الحمل والولادة

افضل اسماء برشام منع الحمل الأقل ضررًا والأكثر أمانًا

اسماء برشام منع الحمل

هناك العديد من الأشياء التي يتم استخدامها لمنع الحمل وذلك بهدف تنظيم الحياة، ومن وسائل منع الحمل هو البرشام والذي يوجد منه العديد من  اسماء برشام منع الحمل الجيدة للغاية التي يمكن استخدامها واختيار الأفضل من بينها.

ما هي حبوب من الحمل

إن حبوب منع الحمل هي عبارة عن أقراص تحتوي بداخلها على هرمونات تعمل على منع حدوث الحمل ولكنه لا يؤثر بأي شكل على مواعيد الدورة الشهرية، وهو يتم تطويرها من قبل العديد من العلماء والأطباء لإيجاد وسيلة مناسبة بدون حدوث أي أعراض جانبية للمراة أو أنها تؤثر بشكل سلبي على الهرمونات التي توجد بداخلها.

لذا فنجد أن هناك العديد من أنواع حبوب منع الحمل، فيوجد منها الحبوب احادية الهرمون واخرى حبوب ثنائية الهرمون وتختلف تلك الحبوب في صناعتها لعدد كبير من الدول منها هولندا وامريكا وفرنسا وانجلترا، لذا يجب على المرأة عدم تناول حبوب منع الحمل من تلقاء نفسها واستشارة الطبيب على اسماء برشام منع الحمل التي تناسبها.

اسماء برشام منع الحمل

اسماء برشام منع الحمل
اسماء برشام منع الحمل

قام موقع مختلفون بالبحث عن أفضل  اسماء برشام منع الحمل التي يمكن للمرأة أن تقوم باستخدامها وقد وجد عدد كبير من الأنواع والتي وجاءت كالتالى:

حبوب الياسمين

وهي من الحبوب ثنائية الهرمون وتعتبر من أفضل أنواع الحبوب التي يتم استخدامها لمنع الحمل وذلك لأنه ليس لها أى آثار جانبية تذكر، تحتوي العلبة على 21 حبة يتم تناولها بشكل يومي من اليوم الأول للدورة الشهرية ولمدة 21 يوم بشكل يومي ومن دون أي توقف، ثم يتم التوقف عن تناول الحبوب لمدة أسبوع حتى تنزل الدورة الشهرية.

من اليوم السابع يتم تناول الحبوب مرة أخرى من الشريط الجديد وقد ذكرت بعض الآثار الجانبية له منها زيادة الوزن واحتباس السوائل والشعور بالخمول وألم في الثدي،  وبالرغم من الآثار الجانبية إلا أنها تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية وتخفف تدفق الدم، كما أنها تقلل من التوتر العصبي الذي يصيب السيدات في تلك المرحلة وتعالج حب الشباب.

حبوب ميكرولوت

واحدة من حبوب أحادية الهرمون والتي يتم تناولها لمدة 28 يوم وعلى المرأة إتباع السهم الموجود على الشريط، وتقوم المرأة بتناول الحبوب  في نفس الموعد ولا تقوم المرأة بالتوقف عن تناول الحبوب إلا مع انتهاء العلبة، ومن الممكن أن تشعر بعض السيدات ببعض الأعراض الجانبية منه الشعور بالغثيان وظهور حب الشباب مع زيادة في نمو الشعر بالجسم وزيادة في الوزن، اضطرابات عصبية ومزاجية.

حبوب مارفيلون

هي حبوب ثنائية الهرمون وتعمل على منع نضوج البويضات ويتم أخذ الحبوب في اليوم الأول من أيام الدورة الشهرية، العلبة تحتوي على 21 حبة يتم تناولها لمدة 21 يوم بدون توقف ثم يتم التوقف عن تناول الحبوب لمدة اسبوع وتبدأ المرأة في تناول الشريط الجديد، ومن الممكن ظهور بعض الآثار الجانبية والتي منها الشعور بالغثيان والصداع النصفي، تضخم في الثدي واضطرابات في الوزن واحتباس السوائل واضطرابات نفسية ومزاجية أو انخفاض الرغبة الجنسية.

حبوب ميكروجينون 30

هي حبوب ثنائية الهرمون تعمل على منع الإباضة وتعيق من دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم وذلك لأنها تزيد من المخاط داخل عنق الرحم بسبب التغيرات التي تحدث في بطانته ويمكن أن تلاحظ المرأة بعد الأعراض الجانبية ومنها، اضطراب في الجهاز الهضمي وحدوث نزيف كما ستلاحظ المرأة تغيرات في الوزن وتضخم الثدي وتغير الحالة المزاجية.

حبوب ديان 35

من الحبوب ثنائية الهرمون التي تحتوي على 21 حبة يتم تناولها لمدة 21 يوم بشكل منتظم وفي نفس المواعيد وبعدها تقوم المرأة بالتوقف لمدة اسبوع لنزول الدورة الشهرية ثم تبدأ في تناول الشريط الجديد.

يمكن أن تلاحظ المرأة وجود بعض الآثار الجانبية مثل القيء والغثيان وتضخم في حجم الثدي الشعور بنوبات من الصداع واضطرابات في الوزن والشعور بالإكتئاب مع أرتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم وانخفاض الرغبة الجنسية.

حبوب سيرازيت

وهي من الحبوب احادية الهرمون والتي تحتوي على هرمون البروجستيرون والذي يقوم بتناول الحبوب بشكل متواصل من دون انقطاع ولا حتى في أيام الدورة الشهرية وهو له بعض الأعراض الجانبية البسيطة للغاية التي يمكن أن تشعر بها المرأة ومنها، التغيرات المزاجية وزيادة في الوزن مع ظهور حب الشباب، وهي تختلف من سيدة إلى أخرى على حسب طبيعة الجسم.

حبوب جينيرا

اسماء برشام منع الحمل
اسماء برشام منع الحمل

وهي من أنواع الحبوب ثنائية الهرمون والتي يتم تناولها في اليوم الخامس من الدورة الشهرية لمدة 21 يوم ويتم أخذها في نفس الساعة، ثم يتم ترك الحبوب لمدة ثلاث أيام حتى تنزل الدورة الشهرية ويتم تناولها مرة أخرى من اليوم السابع لتركها.

هي مناسبة لكل السيدات ولكن تظهر بعض الأعراض التي تعاني منها بعض السيدات ومنها اضطرابات الجهاز الهضمي وزيادة في الوزن، أو إنخفاض في الوزن مع التسبب في احتباس السوائل بالجسم والشعور باضطرابات نفسية ومزاجية والصداع وانخفاض الرغبة الجنسية مع ألم شديد في الثدي.

حبوب لوجينون

وهي واحدة من أنواع الحبوب ثنائية الهرمون والتي يتم استخدامها بشكل منتظم، وذلك لأن الشريط يحتوي على 21 حبة يتم تناولها طوال 21 يوم من دون توقف وفي نفس الموعد، وبعدها يتم التوقف عنه لمدة أسبوع وبعدها يبدأ في تناول الحبوب بالطريقة المعتادة.

من الممكن أن تشعر المرأة ببعض الأثار الجانبية مثل الشعور بالألم في البطن والشعور بالاكتئاب مع ارتفاع في ضغط الدم، وتغيرات في الوزن بشكل ملحوظ، مع القيء المستمر والشعور بالغثيان.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق