دواء للرشح للاطفال

حجر ياقوت الأحمر

  • من اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها التي نذكرها حجر الياقوت الذي يعني السلام وهو من الأحجار الكريمة والنادرة ويتميز باللون الأحمر الغامق نتيجة استبدال ذرات الألمنيوم مما يجعلها ملفتة للنظر مما يجعلها من أفضل الأنواع وأغلاها من حيث السعر والياقوت متوفر بكثرة في شمال بورما وفي شمال مدينة ماندالاي.
  • الياقوت الأحمر من اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها من مميزات الياقوت أنه يستخدم في المجوهرات والحلي بالإضافة إلى مساهمته في الشفاء النفسي حيث يعمل على استعادة الطاقة والحيوية لدى الإنسان كما يعالج الاكتئاب وينشط الدورة الدموية.
  • تم استخدامه في الماضي لعلاج الأمراض العقلية حيث أن حجر الياقوت يحفز العقل على التخلي عن الأفكار السلبية.

حجر الزمرد الأخضر

  • من أشهر اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها الزمرد الذي يتم استخراجه من مناجم الرخام أو مناجم الصخور كما يتميز الحجر بلونه الأخضر الشفاف وسيليكات الألومنيوم وسيليكات البريليوم هي العناصر الأساسية التي يتكون منها الزمرد وكلمة الزمرد تعني تحقيق الحلم ويستخدم حجر الزمرد لعلاج بعض الأمراض بما في ذلك مرض الزهايمر وتحسين الذاكرة.
  • وحجر الزمرد من اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها حيث أنه يعمل على استرجاع الذكريات والمعلومات في العقل الباطن كما يساعد في التخلص من أعراض الصداع والربو بالإضافة إلى علاج أمراض القلب والتوتر والدورة الدموية حيث أنه حجر مناسب للأعصاب ويستخدم حجر الزمرد كرمز للدلالة على الشعور والرحمة والراحة.

حجر العقيق النادر

  • من اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها وهو من الأحجار النادرة جدًا ويتميز باللون الغامق لأنه غير قادر على إجراء عملية التبلور.
  • من أشهر اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها وما يجعل حجر العقيق نادر وأكثر ما يميزه هو أنه يأتي بألوان عديدة بما في ذلك العقيق الأزرق والعقيق الأحمر والرمادي والأصفر والأخضر ولكن الأحمر هو الأكثر إنتشارا وهو أجمل لون وكلمة عقيق يقصد بها توفير التوازن حيث تساعدك على الاسترخاء والهدوء والحفاظ على توازنك كما أنها تساعد على تقليل التوتر العصبي والضغط النفسي حيث أن تعدد ألوانه يرضي العينين ويريح الأعصاب.

حجر اللازورد الأزرق

  • أحد اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها حجر اللازورد يتواجد حجر اللازورد بكثرة في إيران ويتكون من عدة عناصر مختلفة مثل الصوديوم الممزوج بعناصر أخرى مثل الكبريت والحديد وسيليكات الألومنيوم وهذه العناصر هي التي أعطت حجر اللازورد لونه الأزرق الغامق وكلمة اللازورد في اللاتينية تعني الحجر وهو رمز للصداقة والنقاء.
  • اللازورد أحد اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها وقديماً كان يُستخدم في كثير من الأحيان في صناعة التماثيل والمنحوتات ويساعد حجر اللازورد على الشعور بالراحة والهدوء والتخلص من المشاكل العاطفية وإعطاء الشعور بالشجاعة والقوة والطاقة الإيجابية كما يساعد على التخلص من الأحلام المزعجة والكوابيس.

حجر التوباز الجرانيتي

  • من أشهر اسماء الاحجار الكريمة التوباز وهو ما يعني التفكير ويسمى أيضًا الياقوت أو الياقوت الأصفر وهو عبارة عن بلورة صافية توجد بكثرة في محاجر الجرانيت وتتميز بلون أصفر شفاف يتلاشى قليلاً إلى لون ذهبي فاتح.
  • من أشهر اسماء الاحجار الكريمة أن هناك عدة ألوان من حجر التوباز منها البني والأزرق ومن بين أساطير استخدام حجر التوباز أنه يساعد على التحكم في الغضب والقضاء على الخوف والحماية من العين الحسودة حيث يساعدك على الاسترخاء والحفاظ على ذهنك صافياً ومن ثم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة.

حجر الزبرجد الرائع

  • يعتبر من أشهر اسماء الاحجار الكريمة ومعنى حجر الزبرجد الشجاعة وهو أحد الأحجار الكريمة الشفافة والنادرة المكونة من سيليكات الحديد والمغنيسيوم حيث يتميز بلونه الأصفر والأخضر المائل قليلاً إلى لون الزيتون ويتكون حجر الزبرجد في الصخور المنصهرة تحت سطح الأرض و ثم يأتي إلى سطح الأرض تحت تأثير الصهارة وقوة الزلازل والبراكين.
  • يوجد الزبرجد في العديد من مناطق العالم المختلفة مثل دول المغرب العربي والهند والصين والسودان واليمن وقبرص ومدغشقر وأفغانستان وسريلانكا والبرازيل والولايات المتحدة ومصر ونيجيريا.

كيف نفرق بين الأحجار الكريمة الأصلية والمقلدة

بعد معرفة أسماء الأحجار الكريمة ومعناها نحتاج إلى معرفة الفرق بين الأحجار الكريمة الأصلية والمقلدة باتباع الخطوات التالية:

  • قم بوضع الحجر تحت عدسة مكبرة لرؤية خصائص الحجر بوضوح.
  • انظر إلى الحجر من جميع الزوايا بإضاءة جيدة حيث أن ظل الحجر الأصلي حتى من جميع الزوايا بينما يختلف لون الحجر المزيف من زاوية إلى أخرى.
  • سطح الحجر الأصلي أملس ونظيف ويتم خدش الحجر المزيف.
  • عندما يتم وضع حجر كريم في غرفة مضاءة بشكل خافت أو مظلمة فإنه ينبعث منه لون أرجواني مشع.
  • إذا تعرض الحجر الأصلي للضوء الصناعي فإنه ينتج لمعانًا شديدًا حيث ينكسر الضوء تلقائيًا.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق