الحمل والولادة

ماهو افضل نوع حبوب منع الحمل ؟

افضل نوع حبوب منع الحمل :

افضل نوع حبوب منع الحمل، مما لا شك فيه أن الأطفال هم نعمة من الله عز وجل وأنهم زينة الحياة، لذلك تلجأ الكثير من السيدات الى تناول حبوب منع الحمل حتي تقوم بتربية الاطفال التى رزقت بها تربية صحيحة.

تتناول الأمهات حبوب منع الحمل لكي تحافظ على معدل سنوات بين الطفل والآخر، لذلك سوف نشرح على موقع مختلفون اليوم مقال عن افضل نوع حبوب منع الحمل.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل :

حبوب منع الحمل ميكروجينون 30:

وهي عبارة عن حبة من هرمونين ، حيث تعمل على منع التبويض وعرقلة دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم عن طريق زيادة المخاط داخل عنق الرحم ، كما أنها تسبب تغيرات في بطانة الرحم ، كما أن لها آثار جانبية تتمثل في:

نفس أعراض جميع حبوب منع الحمل وهي (اضطراب الجهاز الهضمي ، النزيف ، انقطاع الطمث ، العقم ، الغثيان والقيء ، تغيرات الوزن ، تغيرات المزاج ، تضخم الثديين.

حبوب منع الحمل سيرازيت:

تعتبر من افضل نوع حبوب منع الحمل وهو أحد أنواع حبوب منع الحمل أحادية الهرمون ، حيث يحتوي على هرمون البروجسترون الاصطناعي ، وهو مشابه في تركيبته للهرمون الطبيعي.

يتم تناول هذه الحبوب باستمرار ، أي أنها لا تتوقف مثل الحبوب الأخرى.

كما أن لها آثار جانبية ولكنها بسيطة وليست مقلقة ، فمن الممكن أن تحدث تغيرات في الدورة الشهرية وكذلك تغيرات في المزاج وتغيرات في الرغبة الجنسية وزيادة الوزن وحب الشباب ، حيث تختلف هذه التغيرات من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة كل جسد.

حبوب منع حمل ديان 35 :

وهو من بين أنواع حبوب منع الحمل ذات الهرمونين ، تحتوي الحبوب على 21 قرصًا يتم تناولها لمدة 21 يومًا بدءًا من اليوم الأول من الدورة الشهرية ، ثم تتوقف لمدة أسبوع ، ثم تبدأ العلبة الجديدة.

لا شك أن أقراص ديان 35 لها أيضًا آثار جانبية مثل حبوب منع الحمل الأخرى وهي (القيء والغثيان ، تضخم الثديين ، احتباس السوائل في الجسم ، الشعور بالصداع ، اضطرابات الوزن ، الاكتئاب ، ارتفاع ضغط الدم ، انخفاض الرغبة الجنسية) لكنها تستخدم بشكل جيد في علاج متلازمة تكيس المبايض وعلاج حب الشباب وتنظيم الدورة الشهرية.

حبوب منع الحمل مارفيلون:

ينصح الأطباء بها لأنها تعتبر من افضل نوع حبوب منع الحمل وهي أيضًا نوع من حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون ، وتعمل هذه الحبوب على منع نضج البويضة مما يمنع التبويض.

تؤخذ هذه الحبوب خلال الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية ، ويفضل في اليوم الأول لضمان عدم حدوث الحمل لمدة أسبوع بشرط أن يتم أخذ الشريط الجديد منه مع بداية الدورة الجديدة وهكذا.

وتجدر الإشارة إلى أن حبوب مارفيلون لها آثار جانبية (الشعور بالغثيان والقيء ، والصداع النصفي ، وتضخم الثدي ، واضطرابات الوزن ، واحتباس السوائل ، والاضطرابات العقلية والمزاجية ، وانخفاض الرغبة الجنسية) ،

وفوائدها هي نفس فوائد موانع الحمل المزدوجة الهرمونية حبوب منع الحمل.

حبوب منع حمل جينيرا :

هو نوع من الحبوب ثنائية الهرمون يتم تناولها في اليوم الخامس من الدورة ويتم تناولها لمدة 21 يومًا في نفس الوقت ثم تترك لمدة ثلاثة أيام حتى تأتي الدورة وتؤخذ مرة أخرى من اليوم السابع  .

وهو من أفضل أنواع حبوب منع الحمل ومناسب للجميع ولكن أعراضه تختلف من امرأة لأخرى .

ومن بين هذه الأعراض (اضطرابات الجهاز الهضمي ، زيادة الوزن أو فقدانه ، احتباس السوائل ، الصداع ، الاضطرابات النفسية والمزاجية ، انخفاض الرغبة الجنسية ، آلام الثدي).

كما أن لها تأثيرات إيجابية لأنها افضل نوع حبوب منع الحمل وهي (الوقاية من سرطان الرحم والمبيض ، علاج حب الشباب ، علاج تكيسات المبيض).

حبوب منع حمل ياسمين:

وهي أيضا حبوب منع الحمل مزدوجة الهرمون وهي أيضا أفضل أنواع حبوب منع الحمل لأن هرمونها قريب جدا من الطبيعي وآثارها الجانبية خفيفة نوعا ما عن الحبوب الأخرى وهذه الحبوب تحتوي على 21 حبة ويتم تناولها من اليوم الأول من الدورة لمدة 21 يومًا .

ثم تتوقف لمدة أسبوع وتنخفض الدورة خلال هذا الأسبوع ، من اليوم السابع لإيقاف الحبوب ، تؤخذ الحبة الأولى في العلبة الجديدة.

بالرغم من تفضيل هذا النوع من الحبوب إلا أن له آثارًا جانبية منها (زيادة الوزن ، احتباس السوائل ، الشعور بالخمول ، ألم الثدي) ، ولكن له أيضًا آثار إيجابية (علاج حب الشباب ، وتخفيف التوتر العصبي قبل الحيض ، وتسكين الآلام المصاحبةو تخفيف تدفق الدم).

حبوب منع الحمل لوجينون :

هو أحد أنواع حبوب الهرمونات المزدوجة ويستخدم بنفس الطرق السابقة ، حيث تحتوي العبوة على 21 حبة يتم تناولها في نفس الوقت على 21 يومًا ثم توقف أسبوعًا لبدء تناول علبة أخرى ، ومن حيث أعراضه ، يختلف هذا النوع من الحبوب من امرأة لأخرى ، ولكن بشكل عام أعراضه هي (الشعور بألم في البطن ، والاكتئاب ، وارتفاع ضغط الدم ، والصداع النصفي ، وتغير الوزن ، والشعور بالغثيان والقيء).

حبوب منع الحمل ميكرولوت:

تصنف هذه الحبوب ضمن حبوب منع الحمل أحادية الهرمون ، فهي أفضل حبوب منع الحمل ويتم تناولها لمدة 28 يومًا ، حيث تحتوي العبوة على 28 قرصًا يتم تناولها في نفس الوقت ويجب اتباع الأسهم الموجودة على الشريط.

لذلك أن كل حبة تؤخذ في يومها ويجب عدم التوقف عن تناول هذه الحبوب إلا بعد انتهاء تناول الحبوب علبة جديدة .

ولها نفس الآثار الجانبية (الشعور بالغثيان ، حب الشباب ، زيادة نمو شعر الجسم ، زيادة الوزن والاضطرابات العصبية والمزاجية).

مواضيع قد تهمك : 

افضل نوع حبوب منع الحمل

كيف اعرف انى حامل من اول يوم

مغص الصباح من علامات الحمل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق