الطب والصحة

افضل حبوب منع الحمل تنحف الجسم وتبرز القوام

افضل حبوب منع الحمل تنحف الجسم وتبرز القوام :

افضل حبوب منع الحمل تنحف ، مما لا شك فيه قيام الكثير من النساء باستخدام حبوب منع الحمل بغرض التأخر في الحمل.

ايضا هناك غرض آخر عند استخدام ذلك الحبوب وهو عدم زيادة الوزن بل الحاجة الى التنحيف، لذلك سوف نتحدث على موقع مختلفون عن افضل حبوب منع الحمل تنحف.

حبوب منع حمل ميكرولوت للتخسيس :

افضل حبوب منع الحمل تنحف هي حبوب منع الحمل ميكرولوت، أي أنها تحتوي على نوع واحد من الهرمونات وهو البروجسترون.

وتعتبر هذه الحبوب من أفضل أنواع وسائل منع الحمل من جهة والتخسيس من جهة أخرى.

ينصح الأطباء بتناول افضل حبوب منع الحمل تنحف وهي حبوب ميكرولوت لانها من الحبوب التي يتم تناولها بعد الولادة حتى عام تقريبا ، لأنها فترة الرضاعة الطبيعية للمرأة ، حيث أن هذه الحبوب لا تؤثر على جودة وكمية الحليب .

وهذا الهرمون يحاكي وجود هرمون البروجسترون الطبيعي في جسد المرأة.

تستخدم حبوب منع الحمل يومياً في نفس الوقت المحدد دون انقطاع بسبب الدورة الشهرية أو غير ذلك ، ويجب عدم نسيان الجرعة اليومية حتى تكون المستويات الهرمونية منتظمة في الجسم.

يمكنك الحصول على هذه الحبوب بسهولة من الصيدليات علما بأن العلبة الواحدة تكفي لمدة 28 يوم.

حبوب سيرازيت منع الحمل للتنحيف:

تعتبر حبوب منع الحمل سيرازيت أحادية الهرمون ، تحتوي فقط على البروجسترون وهي آمنة للنساء دون أي آثار جانبية أو مضاعفات.

تعتبر أقراص سيرازيت من أفضل أنواع حبوب منع الحمل التي ليس لها تأثير سلبي على زيادة الوزن ، على العكس من ذلك ، فقد تساعد في إنقاص بعض الوزن والتخسيس بدون اى اثار جانبية، خاصة وأن الجسم يتقبل بشكل طبيعي وجود هرمون البروجسترون من هذه الحبوب سيرازيت.

تعتبر حبوب سيرازيت أيضًا آمنة للنساء المرضعات في طوال فترة الرضاعة، لذلك يوصى بتناولها طوال فترة الرضاعة، ويذكر ان تلك الحبوب لا تؤثر سلبًا على الأم والرضيع.

تستخدم حبوب سيرازيت بنفس طريقة حبوب ميكرولوت دون توقف طوال الشهر في نفس الجدول اليومي الذي تحدده المرأة حسب وقتها ، وتؤخذ حبة واحدة خلال النهار حتى لو لم تكن المرأة قد تناولت سابقًا الجرعة السابقة.

حبوب منع الحمل للمرضع للتنحيف:

افضل حبوب منع الحمل تنحف حيث تحتاج المرأة خلال فترة الرضاعة إلى حبوب منع الحمل الآمنة لها ورضيعها دون أي آثار جانبية ضارة.

غالبًا ما يكون من المحتمل استخدام حبوب العلاج الأحادي التي تحتوي على هرمون البروجسترون خلال هذه الفترة.

تعتبر حبوب ميكرولوت واحدة من أفضل حبوب منع الحمل تنحف الموجودة في السوق والتي لا تسبب أي مضاعفات تقريبًا.

تعطي هذه الحبوب أيضا للثبات في نسبة الوزن ، وقد أثبتت نجاحها مع بعض النساء المرضعات في إنقاص الوزن بشكل أسرع باتباع نظام غذائي مناسب وحركات رياضية.

حبوب منع الحمل ياسمين للتنحيف:

حبوب منع حمل ياسمين هي حبوب منع الحمل المركبة ، وهي من أفضل أنواع حبوب منع الحمل التي تساعد في إنقاص الوزن دون آثار جانبية ، وهي محدودة مقارنة بالعديد من الأنواع الموجودة في الأسواق.

هذا يرجع إلى حقيقة أن الهرمونات الموجودة في هذه الحبوب تحاكي الهرمونات الطبيعية التي ينتجها جسم المرأة.

تستخدم حبوب منع حمل ياسمين ابتداء من اليوم السابع بحساب الدورة الشهرية بجرعة قرص واحد يوميا لمدة 3 اسابيع او 21 يوم ثم التوقف عن تناولها للحصول على الدورة الشهرية ثم تتكرر العملية كل شهر بنفس الطريقة.

حبوب منع الحمل مارفيلون :

ينصح الأطباء بتناول حبوب منع الحمل مارفيلون لأنها تعتبر من افضل انواع حبوب منع الحمل وهي أيضًا نوع من حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون ، وتعمل هذه الحبوب على منع نضج البويضة مما يمنع التبويض.

تؤخذ هذه الحبوب خلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية ، ويفضل في اليوم الأول ضمان عدم حدوث الحمل لمدة أسبوع بشرط أن يتم أخذ الشريط الجديد منه مع بداية الدورة الجديدة وهكذا.

وتجدر الإشارة إلى أن حبوب مارفيلون لها آثار جانبية (الشعور بالغثيان والقيء ، والصداع النصفي ، وتضخم الثدي ، واضطرابات الوزن ، واحتباس السوائل ، والاضطرابات العقلية والمزاجية ، وانخفاض الرغبة الجنسية) .

وفوائدها هي نفس فوائد موانع الحمل المزدوجة الهرمونية حبوب منع الحمل.

حبوب منع حمل جينيرا:

يذكر ان حبوب منع حمل جينيرا هو نوع من الحبوب ثنائية الهرمون يتم تناولها في اليوم الخامس من الدورة ويتم تناولها لمدة 21 يومًا في نفس الوقت ثم تترك لمدة ثلاثة أيام حتى تأتي الدورة وتؤخذ مرة أخرى من اليوم السابع لتتركها .

وهو من أفضل أنواع حبوب منع الحمل ومناسب للجميع ولكن أعراضه تختلف من امرأة لأخرى ومن بين هذه الأعراض (اضطرابات الجهاز الهضمي ، فقدان الوزن ، احتباس السوائل ، الصداع ، الاضطرابات النفسية والمزاجية ، انخفاض الرغبة الجنسية ، آلام الثدي).

كما أن لها تأثيرات إيجابية لأنها افضل نوع حبوب منع الحمل وهي (الوقاية من سرطان الرحم والمبيض ، علاج حب الشباب ، علاج تكيسات المبيض).

حبوب منع حمل ديان 35 :

ومن بين أنواع حبوب منع الحمل ذات الهرمونين ، تحتوي حبوب منع حمل ديان 35 على 21 قرصًا يتم تناولها لمدة 21 يومًا بدءًا من اليوم الأول من الدورة الشهرية ، ثم تتوقف لمدة أسبوع ، ثم تبدأ العلبة الجديده.

يذكر ان حبوب منع حمل ديان 35 تساعد على التنحيف.

لا شك أن أقراص ديان 35 لها أيضًا آثار جانبية مثل حبوب منع الحمل الأخرى وهي (القيء والغثيان ، تضخم الثديين ، احتباس السوائل في الجسم ، الشعور بالصداع ، الاكتئاب ، ارتفاع ضغط الدم ، انخفاض الرغبة الجنسية) .

لكنها تستخدم بشكل جيد في علاج متلازمة تكيس المبايض وعلاج حب الشباب وتنظيم الدورة الشهرية.

مواضيع قد تهمك :

نزول خيوط دم مع الإفرازات

ألم الجنب الأيمن من أعراض الحمل

اسرع طريقة لتكبير الثدي خلال ايام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق