السياحة والسفر

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا ؟

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

عندما يعرفون الكثير عن المدن الكبيرة في سويسرا، سيسألون ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، وما إذا كانت هناك مدن أخرى تشارك في أنشطة ذات كثافة سكانية عالية.

سويسرا

وفقًا لموقع المواطن على الويب، سيتم ذكر بعض المعلومات حول سويسرا وهي كالتالي: والاسم الرسمي لسويسرا هو الاتحاد السويسري، ووفقًا لهذه المعلومات، فإن سويسرا هي مجموعة من الدول الأوروبية، ويُتبع بها نظام الحكومة الجمهورية الفيدرالية تتكون من 26 ولاية، ويرغب من يريد التعرف عليها بشكل أكبر في معرفة ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا وهذه الإجابة يقدمها لكم موقع مختلفون بالتفصيل فيما يلي:

مساحة سويسرا

تبلغ المساحة الإجمالية لسويسرا 39.516 كيلومتر مربع، وهي الدولة الوحيدة التي لديها ثلاث لغات رسمية (الألمانية والفرنسية والإيطالية)؛ أما بالنسبة للرومانش فهي اللغة الرابعة ولكنها غير رسمية، مما يعني أن بعض الأقليات العرقية تستخدمها للتحدث.

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

يمكن الإجابة عن السؤال الذي يتردد على أذهان الكثيرين (ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا ) بأنه تحتل مدينة زيورخ من حيث عدد السكان  فهي تحتل المرتبة الأولى بين أكبر المدن في سويسرا، لأنه في عام 2018 كان عدد سكانها حوالي 1،370.779 شخصًا يعيشون على أرض لا تتجاوز 91.9 كيلومترًا مربعًا، مما يعني أن 4700 شخص يعيشون في الكيلومتر المربع.

يعود سبب الزيادة في عدد سكان زيورخ إلى أنها مدينة نابضة بالحياة مليئة بالمعالم الثقافية، ولهذا يختار الناس العيش في زيورخ بسبب مستوى المعيشة المرتفع فيها واقتصادها القوي، خاصة في القرن العشرين والقرن الحادي والعشرين.

كما أنها واجهة سياحية ضخمة تجذب السياح بالإضافة إلى سكانها، مما يجعلها تشارك في البنوك الكبيرة كرأس مال استثماري ناتج عن سكان المدينة ذوي الرواتب المرتفعة والمدخرات العالية.

أين تقع مدينة زيورخ

تقع المدينة بين تلين حرجيين، وتبعد 60 كيلومترًا عن سفوح جبال الألب الشمالية، وهناك نهرين يمران بها، وهما نهر ليمات ونهر سير داريا، وتقع مدينة زيورخ الحديثة في زيورخ في المنطقة الوسطى من المدينة، وتستمر المدينة في التوسع، بما في ذلك المناطق الوسطى والشمالية والشرقية من البلاد، وتعتبر المركز الصناعي والثقافي والمالي لسويسرا.

إن سويسرا هي المدينة الأكثر ديناميكية وعالمية، وتنتشر المناظر الطبيعية الخضراء في جميع أنحاء المدينة، حتى شاطئ بحيرة زيورخ، وسفوح زيورخ والتكوين العرقي لزيورخ أيضًا متنوعة، لأن المهاجرين يعدون أكثر من ثلث سكان المدينة المهاجرين، ومعظمهم من إيطاليا، البلقان، البرتغالية والألمانية، وعدد قليل من المهاجرين غير الأوروبيين.

اين تقع سويسرا

إن شرح الموقع الجغرافي لسويسرا يمثل تحديًا في المنطقة الوسطى من البلاد، حيث تمتد المنطقة على نهر R الذي يحيط بها من ثلاث طرق، مما يجعلها جزيرة صغيرة في وسط المياه، مما يروج لسويسرا، وبنى الحكام السويسريون العديد من الجسور مثل جسر Kräschenfeld و Nied Bridge على نهر R.

ما هو مناخ سويسرا

تتميز سويسرا بمناخ بارد، خاصة في مدينة برن، لأنها تقع في شمال سويسرا وبالتالي قريبة من جبال الألب، وهي الحد الفاصل بين شمال وجنوب البلاد، مما يؤثر على التغير المناخي، ولقد لوحظ أن درجات الحرارة في بعض مناطق سويسرا تصل إلى 3 درجات مئوية أو -3 درجات مئوية.

بالإضافة إلى أن درجة الحرارة في الصيف لا تتجاوز 22.3 درجة مئوية ولا تقل عن 12.7 درجة مئوية، وبالنسبة لسقوط الأمطار، لن يتجاوز متوسط ​​هطول الأمطار في سويسرا 986 ملم.

المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان في سويسرا

لا تعتبر زيورخ إجابة وحيدة على ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا فحسب، بل يوجد أيضًا عدد من المدن الأخرى المكتظة بالسكان، بما في ذلك:

  • تحتل جنيف المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد زيورخ، حيث يبلغ عدد سكانها 177500. تشتهر المدينة بتراثها المعماري في سويسرا.
  • من حيث عدد السكان، تحتل مدينة بازل المرتبة الثالثة بين أكبر المدن في سويسرا، وقد تم اختيار المدينة بناءً على عدد السكان (165000 نسمة)، ويعد الأساس الاقتصادي للمدينة هو الخدمات المصرفية والمالية كذلك الصناعة الكيميائية.
  • بعدد سكان 140228 نسمة، تحتل برن المرتبة الرابعة في العالم، وتشتهر بمتاحفها وحدائقها وهي مدينة قديمة.
  • لوزان هي خامس أكبر مدينة في سويسرا ويبلغ عدد سكانها 129273 نسمة، وهي المدينة الوحيدة في لوسيرا التي تأسست فيها اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1994.
  • لوسيرن هي سادس مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، ويبلغ عدد سكانها 7491 نسمة.
  • ثم هناك المدن الأقل كثافة سكانية، والتي تأتي في أسفل القائمة، بما في ذلك شانت غالن، التي يبلغ عدد سكانها 70 ألف نسمة.
  • مدينة لوغانو هي موطن لــ 68500 شخص.
  • مدينة ثون هي مدينة صغيرة لا يزيد عدد سكانها عن 40.000 نسمة.
  • أخيرًا، فريبورغ هي المدينة الأقل اكتظاظًا بالسكان في سويسرا، حيث يبلغ عدد سكانها 32000 نسمة.

هل توجد علاقة بين سكان سويسرا والاقتصاد

تعتبر برن من أكبر المدن الاقتصادية في سويسرا، حيث تتمتع برن بموقع جغرافي ممتاز في وسط سويسرا، مما يجعل مدينة برن محط أنظار المستثمرين سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، مما يساعد على زيادة نسبة الاستثمار فيها.

هذا هو السبب في أن الشركات الكبيرة تختار برن كمقر رئيسي لها، مثل EBAY و Swatch Group و fenaco و swisscom و t-system.، بالإضافة إلى ذلك  فإن ما يخدم الاقتصاد السويسري هو انتشار صناعة الخدمات، لأنها ملتزمة بتوفير العديد من فرص العمل الضخمة للمقيمين السويسريين والمناطق خارج سويسرا.

بعد أن تعرفنا على ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا، وضحت الرؤية بشكل أكبر في أن هذا يرجع للأشخاص الذين يُهاجرون إليها، وذلك نظرًا لوجود العديد من الأماكن القديمة في سويسرا، مثل برج الساعة الشهير Zeitgloj ومنزل الفيزيائي ألبرت أينشتاين وجامعة برن، والتي تعد من المعالم السياحية الممتازة التي تجذب السائحين والاموال كثيرة، علاوة عليها تحتل صناعتها مكانة مهمة في جميع قطاعات الاقتصاد السويسري، وخاصة في مدينة برن، مما يجعل الاقتصاد السويسري قويًا للغاية.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق