الطب والصحة

افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول

يلجأ البعض إلى العلاج الدوائي للتخلص من مشكلة الصديد ونبحث عن افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول يمكن أن يتم تناوله لعلاج التهابات المسالك البولية.

التهابات المسالك البولية واحدة من المشاكل التي تصيب عدد كبير من الأشخاص يرغبون في التخلص من تلك المشكلة عن طريق تناول بعض العلاجات والمضادات الحيوية وغيرها من العلاجات تحت إشراف الطبيب.

ما هو افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول؟

افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول

نجد أن هناك مجموعة كبيرة من افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول التي يمكن أن نقوم بتناولها للتخلص من تلك المشكلة وقد قام موقع مختلفون بجمع أهم العلاجات والتي من بينها:

سلفاميثوكسازول/ تريميثوبريم (Sulfamethoxazole/ Trimethoprim)

من العلاجات التي تساعد في التخلص من التهاب المسالك البولية، وذلك لأنه يعمل على تثبيط الإنزيمات التي بدورها تقوم بعمل حمض الفوليك، ولكن لا يتم إعطاء ذلك الدواء لمرضى الكلى أو الأشخاص الذين يعانون من أنيميا أو حوامل أو أطفال.

نيتروفيورانتوين (Nitrofurantoin)

يعد من العلاجات الجيدة التي تساعد في التخلص من التهابات المسالك البولية والتهاب المثانة والتهاب الكلى، وذلك لأنه من الأدوية الفعالة التي تساعد في التخلص من البكتيريا.

فوسفوميسين (Fosfomycin)

واحد من افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول التي يمكن تناولها تحت إشراف الطبيب والتي تساعد في تقليل التصاق البكتيريا بالجدار الداخلي للحالب أو للمثانه للتقليل من وجود تلك البكتيريا التي تتسبب في الشعور بالألم والالتهابات المسالك البولية.

سيفالكسين (Cephalexin)

بعد من العلاجات الجيدة التي يمكن استخدامها للتخلص من علاج صديد البول والتهاب المثانة والتهاب الكلى والتخلص من التهابات البكتيريا التي يصاب بها الشخص.

سيفترياكسون (Ceftriaxone)

يعد واحد من أكثر المضادات الحيوية الفعالة التي يمكن استخدامها لعلاج العدوى الشديدة المسالك البولية والتي تؤدي إلى حدوث صديد في البول، بالإضافة إلى قدرته في تخليص الجسم من أي التهابات توجد به.

سيبروفلوكساسين (Ciprofloxacin)

يعد من افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول والتي يمكن أن نقوم باستخدامها بالإضافة إلى أنه من العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من الالتهابات الكلى أو المثانة، ويعد قاتل الجراثيم والبكتيريا المسببه للالتهابات.

أفضل مضاد حيوي لعلاج صديد البول للحامل

إن الحامل تحتاج إلى تناول بعض العلاجات المعينة حتى لا تؤثر عليها بشكل سلبي هي والجنين، لذا يقوم الطبيب بوصف افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول لها ومن أهم العلاجات التي يمكن أن يقوم بوصفها الطبيب هي:

فوسفوميسين

هو واحد من الأدوية التي يتم استخدامها خلال فترة الحمل وأثبتت الدراسات قدرته في علاج مشكلة صديد البول التهابات المسالك البولية خاصةً عند المرأة خلال فترة الحملة بالإضافة إلى أنه يقاوم البكتيريا بشكل فاعل.

نيتروفيورانتوين

من العلاجات التي يتم استخدامها خلال فترة الحمل حتى نتخلص من التهاب المسالك البولية بشكل فعال ومن دون أي آثار جانبية خطيرة على المرأة.

أموكسيسلين/ كلافيولينك

يعد واحد من الأدوية التي يتم استخدامها في علاج التهاب المسالك البولية والقضاء على البكتيريا التي تتسبب في حدوث العدوى الشديدة وهو من العلاجات التي يتم استخدامها خلال فترة الحمل بصورة آمنة دون أي آثار جانبية.

أفضل مضاد حيوي لعلاج صديد البول للاطفال

الأطفال يصابون بالتهاب المسالك البولية من سن الشهرين وأكثر من ذلك، لذا يصف الطبيب بعض العلاجات التي تساعدهم في التخلص من تلك المشكلة ومن افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول هي:

  • سيفترياكسون (Ceftriaxone).
  • سيفوتاكسيم (Cefotaxime).
  • أمبيسيلين (Ampicillin).
  • جنتاميسين (Gentamicin).

علاج صديد البول بالأعشاب

الأعشاب الطبيعية لها القدرة في جعل الجسم يتخلص من أي مشاكل توجد به، لذا يمكن التخلص من مشكلة صديد البول عن طريق تناول بعض الأعشاب الطبيعية لتعزيز صحة الجسم بشكل عام ومن أهم الأعشاب هي:

البقدونس

يعد واحد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة الصديد، وذلك عن طريق غلي أوراق البقدونس وتناوله بشكل يومي، ويعد كمطهر لجهاز البولي بصورة طبيعية وآمنة، كما أنه مضاد للالتهابات ومدر للبول.

الشعير

نجد أن الشعير واحد من المشروبات التي تقلل من التهابات المسالك البولية وتعمل كمدر للبول، بالإضافة إلى قدرته في طرد السموم من الجسم، لذا يعد من المشروبات الجيدة التي تخلص الجسم من حصى الكلى أو التكيسات أو عسر البول ويخلص الجسم من عدوى البول.

نصائح للوقاية من صديد البول

افضل مضاد حيوى لعلاج صديد البول

هناك عدد كبير من النصائح التى يجب اتباعها حتى يتخلص الشخص من صديد البول بصورة سريعة وآمنة دون أي آثار جانبية ومنها:

  • تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم.
  • الأهتمام بالنظافة الشخصية واحدة من الأشياء الهامة التي يجب اتباعها.
  • تناول الأكلات التي تحتوي على فيتامين سي والتي تساعد في زيادة حمض البول وعدم نمو البكتيريا.
  • تناول عصير التوت البري واحد من المشروبات التي تمنع تكون البكتيريا.
  • الأكلات الصحية التي تحتوي على خضروات وفواكه من الأشياء الهامة التي يجب تناولها.
  • التمارين الرياضية بشكل مستمر من العلاجات التي يمكن اتباعها.

إقرأ أيضًا: من هو مخترع المصباح الكهربائي ؟

الملخص

  • مشكلة صديد البول واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.
  • يحتاج البعض إلى تناول مضادات حيوية للتخلص من مشكلة صديد البول.
  • نجد أن هناك بعض أنواع العلاجات المناسبة للمرأة الحامل والأطفال.
  • هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة صديد البول
  • قد نجد أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لعلاج صديد البول بصورة طبيعية وآمنة.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق