الطب والصحة

افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية في الصيدليات

يوجد مجموعة من افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية واحدة من الأشياء التي يتم اختيارها على حسب الطبيب النفسي والحالة المرضية للتخلص من الأعراض الجانبية التي يصاب بها المريض بسبب الاكتئاب.

إن أعراض الاكتئاب تختلف من مريض إلى آخر ويتم تشخيصها من قبل طبيب الصحة النفسية الذي يقوم بوصف بعض الأدوية التي تخفف من الأعراض وتساعد المريض في تجاوز تلك المشكلة.

ما هو افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية؟

افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية

قد يعاني مريض الاكتئاب من أرق وتوتر دائم، لذا يبحث عن افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية والتي يتم اعطائها من قبل الطبيب وليس من تلقاء نفسك ومن أهم الأدوية التي قام موقع مختلفون بجمعها هي:

سيتالوبرام

واحد من الأدوية المضادة للاكتئاب والتي تساعد في علاج الاضطرابات والقلق والوسواس القهري، وعادةً ما يصف الطبيب جرعة 10 مجم مرة واحدة في اليوم ويمكن أن تزيد الجرعة إلى 30 مجم في اليوم، ولكن قد يعاني المريض من بعض الآثار الجانبية مثل الصداع والدوخة وجفاف الفم والأرق ويفضل عدم تناوله إلا تحت إشراف الطبيب.

ايستالوبرام

يعد واحد من افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية وذلك لأنه يعمل على التخلص من الاكتئاب والوسواس القهري وله القدرة في علاج اضطرابات القلق اليومية، ومن الممكن أن تتراوح الجرعة ما بين 10 ومجم وحتى 40 مجم خلال اليوم وهناك بعض الآثار الجانبية الطفيفة الصداع والدوخة والأرق.

فلوكستين

واحد من أدوية الاكتئاب التي يصفها الطبيب التي تساعد في علاج اضطراب ثنائي القطب وعلاج اضطراب القلق والاكتئاب والوسواس القهري، وقد تتراوح الجرعة ما بين 20 مجم وحتى 60 مجم خلال اليوم تحت إشراف الطبيب ولكن قد يعاني المريض من آثار جانبية الصداع والدوخة والأرق والقلق والعصبية.

اقرأ أيضًا: افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

سيرترالين

هو من أهم العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من اضطرابات القلق وعلاج الاكتئاب والوسواس القهري بالإضافة إلى أن الجرعة يمكن أن تتراوح ما بين 50 مجم وحتى 200 مجم خلال اليوم تحت إشراف الطبيب.

قد يعاني بعض الاشخاص من آثار جانبية مثل جفاف الفم أو الإسهال والصداع والدوخة والأرق، ولا يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مفاجئ ويجب تقليل الجرعة حتى يتخلص الجسم منه.

ترازودون

من علاجات الاكتئاب المميزة للغاية والتي يتم تناولها تحت إشراف الطبيب الجرعة يمكن أن تتراوح ما بين 50 مجم وتصل في بعض الأحيان إلى 400 مجم أو 600 مجم على حسب الحالة المرضية.

قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية وأرق ودوخة وصداع وجفاف الفم، ويمكن أن تؤدي إلى أفكار انتحارية خاصةً عند تناولها من قبل الأطفال والشباب، لذا يجب الحذر وعدم تناول الدواء من تلقاء نفسك.

بيوبروبيون

يعد واحد من افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية ويساعد في التخلص من الاكتئاب، كما أنه يساعد في التوقف عن التدخين ويمكن أن تتراوح الجرعة ما بين 100 مجم في اليوم وحتى 200 مجم، وقد يعاني البعض من آثار جانبية للدواء كالصداع وزيادة ضربات القلب والأرق ويجب عدم تناولها إلا تحت إشراف الطبيب.

دلوكستين

يعد واحد من أفضل علاجات الاكتئاب التي يمكن تناولها والتي تساعد في تهدئة الخلايا العصبية وتحد من حدة الاكتئاب، بالإضافة إلى أنها معالج لأضطرابات القلق وآلام العضلات.

نجد أن الجرعة يمكن أن تتراوح ما بين 40 مجم وحتى 120 مجم خلال اليوم، ولكن قد يرى البعض أن الدوخة والصداع والتعب وجفاف الفم من آثارها الجانبية، لذا يجب عدم تناولها إلا تحت إشراف الطبيب.

فينلافيكسن

واحد من العلاجات الرائعة التي يمكن استخدامها للتخلص من الاكتئاب وعلاج اضطرابات القلق، بالإضافة إلى علاج بعض الاضطرابات الاجتماعية، ويمكن أن تتراوح الجرعة ما بين 75 مجم وحتى 225 مجم في اليوم بحد أقصى، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الآثار الجانبية كجفاف الفم والدوخة والصداع والأرق ولكن تحت إشراف الطبيب.

ميرتازيبين

قد نجد أنه واحد من مضادات الاكتئاب الرائعة التي يمكن تناولها تحت إشراف الطبيب بجرعات يتم تحديدها على حسب الحالة المرضية، ولكن قد يعاني بعض من اثارها الجانبيه مثل التعب والدوخة والصداع وزيادة نسبة الكولسترول في الجسم أو زيادة في الوزن.

باروكستين

واحد من مضادات الاكتئاب التي يمكن تناولها وذلك لأنه يساعد في علاج اضطرابات القلق وعلاج الاكتئاب والوسواس القهري، بالإضافة إلى اضطراب ثنائي القطب ونجد أن الجرعة تتراوح ما بين 20 مجم وحتى 50 مجم في اليوم، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية مثل الدوخة والأرق والصداع والقلق.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون واسعارها

الآثار الجانبية لعلاجات مضادة للاكتئاب

افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية

يوجد مجموعة كبيرة من الآثار الجانبية التي يمكن أن يعاني منها الشخص عند تناول مدة الاكتئاب والتي من بينها:

  • الدوخة المستمرة والشعور بالغثيان.
  • زيادة في الشهية.
  • الشعور بالتعب والارق.
  • جفاف في الفم.
  • أرق في النوم.
  • الإصابة بالإمساك.
  • حدوث بعض المشاكل في الجهاز العصبي.

الملخص

  • علاجات الاكتئاب من الأشياء التي يتم تناولها تحت إشراف الطبيب فقط.
  • لا يجب تناول الدواء من تلقاء نفسك حتى لا يؤدي إلى ضرر للجسم.
  • يوجد مجموعة كبيرة من العلاجات المختلفة التي يتم استخدامها للتخلص من الاكتئاب، لذا يجب استشارة الطبيب لمعرفة أهم العلاجات.
  • يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية جراء تناول الجرعة، لذا يجب أن يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107