الطب والصحة

افضل مسكن لالتهاب المفاصل وعلاجه

هناك الكثير من التساؤلات حول افضل مسكن لالتهاب المفاصل، حيث أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة من المسكنات التي تعمل على تخفيف ألم المفاصل، إلا أن كل علاج يؤخذ بناءاً تشخيص الطبيب المعالج وعلى مدى شدة الألم.

حيث أن زيارة المريض للطبيب تكون أفضل في مثل هذه الحالات، لأن الطيب يقوم بمعرفة الأسباب التي أدت إلى التهاب المفاصل، وبناءا على هذا يقوم بوصف العلاج الصحيح والمناسب لكل حالة، لأن تناول المسكنات بطريقة عشوائية قد يتسبب في حدوث أعراض غير مرغوب فيها، قد تؤثر بشكل عام على الجسم.

ما هو افضل مسكن لالتهاب المفاصل؟

افضل مسكن لالتهاب المفاصل

نتعرف مع حضراتكم عبر موقعكم مختلفون على افضل مسكن لالتهاب المفاصل، حيث أنه في حالة كانت الإصابة بسبب عدوى فقد يلجأ الطبيب إلى وصف بعض أدوية المضادات الحيوية، منها على سبيل المثال هذه الأنواع:

  • السيروفلوكساسين
  • الكليندامايسين
  • الفانكوميسين

أما في حال كان السبب في التهاب المفاصل هو هشاشة العظام، فقد يلجأ الطبيب إلى وصف بعض المكملات الغذائية من أجل تقوية المفاصل، وأيضا زيادة فيتامين D ونسبة الكالسيوم، حيث أن المكملات الغذائية تتوفر في عدة أشكال منها ما يتناول عن طريق الشرب أو تكون على هيئة أقراص للمضغ أو حبوب، ولكن لابد أن توصف من قبل الطبيب المختص.

ما هو مرض التهاب المفاصل؟

في ظل الحديث عن افضل مسكن لالتهاب المفاصل، نتحدث أولا عن مرض التهاب المفاصل، حيث أنه نوع من أنواع الالتهابات التي تحدث داخل الغشاء الذي يحيط بالمفصل، كما أنه من الوارد أن يصيب أكثر من مفصل، ومن المفاصل التي تصاب به مفصل الركبتين ومفِصل كف اليد.

وأيضا مفاصل العمود الفقري، وهذا المرض من الأمراض التي تؤثر على أداء المريض لبعض الأنشطة اليومية التي تحتاج منه إلى بذل مجهود بدني، حيث أنه يعمل على تقليل مرونة المفاصل وعجزها عن القيام بأداء وظائفها بشكل سليم.

ما هي أهم أسباب التهاب المفاصل؟

قبل أن نتعرف على افضل مسكن لالتهاب المفاصل، لابد أن نتعرف أولاً على الأسباب التي تؤدي إلى التهابها، حيث أنها تكون عبارة عن ارتفاع في درجة حرارة المفصل أو حدوث تورم به من الداخل، كما أن هذا المرض تعاني منه السيدات أكثر من الرجال، وهو أيضاً يصيب بنسبة كبيرة من يعانون من مرض السمنة، وكذلك كبار السن، ولكن هذا لا يمنع إصابة الشباب، وأيضا صغار السن به، ولكن تكون نسبة الإصابة لديهم أقل.

ويرجع السبب وراء إصابة نسبة كبيرة من السيدات به هو الحمل والتغيرات التي تحدث في هرمونات جسم المرأة في تلك الفترة، كما أن طبيعة العمل أيضاً يكون لها دور كبير في حدوث التهابات المفاصل، حيث إن كانت طبيعة عملك تحتاج منك الوقوف مدة طويلة فقد تصبح عرضة بشكل أكبر للإصابة بالتهاب المفاصل.

ومن ضمن أسباب هذا المرض أيضاً الإصابة ببكتريا أو فيروس، حيث أن مثل هذه الحالات تؤثر على جهاز المناعة المختص بالعظام والمفاصل، لأنها تُصيبه بشكل مباشر، وتقلل من فاعليته.

كما أن الإصابة بكسور العظام، من الأمور التي تكون سبب في إصابة المكان المكسور بالتهاب، وكذلك

السمنة المفرطة، من أهم الأمور التي تتسبب في هذا المرض، حيث يحدث احتكاك بشكل مستمر في المفاصل مما يتسبب في حدوث الإحساس بألم شديد في المفاصل.

ما هو علاج التهاب المفاصل؟

افضل مسكن لالتهاب المفاصل

علاج التهاب المفاصل يتوقف على تحديد درجة ومكان الألم وسبب الالتهاب، وإذا تمكنت من تحديد كل هذه الأشياء بشكل سليم، ستصل إلى افضل مسكن لالتهاب المفاصل، ولكن يجب عليك أن تعرف أنه لا يوجد علاج للقضاء على التهابات المفاصل نهائياً، لان مرض التهاب المفاصل من الأمراض المزمنة، ولكن هناك بعض الأدوية التي تعمل على تهدئة وتسكين الألم، وسوف نذكر لكم منها ما يلي:

  • ديفلونيسال. diflunssal
  • كيتوبروفين ketoprofen.
  • الايبروفين lburofen.
  • البراسيتامول paracetamol.
  • المورفين morphine.

ولكن هناك بعض الأطباء تنصح المريض ببعض الأمور الهامة التي تحد من آلام التهاب المفاصل دون الرجوع إلى تناول المسكنات، وهذه الأمور تتمثل في الآتي:

  • يجب على المريض أن يرتاح ولا يقف لفترات طويلة لأن هذا يزيد من آلام المفاصل.
  • تناول بعض الخضراوات مثل البروكلي الذي يعمل على عدم تطور الالتهاب، مما يساعد على تخفيف الألم.
  • استخدام الماء البارد في العلاج، حيث أن هذا يكون من خلال وضع بعض المكعبات من الثلج على المكان المصاب أكثر من مرة يومياً، ولكن هذه المدة لا تزيد عشر دقائق.
  • الحرص على استخدام وضعية مريحة للجلوس من أجل تخفيف الوزن الزائد على المفاصل.
  • استخدام العلاج بالإبر أو الوخز، فهو يساعد على تخفيف الألم وتحسين وظيفة الركبة في حالات الإصابة بالخشونة.

إقرأ أيضًا: افضل علاج للنقرس مجرب وسريع

ملخص

تحدثنا فيما سبق عن افضل مسكن لالتهاب المفاصل، حيث أننا تناولنا في البداية التعريف على مرض التهاب المفاصل ثم انتقلنا إلى أهم أسباب التهاب المفاصل، وبعد ذلك تناولنا بعض أنواع من علاج المفاصل سواء كانت إرشادات عامة أو بعض أسماء الأدوية الأخرى.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-includes/functions.php on line 5279

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/mo5tal5/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 107