منوعات

تعرف على قناة اطفال ومواهب الفضائية

قناة اطفال ومواهب الفضائية

إن قناة اطفال ومواهب تٌعد واحدة من أفضل القنوات الفضائية التي يمكننا أن نترك أطفالنا يشاهدونها بأمان بدون القلق على المحتوى الذي ستعرضه لهم، فهي قناة موثوقة، ورائدة في هذا المجال.

قناة اطفال ومواهب

تعتبر قناة اطفال ومواهب قناة متخصصة في تقديم مٌحتوى تعليمي، وترفيهي شامل للأطفال من سن الثلاث سنوات، وحتى الحادية عشر، فهي تضم باقة متنوعة من البرامج التي تجذب الطفل بشكل كبير، وتعمل كذلك على تزويدهم ببعض المعلومات بصورة ممتعة، وشيقة.

وبهذا تضمن ألا يصاب الطفل بالملل أو بالضيق عند مشاهدتها، فهي لا تقدم المعلومات التعليمية بصورة جافة لا يتقبلها الطفل في العمر الصغير، ولكنها تحرص على أن تكون المعلومة في صورة لعبة، أو وسيلة ترفيهية كأغنية، أو مسابقة، أو كرسمة.

وتعرض قناة اطفال ومواهب كذلك برامج تعلم الأطفال بعض المعلومات الدينية، وهي معلومات أساسية مثل كيفية الوضوء، وآداب الطعام، والسلوكيات الحسنة التي يجب فعلها، وتحذيرهم من السلوكيات السيئة مثل الكذب، وإتلاف الأشياء في المنزل.

بداية قناة أطفال ومواهب

إن انطلاقة قناة اطفال ومواهب من المملكة العربية السعودية، وكان هذا في عام 2012 على يد المهندس إبراهيم أبو جبل، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن فهي متصدرة بين جميع القنوات الفضائية التي تستهدف الأطفال.

ومن خلال موقع مختلفون سنتعرف أكثر على كل ما يتم عرضه على قناة اطفال ومواهب وكذلك على التردد الخاص بها، حتى يسهل على أي شخص الحصول عليها ليستفيد منها أطفاله، فهي قناة متميزة بحق.

وتسعى القناة دائمًا إلى تحديث آلياتها في تقديم محتويات أفضل للأطفال، وتزويدهم بكل ما يرغبون في مشاهدته، فإن متطلبات الأطفال في عصرنا الحالي تتغير كل يوم نظرًا للتطور الهائل في حياتنا، حيث أن الأطفال الآن أصبحوا أكثر اطلاعًا على كل ما يحدث في العالم.

وحرصت القناة أيضًا بعد انطلاقها على توسع دائرة مشاهديها، فلم يعد الأطفال السعوديين هم من يشاهدونها فقط، بل أصبحت متاحة للعالم بأسرة، فهذه القناة الفريدة يتم بثها على النايل سات، فيمكن للكثير من الدول في قارة أفريقيا، أو القارات الأخرى مشاهدتها.

وتسعى القناة في الفترات القادمة بتقديم بعض من محتوياتها باللغة الإنجليزية، حتى تستطيع أن تٌحسن من لغة الأطفال الإنجليزية، فيكون هذا كتطبيق لما يدرسونه في المدارس، وسيكون هذا بطريقة عصرية، وشيقة تجذب الأطفال للغة، وتساعدهم ليتطور مستواهم الدراسي فيها.

الدور التربوي لقناة أطفال ومواهب

من أكثر العناصر التي تتوفر في هذه القناة أنها تتضمن الجانب التربوي فيما تعرضه، حيث أنه من الجوانب المهمة جدًا في حياة الطفل، ولهذا تحرص المدارس وكذلك الآباء على تقويم الجانب التربوي في أبنائهم، والحرص على إبعادهم عن سماع أو تكرار السلوكيات الخاطئة.

ولهذا تقوم القناة بالتنويه على البعد عن السلوكيات الخاطئة مثل العنف، وسوء الكلام، وهكذا، وتشجعهم على السلوكيات الحسنة مثل الصدق، وضرورة بر الوالدين، وسماع كلامهم، والبعد عن العنف، وعدم الإساءة للغير، سواء لفظًا أو فعلًا.

ويكون هذا في هيئة برامج مخصصة للأطفال تريهم السلوك الجيد، ورد فعل الأشخاص المحيطين به على هذا السلوك، وكيفية التصرف فيه، وبهذا نربي طفل عاقل، ويكبر كقدوة حسنة لإخوته في المنزل، ولأصدقائه في المدرسة.

أحدث تطورات قناة أطفال ومواهب

قامت القناة حديثًا بتدشين قناة لها على موقع اليوتيوب الشهير حتى تستطيع أن توصل رسالتها لكل الأطفال على مستوى العالم، وكذلك تسهيلًا منها لمن لم يستطع تنزيل القناة على جهاز التلفاز، وتعرض هذه القناة كل ما يتم عرضه على القناة التلفزيونية على هيئة فيديوهات.

وهناك خاصية البث المباشر التي يمكن مشاهدة ما تعرضه القناة حالًا على شاشتها، وكأنك تشاهدها على التلفاز، وطورت القناة من التقنيات التي تستخدمها حتى تحسن من جودة المادة التي تعرضها واستعانت بمهندسين متخصصين في هذا المجال.

برامج قناة أطفال ومواهب

تعرض قناة أطفال ومواهب مجموعة متميزة جدًا من البرامج الخاصة بالطفل، وتنمية مواهبه، ومنها البرامج الترفيهية مثل برنامج جولة أطفال، وبرنامج بيت الأزهار، وبرنامج مليون هلا، وهناك برامج خاصة بتنمية مواهب الأطفال، مثل برنامج المواهب.

وهناك برامج متخصصة في تنمية موهبة الغناء لدى الأطفال مثل برنامج نجم على الهوا، وكذلك لا تخلو القناة من البرامج التي تثير الحماسة، والتنافس في نفوس الأطفال مثل برنامج أربح مع توب سنتر، وبرنامج أحلى صوت طفولي.

ولأن أكثر ما يجذب الأطفال هو الأغاني والأناشيد حيث يكون بها تفاعل منهم، ويستطيعون ترديدها بسهولة تقدم القناة الأناشيد، والأغاني الجيدة التي تٌعلم الأطفال شيئًا مفيدًا من خلال الأغنية مثل نشيد شكرًا معلمي، فهو يعدد من الأعمال التي يقوم بها المعلم، وقيمته الكبيرة.

وأيضًا تعرض القناة نشيد بابا وماما، وهناك غيره من الأناشيد الجميلة على هذا المنوال، وتعرض القناة أيضًا فيديوهات تغرس في الأطفال حب الوطن مثل كليب وطننا الحبيب، والمسابقات الترفيهية التي تعرضها القناة مختلفة كثيرًا عن المسابقات المعتادة.

فهناك برنامج مسابقات على القناة خاص بالأمثال، وغيره خاص بالتعرف على الأصوات، وهذا يزيد من حماس الأطفال بشكل كبير، ويقوي مداركهم، ويوسع آفاقهم.

إقرأ أيضًا: كيف تصنع صابوناً طبيعياً في المنزل ؟

تردد قناة أطفال ومواهب

لكي يستطيع أي شخص يقيم في المملكة العربية السعودية أو في أي مكان على مستوى العالم أن يشاهد قناة أطفال ومواهب على شاشة التليفزيون عليه أن يقوم بضبط التردد الخاص بها، وهي متاحة على القمر الصناعي النايل سات.

وهي متوفرة على التردد الآتي وهو 11353، مع معامل الترميز الخاص بها وهو 27500، أما معامل الاستقطاب فهو عمودي، حيث يكون معدل الخطأ هو 5/6.

إقرأ أيضًا: ماذا تأكل القطط حديثة الولادة ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق