مختلفون

افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين 2022

افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين

الكثير من النساء يبحثن عن وسيلة يستطعن من خلالها فرد الشعر والاستغناء عن مجففات الشعر ولكن   قد تجد أن البعض ينصح به والبعض الأخر لا

اليوم عبر مختلفون سوف نستعرض لكم ما هو البروتين وما هو افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين تابعونا .

افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين:

البروتين هي مادة كانت تستخدم قديما من اجل تحنيط الجثث ولكنه اعتبر حاليا كأحد مستحضرات التجميل الذي يعمل على فرد الشعر وتنعيمه ويعمل على تقويته ولمعانه ويحميه من التقصف .

 البروتين :

يحتوي البروتين على العديد من المواد الكيميائية ويتم وضع البروتين على الشعر فتعمل على فرده وتنعيمه كما أنه يحتوي على بروتينات هامة ومفيدة للشعر .

ما هو افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين ؟

عاده ما ينصح الأطباء عند استخدام البروتين أ، يكون بروتين خالي من مادة الفورمالين هذه المادة التي كانت تستخدم في التحنيط وحفظ الحيوانات ويستخدم في كليات الطب وتعد هذه الماده موجوده في البروتين والكيراتين المستخدمه في فرد الشعر وتنعيمه .

عادة ما تكون مادة الفورمالين متواجدة في البروتين بنسبة 2 % وهذه النسبة التي سمحت بها وزارة الصحة ويعود ذلك الى أن نسبة الفورمالين اذا كانت أكثر من ذلك قد يؤدي الى الى حدوث أضرار في الشعر مثل تساقط الشعر وقد يؤدي الى حدوث أمراض على المدى البعيد .

ولذلك تجد أن الأطباء ينصحون باستخدام البروتين الخالي من ماده الفورمالين وينصحون باستخدم بدائل عن هذه المادة التي لا تسبب أي أضرار للشعر .

افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين التي ينصح بها  :

  1. بروتين برازيلي وأمريكي المعالج : يعد هذا النوع من الأنواع المفضلة الذي يستخدم لفرد الشعر وتقويته وتنعيمه ويكون هذا النوع خالي من الفورمالين الماده التي تسبب العديد من الأضرار للشعر وهذا هو النوع المعتمد في العديد من مراكز التجميل يحتوي هذا النوع من البروتين على مواد عديدة مثل الكافيار والكاشمير و زيت الارجان بحيث ان خليط هذه المواد يعمل على فرد الشعر وتنعيمه .
  2. البروتين الثيرابي للشعر :يتكون هذا النوع من البروتين من العديد من مواد التي لها دور في علاج الشعر المجعد والذي يعاني من التلف كما أنه يعطي الشعر نعومه ولمعان ويعالجه من التقصف ويغلف الشعر بطبقه خارجية  ، يعد هذا النوع من البروتين من أفضل الأنواع وأكثرها انتشارا لانه يناسب كافة أنواع الشعر ويحافظ على لون الشعر .

ما هي عيوب بروتين الثيرابي للشعر ؟

ان من أشهر عيوب هذا النوع من البروتين :

  • أنه لا يستمر لفتره طويلة .
  • يمتلك رائحه نفاذة .
  • يجب ارتداء القفازات أثناء وضعه بسبب التأثيرات السلبية على البشره .

ما هو بروتين سيلكي تريتمنت ؟

  • يعد هذا البروتين من أحد أفضل البروتينات الشعر المستخدمة في فرد الشعر ويناسب كافة أنواع الشعر على حد سواء الجاف أو المتقصف والمجعد والتالف والباهت .
  • يحتوي بروتين سيلكي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين E وزيت الارجان وماده الكولاجين وماده الكيراتين والسيستين بحيث أن هذه المواد تعمل على تغذية الشعر ومنجه النعومة واللمعان .

ما لا تعرفينه عن بروتين الماراكوجا مالتي ثيرابي :

  • يعد هذا النوع من البروتين من المعالجات الجيده للشعر كما أن ما يميز بروتين الماراكوجا للشعر أنه خالي من جميع المواد الكيميائية كما  أنه يتميز بأنه خالي من مادة الفورمالين وهو بروتين أمن للنساء الحوامل والأطفال والأشخاص الذين يعانون من الربو .
  • أما عن المواد التي يحتويها بروتين الماراكوجا فإنه يحتوي على مواد معالجة للشعر مثل مادة النانو والماركوي هذه المواد التي تعمل على علاج الشعر من الجذور الى الاطراف .
  • ومن أهم مميزات هذا النوع أيضا أنه لا يحتاج الى وقت طويل ليعطي نتائج فعالة فهو يستطيع علاج الشعر في وقت قصير كما أن له رائحة جيدة .
  • يتوفر من هذا البروتين شامبو وبلسم يمكن استخدامه ايضا في علاج الشعر .

وفي نهاية حديثنا عن البروتين وأنواع البروتين وما هو افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات القيمة واستطعتم من خلالنا اختيار البروتين المناسب لشعرك انتظرونا في المزيد من المواضيع الخاصة بجمالك دمتم بخير .

مواضيع ذات صلة :

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107