العناية بالبشرة

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري، الحصول على بشرة خالية من الشعر والعيوب هو مبتغى كل فتاة وسيدة، ودائما ما يبحثن عن الطريقة المثالية التي يمكن التخلص بها من الشعر بأقل ضرر ممكن، وخصوصا لو كان هذا الشعر وبري وخفيف. ويتردد كثيرا سؤال ما هو افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري. في هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من الشعر الوبري وما هو افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري من خلال موقع مختلفون.

الشعر الوبري

في البداية وقبل معرفة افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري، قد تتسائل كثيرات عن ما هو الشعر الوبري.

الشعر الوبري هو عبارة عن شعيرات صغيرة جدا وتكون شبيه بشعر الأطفال حديثي الولادة وصغار السن، يتميز هذا الشعر بأنه يكون أكثر مرونة وليونة من الشعر العادي وأقصر طولا منه.

ينتشر الشعر الوبري في منطقة الوجه والرقبة، وعلى شحمتي الأذن والأنف. وهو له بعض الفوائد مثل تنظيم درجة حرارة الجسم وتبخر العرق من الجسم.

يعتبر الشعر الوبري من أصعب أنواع الشعر التي يمكن إزالتها والتخلص منها، وهناك بعض الطرق المتبعة في إزالة الشعر الوبري، وسنتعرف عليها لاحقا.

وبالسؤال عن افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري، فيجب في البداية تحديد إذا كان الشعر الوبري الظاهر خفيفا وفاتحا أم كثيفا وداكنا. فإذا كان فاتحا فهناك آراء كثيرة تفضل عدم استخدام الليزر في إزالته، وينصح بتشقيره بدلا من ذلك، حتى لا تزيد كثافة هذا الشعر.

طرق إزالة الشعر الوبري

كما ذكرنا أن هناك طرق كثيرة ومختلفة يمكن من خلالها إزالة الشعر الوبري والتخلص منه، ومن هذه الطرق:

إزالة الشعر الوبري بالليزر: هذه الطريقة من الطرق الحديثة في إزالة الشعر عموما والشعر الوبري بشكل خاص، ويفضل بناءا على نصيحة خبراء التجميل والعناية بالبشرة استخدام الليزر في إزالة الشعر الوبري الكثيف والداكن. ويكون ذلك من خلال توجيه أشعة الليزر على منطقة الجسم المنتشر بها الشعر الوبري، فتعمل الأشعة على رفع درجة حرارة بصيلات الشعر مما يسبب تلفها وتدميرها، فيتم التخلص منها واختفائها. ويجب عند قرار استخدام الليزر لإزالة الشعر، اختيار افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري لضمان الحصول على النتائج المرغوبة.

إزالة الشعر الوبري بالشفرات: تعد أمواس الحلاقة أو الشفرات من الطرق التقليدية المتبعة في إزالة الشعر الوبري، وخاصة في حالة الشعر الوبري الفاتح، وهناك العديد من خبراء التجميل الذين يفضلون هذه الطريقة في التخلص من الشعر الوبري الفاتح لسهولتها ونتائجها السريعة.

الحقن بالإبر: التحليل الكهربي أو الحقن بالإبر من الطرق التي يتم من خلالها حقن الجلد في مكان تدفق الدم ونمو الشعيرات في المنطقة الظاهر عليها الشعر الوبري، ومن خلال هذه الطريقة يتم منع نمو الشعر من جديد ويختفي نهائيا.

كريمات إزالة الشعر: من الطرق السريعة السهلة استخدام كريمات إزالة الشعر المختلفة، ولكن يجب اختيار نوع كريم مناسب لبشرتك لتجنب حدوث أي ضرر.

الشمع لإزالة الشعر: إحدى الطرق التقليدية في إزالة الشعر بصورة عامة، ولكن يحذر استخدام الشمع في حالة إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة، أو من ظهور حب الشباب.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري

وبما إننا نتحدث عن افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري، فيجب تحديد نوع الشعر الوبري لاختيار الجهاز المناسب والفعال.

الشعر الوبري الفاتح

كما ذكرنا سابقا ان الليزر في حالة الشعر الوبري الفاتح ليس هو الخيار الأفضل؛ حيث أن الليزر يستهدف في الأساس صبغة الميلانين، والتي تكون قليلة في حالة الشعر الوبري الفاتح.

لكن يعتبر افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري الفاتح هو تقنية جهاز الليزر الياقوتي. وهذه التقنية تستهدف امتصاص أشعة الليزر بطريقة انتقائية من خلال صبغة الميلانين الموجودة في الجلد.

يتم استخدام أشعة الليزر ذات الطول الموجي المتوسط والتي يكون طولها 694nm، لكي تقوم بإتلاف بصيلات الشعر فقط.

تلك الطريقة تقلل الضرر الذي قد يحدث للأنسجة المحيطة بالشعر في الوجه. وتتميز تقنية الليزر الياقوتي بوجود نظام تبريد يسعمل على تهدئة وتلطيف البشرة لتخفيف الشعور بالألم عند توجيه نبضات الليزر عليها وبعد الانتهاء منها.

الشعر الوبري الغامق

في حالة الشعر الوبري الغامق يكون استخدام الليزر لإزالته فعال جدا ويعطي نتائج ملحوظة ومبهرة. كما أن النتائج تكون طويلة المدى وتستمر لعدة شهور، والشعر الجديد يكون فاتح اللون وأقل كثافة من الشعر الذي تم إزالته.

ويعتبر افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري الغامق هو استخدام تقنية الليزر ثنائي الصمام، لأنه يتناسب مع أصحاب البشرة الداكنة والشعر الغامق.

تعتمد تقنية الليزر ثنائي الصمام على اختراق طبقات الجلد باستخدام أشعة ليزر ذات طول موجي طويل عن الليزر الياقوتي، لإختراقها بشكل أعمق وأكثر من حيث الأمان.

يساعد الليزر ثنائي الصمامفي حماية صبغة الميلانين، من خلال توجيه الأشعة لبصيلات الشعر فقط، لحماية البشرة من التصبغات الجلدية أو فقد التصبغ، حتى لا تتغير لون البشرة، وحماية الأنسجة المحيطة بالشعر.

مقالات قد تهمك:

من جربت الليزر المنزلي ونجح معها ؟

ماذا افعل اذا خلصت ومضات جهاز الليزر ؟

كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني ؟

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق