منوعات

اقتباسات عن الحب

اقتباسات عن الحب .. والكثير من المشاعر التي لا يستطيع الانسان التعبير عنها واخراجها من قلبه.. قد ساعد الشعراء و الكُتاب من خلال نبض القلم عن توصيل تلك المشاعر ، وسوف نعرض لكم ذلك من خلال موقع مختلفون.

اقتباسات عن الحب

اقتباسات عن الحب
اقتباسات عن الحب
  • هناك الكثير من المشاعر التي تمتزج داخل قلوبنا فنود التعبير عنها لمن نحب ، ولفعل ذلك نقوم بقول اقتباسات عن الحب فتجعلنا نشعر ب الالفه و الراحه و الاطمئنان ونتبادل بها الموده.. كما انها تجعلنا نحس وكان الدنيا بما فيها بين ايدينا وتزيح علينا جبال الهموم وتهون الصعاب.

ادباء يكتبون اقتباسات عن الحب

  • هناك بعض الادباء الذين كتبوا عن الحب ويستغلون ملكتهم المتفرده في ذلك ، ومن اشهر هؤلاء الكتاب: نجيب محفوظ ، هنري ميلر ، غازي القصيبي ، دكتور سوس ، ميلان كونديرا ، فنيست فان غوخ ، يوهانس كيبلر ، رونالين وغيرهم الكثير من الشعراء و الكتاب.

اقباس لهنري ميلر عن الحب

  • قام هنري ميلر بوضع تعريف ل الحب من خلال بوابه وجهه النظر الخاصه به معبرًا بشكل دقيق عنه قائلًا:
  • “الحاجه الوحيده الذي لا نكتفي منها هى العشق فكن عاشقا كن محبا لا تكتفي ابدا من الحب ، و هي ايضا الحاجه الوحيده الذي لا نعطها كفايهتها نهائياٌ ”.

اقتباس لنجيب محفوظ عن الحب

نجيب محفوظ يشبه الحب بانه جوهره بالغه الجمال لا يمكن الاستغناء عنها حيث يقول:

  • الجوهر الساطع اذا فقده الحب فان البشري لا يتخيل انه سوف سيسعد ب العثور عليها مره ثانيه .

اقتباس لميلان كونديرا عن الحب

يصف ميلان العلاقات الغراميه فيعبر عنها بطريقته قائلًا:

  • “فى البداية الاولى من علاقتهما وعشقهما يقوم المحبان بالتوقيع على اتفاقيه لحبهما ويقوما بالتوقيع عليها و تقوم كل علاقه غراميه علي هذه الاتفاقيه .. يعيش المحبان هذه الفتره في ما يُشبه المنام ، لكنهما في الآن نفسه – وبدون وعي منهما – يكونان بصدد كتابه الشروط التفصيليه للعقد الذي سوف يجمعهما.. خذوا حذركم من هذه الفتره الخطره يا معشر العشاق! كان عليكم ان تفعلوا ذلك مدى الحياه ان في الفراش قدمتم للطرف الآخر وجبه فطور ، و الا اتهمتم بعدم الحبّ و الخيانه”.

اقتباس لفان غوخ عن الحب

اقتباس لفان غوخ عن الحب
اقتباس لفان غوخ عن الحب

فنسنت فان غوخ في التعبير عن الحب لم يكن بارعًا بواسطه فرشاته فقط وانما ايضًا بقلمه الذي به يخط كلماته الفريده فيقول:

  • “قوة الانسان الحقيقة تكون فى ان يغرم ويحب وهى القوة الوحيده والحقيقيه  ؛ فمن يعشق كثيرًا ، ينتجُ كثيرًا وتحقيقه يكون كثيرًا ، وما يُفعل بحب يُفعل دومًا باتقان”.

اقتباس لويليم شكسبير عن الحب

يعبر ويليم شكسبير ايضًا عن الحب قائلًا:

  • “لا يوجد ما يسمي بالحب الحب ليس الا مجرد خرافه ضحك بها الاباء على ابنائهمها فى الصغر ، واني سوف اخبرك يا بنى ان المحب والمحبوب يستحقان فى غرفة معتمه ان يوضعا و  ان يُلقى به ويُجلد ب السوط حاله كحال المجانين ، واما السبب في ان على هذا النحو المحبين لا يقومون بالعقاب ولا يشفون من علتهم ، فهو ان الجنون اصبح شيئًا مالوفًا حتى ليبتلي به الضاربون ب السياط انفسهم”.

اقتباس مصطفى صادق الرافعي عن الحب

يصف الاديب الحب بانه لذه ، فيخط بقلمه بعض العبارات المُعبره قائلًا:

  • لا يتركنا نوجد فيما حولنا من الاكوان و نعيش هو كل لذه الحب و اجمل ما في سحره ، بل في فرد رائع وجميل ليس فيه الا معاني انفسنا الجميله وحدنا ، ومن ثم يصلنا الحب من جمال المحبوب بجمال العالم ، وينشئ لنا في هذا العمر الانساني الفاني المحدود ساعات الهيه خالده ، تُشعر المحب في نفسه القوه المائله في هذا الكون على سعته.

شاهد ايضا : رؤية السمك في المنام للمتزوجة

اقتباسات اخرى عن الحب

  • عندما يعشق فرد ما ، ستختلف الطريقه التي يتحدث اليك بها ، وستشعر ب الامان و الطمانينه.
  • فتش عن ذالك الحب العظيم الموجود فى حياتنا البشريه لا الى حب الروايات و الافلام وتنبؤ العرافين ، اسعوا الى حب مغلف بكل ما هو نقي طاهر لا الى حب مبتذل لا خير منه ولا في استمراره امكانيه.
  • عن حنيني سوف اكتب لكِ حبيبتي فانا احبك واعشقك سوف اكتب لكِ اشتياقي اليكي ، وحبي لكِ وما يدور في خلدي؛ لعلك تعلمين انّكِ ملكت عرش قلبي ، ساكتب لكِ دوماً انكِ حبي ، وعشقي ، قلبي يناديكي ويشعر اليكِ ب الحنين ، هذا عقلي ترك لقلبي التعبير ، هذا قلبي يحمل حبّاً جماٌ فهل تقبلينه مني ، هذا قلبي من اجلك ينبض ، فهل ستعودين لي؛ كما تكونين كوني فانا عاشق لك.

اقوى اقتباسات عن الحب

  • حبيبى لقد قمت بسرقه قلبي لقد قمت بخطفه من بين اشقائه باقي الاعضاء انا لا استطيع ان اعيش بدون قلبي لذا قمت بوضعك مكانه .. خفقانه انفاسك ، انت هوائي الذي اتنفسه ، فلو قطع الهواء عن صدري لاكملت حياتى وانا اتنفسك ، حبيبي مثل النجوم تشتاق الى القمر والشمس تشاق الى النهار ، اشتقت لنبرات صوتك ، لسماع حروف اسمي اشتقت وهي ترقص بين شفتيك ، لسماع ضحكاتك لكلامك اشتقت ولجنونك ،لدفء حضنك ذاد اشتياقي وولعي ولهفتى اليك انت عشقي الابدي  ، وللاستماع الى دقات قلبك الى مثل الاستماع الى موسيقاي المفضله ، اشتقت لكل همسه من همساتك ، بل لكل ذره في كيانك.
  • لوضعتها بين يديك لو كنت املك ان اهديك عيني، لنزعته من صدري وقدمته اليك لو كنت املك ان اهديك قلبي ، لو كنت املك ان اهديك عمري؛ لسجلت ايامي باسمك؛ لكن سوى الكلمات الكثيره لا املك من صادق التعبيرات؛ فلتكن هي هديتي اليك.

الخاتمه

  • شكرا لكم لمتابعتنا فى مقالنا اليوم اقتباسات عن الحب عبر موقعنا مختلفون ونتمنى اننا كنا عند حسن ظنكم بنا و الى اللقاء فى المزيد من المقالات الاخري
إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق