الطب والصحة

افضل دواء مغص للرضع

افضل دواء مغص للرضع

عندما يتعرض الرضيع للمغص وما ينجم عنه من قلق وبكاء متكرر ، تبحث الأم عن افضل دواء مغص للرضع ، وأفضل نقط يتم استخدامها اليوم للتخلص من المغص هو دواء دينتوكس نقط ، ولا يتم استخدام أي دواء بشكل عام لعلاج مغص الأطفال ، باستثناء الأدوية تحت إشراف الطبيب المعالج للحصول على أفضل النتائج وعدم الإضرار بطفلك. ولذلك سنعرض في هذا المقال معلومات حول افضل دواء مغص للرضع وذلك من خلال موقع مختلفون

افضل دواء مغص للرضع Dentinox

افضل دواء مغص للرضع ، يعتبر عقار الدينتوكس من الأدوية المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من المغص ، فهو يعمل على التخلص من مشاكل الغازات وعسر الهضم التي قد يعاني منها طفلك خلال الفترة الأولى من العمر ويفضل إحالتك للطبيب بالجرعة الموصى بها بالنسبة للطفل ، إذا كانت الجرعة مختلفة لكل طفل حسب مشاكل الطفل.

علاج مغص الأطفال 7 سنوات

للأطفال بعمر 7 سنوات فما فوق يمكن أن يختلف حل مشكلة المغص بشكل كبير عن محلول الرضيع ، فمن الممكن إعطاء طفلك العسل لما له من فوائد عديدة تساعد في التخلص من المغص بالإضافة إلى العديد من الأعشاب الطبيعية المعروفة ومنها:

  • من الممكن إعطاء الطفل منقوع البابونج.
  • الكراوية من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تقليل المغص.

دواء لعلاج المغص عند الأطفال

على الرغم من الأسباب المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى المغص عند الأطفال ، إلا أنه من السهل التخلص من هذه المشكلة بعدة إجراءات ، منها ما يلي:

  • النعناع من المشروبات الطبيعية التي تساعد على تهدئة المغص.
  • الكراوية و مشروب البابونج من بين المشروبات الفعالة في التخلص من المغص.

كيفية التخلص من مغص حديثي الولادة

يمكنك التخلص من مشكلة المغص عند حديثي الولادة باتباع الخطوات التالية:

  • دلكي بطن طفلك وظهره بكمية قليلة من زيت الزيتون للتخلص من المغص.
  • تحريك ساق الطفل مثل حركة البدال للتخلص من الغازات التي توجد في البطن.

علاج المغص والغازات عند الأطفال حديثي الولادة

أصبح من السهل اليوم علاج المغص والغازات عند الأطفال باستخدام كمادات الماء الدافئ أو القيام بتمارين البدال بلطف ، حيث يعد هذا من التمارين المثالية للتخلص من غازات البطن لدى الصغار والكبار على حد سواء.

افضل دواء مغص للرضع دواء سمي كول

افضل دواء مغص للرضع ، تعتبر أدوية مغص الرضع من الضروريات اليوم ، خاصة وأن هذه الأدوية تساعد في تقليل المغص والإرهاق الذي يشعر به الطفل ، وهو السبب الرئيسي للبكاء والصراخ المستمر ، ويعتبر دواء سمي كول يمكن الاعتماد عليه في المغص ، لكن الأفضل إعطاء الطفل تحت إشراف الطبيب ، حتى لا يسبب للطفل أدنى ضرر.

اقرأ أيضا افضل انواع حبوب الحديد للحامل

افضل دواء مغص للرضع

افضل دواء مغص للرضع ، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى المغص عند الأطفال وخاصة الأطفال الرضع ، والتخلص من هذه المشكلة تحتاج الأم إلى إعطاء طفلها الأدوية الطبيعية للتخلص من المغص ، ومنها:

  • من الممكن إعطاء الطفل الكراوية لما يوجد بها من خصائص مفيدة للجسم والتي من بينها إخراج الغازات.
  • يعتبر البابونج والكمون بكميات قليلة جدا من بين الأشياء التي يمكن الاعتماد عليها لاخراج الغازات التي توجد في الجسم بشكل عام.

نصائح لتخفيف مغص الأطفال الرضع

في الواقع ، السبب الجذري لمغص الأطفال ليس واضحًا تمامًا ، لذلك لا يوجد علاج محدد لهذه الحالة ، ولكن قد يقترح طبيبك بعض النصائح التي يمكن اتباعها مع طفلك لتهدئته حتى يمكن أن تكون إحدى هذه النصائح اتبع وفي حالة عدم الاستفادة منه بالرغم من استمراره لبضعة أيام بعد اتباع نصيحة أخرى ، ونقوم بإدراج هذه النصائح:

  • حمل الطفل ، وهذه من أهم الطرق المستخدمة في العلاج ، ويوصى بحمل الطفل حتى في الفترات التي تخلو من التهيج وصعوبة الإرضاء ، فكلما زاد حمله لساعات أطول خلال النهار ، كلما قل التهيج في المساء.
  • وضع زجاجة ماء دافئ على معدة الطفل ، مع الحرص على ألا يكون الماء شديد السخونة.
  • الحرص على أن يرضع الطفل كميات كافية من الحليب مع مراعاة ضرورة الحصول على لبن آخر من الرضاعة وعدم الاكتفاء باللبن الأول المعروف باسم لبن اللبأ فقط في حالة اعتماد الطفل على الرضاعة لإطعامه ، وهذا يمكن تحقيق ذلك عن طريق التأكد من إفراغ الثدي الأول قبل الانتقال إلى الثدي الآخر ، أو ببساطة إرضاع الطفل من ثدي واحد أثناء الوجبة الواحدة والتأكد من إفراغه بالكامل.
  • انتبه إلى طبيعة الطعام الذي تتناوله الأم عند إرضاع طفلها ، وحاول ربط طبيعة الطعام الذي تتناوله وبكاء الطفل ، بحيث تقل الأطعمة التي يعتقد أنها تستهلك إلى الزيادة في بكاء الطفل.
  • التأكد من أن زجاجة الحليب مملوءة بـ 30-60 مل من الحليب بالإضافة إلى حاجة الطفل في حالة الرضاعة الصناعية ، للتأكد من حصول الطفل على الحليب الذي يحتاجه.
  • الاستجابة لبكاء الطفل ، حيث أن البكاء هو الطريقة الوحيدة التي يعبر بها الرضيع عن احتياجاته ، وقد أظهرت الدراسات أن الاستجابة السريعة لبكاء الطفل تقلل من بكائه على المدى الطويل.
  • الضغط على بطن الطفل بهدوء ، حيث يشعر الكثير من الأطفال المصابين بالمغص بالراحة عند الضغط على منطقة البطن ، ويتم ذلك عن طريق وضع الطفل في حضنه بحيث يكون وجهه لأسفل ، أو حمله بحيث يكون بطن الرضيع في الداخل. في الاتجاه المعاكس لكتف الحامل ، أو بالاستلقاء بحيث تكون بطنه على ذراع واحدة ، ثم يفرك ظهر الطفل أو يربت برفق.
  • إن إمساك الطفل في وضع منحنى أو C ، حيث يميل الطفل الباكي إلى ثني ظهره ومد رجليه ، وبالتالي قد يساعد تثبيته في هذا الوضع على تهدئته.
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق