الحمل والولادة

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة.. قد تظهر علامات الحمل قبل خمسة أيام أو أسبوع من دورتك الشهرية ويمكن أن تساعد في تأكيد الحمل حيث يمكن رؤية هذه الأعراض في الأسبوع الأول من الحمل على الرغم من أنها في بعض الأحيان أعراض داخلية خفية للغاية ويمكن الخلط بينها وبين متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

تعتبر الأيام الأولى من الحمل من أصعب وأخطر المراحل حيث يمكن للمرأة أن تقوم بالكثير من العمل الشاق دون أن تعرف أنها حامل مما يعرضها وجنينها للخطر لهذا السبب غالبًا ما تتساءل النساء كيف أعرف أنني حامل قبل يومين أو أسبوع من الدورة الشهرية دون إجراء اختبار الحمل؟ لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال علي اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة من خلال موقع مختلفون.

أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

  • نزيف الانغراس : من اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة حي يعتبر النزيف الذي يكون لونه أحمر أو بني ويختلف عن الدورة الشهرية (أغمق وأخف) أحد أعراض الحمل السابق للحيض ويحدث هذا النوع من النزيف عند ربع النساء في الأسابيع الأولى من الحمل.
  • الغثيان والقيء والتعب : من اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة وذلك لأن التعب الشديد والغثيان والقيء ثلاثة أعراض معروفة للحمل ونادرًا ما يحدث قبل الدورة الشهرية بخمسة أيام ويحدث عند بعض النساء طوال فترة الحمل.
  • النفور من بعض الروائح : من اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة تغير إحساس الشم والتذوق فقد يكون تغيير حاسة ورائحة الشم والتذوق علامة على الحمل في فترة ما قبل الدورة الشهرية على وجه الخصوص يعد التغير في حاسة الشم أحد أعراض الحمل السابق للحيض وهذا التغيير يرجع إلى زيادة إنتاج هرمون الاستروجين حيث يمكن أن تصبح الروائح التي أحببناها قبل الحمل مزعجة وتسبب الغثيان والقيء.
  • التعب والنوم المفرط : يعد تغيير الحالة المزاجية من اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة وتساعدنا في تحديد الحمل فقد يكون الشعور بالتعب والإرهاق والنعاس أحد أعراض الحمل في الأسبوع السابق للدورة الشهرية وهذا النقص في الطاقة له تفسير علمي حيث يستعد جسمنا لإطعام الحياة الجديدة التي تنمو داخله.
  • تأخر الدورة الشهرية : من اكثر اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة ومع ذلك هناك أعراض أخرى أقل وضوحًا قد تظهر قبل الدورة الشهرية وهذه أعراض خفيفة ولا تبدأ جميعها على الفور كما لا يوجد دليل قاطع على ذلك وغالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد أو يتم الخلط بينها وبين أعراض الدورة الشهرية.
  • انتفاخ وآلام في البطن وتشنجات : من أكثر اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة فهناك العديد من الأعراض التي تنجم عن ارتفاع هرمون البروجسترون والحمل منها الآلام الشديدة والتشنجات في أسفل البطن وهذا ما يميزه عن آلام الدورة الشهرية حيث أنه يغطي كامل البطن بالإضافة إلى حدوث انتفاخ البطن.
  • كثرة التبول : كثرة التبول من أكثر من اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة حيث يزداد تبول المرأة بسبب التغيرات الهرمونية وارتفاع مستويات السوائل في الرحم مما يؤدي إلى كثرة التبول وتعاني الكثير من النساء من هذه المشكلة خاصة في الشهر التاسع.

أقرأ أيضآ : حبوب دهنية تحت الجلد في الوجه

الفرق بين أعراض الحمل وأعراض ما قبل الدورة

  • الشعور بألم في الصدر ( آلام الثدي أثناء الحمل ) : يزداد ألم الثدي تدريجياً أثناء الحمل نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون وحجمه.
  • آلام الثدي أثناء الحيض: يقل الألم تدريجياً يوماً بعد يوم خاصة مع انخفاض مستويات الطمث والبروجسترون.
  • آلام في البطن وتشنجات وغازات ( آلام البطن أثناء الحمل ) : عند الحمل تعاني المرأة من تقلصات خاصة في أسفل البطن مع شعور بالثقل وآلام الظهر والقيء والخمول والغثيان خاصة بعد الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر.
  • آلام البطن أثناء الدورة الشهرية: تعاني المرأة من تقلصات في جميع أنحاء معدتها لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ثم ينحسر الألم مع بدء الدورة الشهرية.
  • فرط الشهية أو فقدان الشهية ( فتح الشهية عند حدوث الحمل ) : تتغير شهية المرأة الحامل وقد تشعر بالنفور من رائحة وطعم بعض الأطعمة التي كانت تشتهيها فضلاً عن حاجتها إلى أطعمة لا تحبها أو تنجذب إليها ومن ناحية أخرى يمكن أن تزداد او تنقص الشهية للطعام.
  • فرط الشهية أثناء الحيض: قد تشعر المرأة بالحاجة إلى تناول أطعمة معينة بين الوجبات وخاصة الشوكولاتة والحلويات.

إختبارات الحمل المنزلي

  • يعد إجراء اختبار الحمل المنزلي أحد مخاوف العديد من النساء لأنهن لا يرغبن أو لا يرغبن في الحمل لذلك من المهم معرفة الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي لضمان نتائج دقيقة.
  • هناك أنواع مختلفة من اختبارات الحمل في المنزل وآخرها الحمل المبكر والذي يأتي قبل الموعد المحدد.
  • يعد إجراء اختبار الحمل المبكر قبل أيام قليلة من الدورة أمرًا جيدًا للتنبؤ بالحمل على الرغم من أنه قد يؤدي أحيانًا إلى نتائج سلبية حتى لو كانت المرأة حاملاً.
  • تعتمد اختبارات الحمل المبكرة على فترة النمو الأصفري البالغة 14 يومًا لجميع النساء والتي تصف الفترة من الإباضة إلى وقت الدورة الشهرية والفرق في الطول الأصفري بين النساء هو السبب الرئيسي وراء عدم دقة هذه الاختبارات.

أسباب الحصول علي نتائج سلبية من إختبار الحمل

من المهم أن تعرف أن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تحصل على نتيجة اختبار سلبية كاذبة خاصة في هذا النوع من الاختبارات مثل:

  • فترة الاختبار مبكرة لذلك قد يكون هناك كمية غير كافية من هرمونات الحمل التي يتم إفرازها.
  • تناول بعض أدوية الخصوبة لأنها يمكن أن تؤثر على نتيجة الاختبار مما يمنحك نتيجة اختبار خاطئة.
  • استخدام البول المخفف للاختبار للحصول على نتيجة خاطئة لأنه لا يحتوي على هرمون الحمل لذلك يوصى عادة بأخذ عينة بول مركزة عادة في الصباح.
  • إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، فمن المهم اعتبارها نتيجة أولية وانتظار انتهاء صلاحيتها مع الحرص على عدم السماح بالسلوك الضار مثل التدخين أو شرب الكحول.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق