الأوراق الحكومية

الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة

توفر وزارة الداخلية للمواطنين خدمة الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة وذلك عبر موقعها الإلكتروني حتى توفر على المواطنين التكدس أمام الجوازات، وتخفف الضغط على الموظفين.

الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة

من خلال موقع مختلفون يمكن التعرف على خدمة الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة والتي أطلقتها وزارة الداخلية من خلال التعامل مع منصة إلكترونية تقدم للمواطنين خدمة الاستعلام التي يريدونها، وذلك بدون أن يقوم المواطن بالتوجه للجهات الحكومية.

وتلك الخدمة الجديدة تتيح للمواطنين أن يتعاملون مع ما يريدونه من خدمات بشكل سلس وبسيط وبدون تعقيدات، وظيفية مرهقة للكثير من الاشخاص كما أن تلك المنصة الإلكترونية تمكن الموظفين بإنجاز الكثير من الأعمال خلال مدة قصيرة مما يزيد من كفاءة العمل بالوزارة.

أهم المعلومات عن الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة

من الضروري على الشخص المقبل على السفر أن يقوم بعمل استعلام مباشر عن خدمة الخروج والعودة حتى يتفادى أي مسئولية قانونية ويقوم باستكمال الأوراق الناقصة له كما تفيد في تعريفه بموعد انتهاء مدة إقامته، وكذلك الموعد المناسب لتجديد جواز السفر الخاص به.

تلك الخدمة تقدمها وزارة الداخلية بشكل مباشر، ويستطيع المواطن الدخول عليها، والاستفسار خلال أي وقت فهي متاحة طوال الوقت لأنها تتم عبر الإنترنت لذا فإن تلك الخدمة تعد متاحة طوال الساعة، وعلى مدار أيام الأسبوع.

تقدم تلك الخدمة عدد كبير من التأشيرات الإلكترونية، والتي يتعدى عددها أكثر من ثلاثة ملايين تأشيرة تقدم بشكل إلكتروني كامل إضافة لذلك فإن التأشيرة لا تتطلب الانتظار لأيام طويلة حتى يتم استخراج التأشيرة بل إن الأمر لا يستغرق بعض الدقائق من خلال تلك الخدمة.

كما أن هذه المنصة الإلكترونية تستطيع من خلالها عمل أمر طباعة للتأشيرة الخاصة بك بعدما تنتهي من إتمامها وبالتالي فانت لست بحاجة لإرهاق نفسك بعدة مشاوير للمصالح الحكومية كما أن التعامل لا يتم مع أي من الموظفين.

طريقة الاستعلام عن الخروج والعودة برقم الإقامة

يمكنك الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة من خلال رقم إقامتك أيضًا بطريقة إلكترونية وذلك عن طريق اتباعك لخطوات الاستعلام التالية:

قم أولًا بالدخول للموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية ومن ثم عليك التوجه إلى القسم الخاص بجوازات السفر، والذي تستطيع من خلاله طلب الحصول على التأشيرة للذهاب والعودة.

بعدها عليك الانتقال إلى أعلى الصفحة الرئيسية حيث أن هناك جزء موجود وخاص بقسم الجوازات قم بالضغط عليه لتنسدل لك قائمة اختر منها الأيقونة الخاصة ب الاستعلام عن صلاحية تاشيرة خروج وعودة.

سيطلب من هذا القسم أن تقوم بكتابة رقمك الوطني أو رقم اقامتك، وبعد ذلك يتم كتابة الرقم الخاص بالكفيل الذي أنت تابع له ثم عمل بحث لتجد نفسك أمام من الموقع بأن يطلب منك كتابة رمز تحقيقي يظهره أمامك لكي يتأكد من أنك لست روبوت.
سيتم نقلك لخانة قم بإدخال رقم تأشيرتك وكذلك رقم جواز سفرك، وقم بالضغط على الزر الخاص بالعرض ليقوم الموقع بعرض صفحة خاصة بك، وبها كامل البيانات المتعلقة بك.

تستطيع من خلال تلك البيانات التعرف على كافة التواريخ الخاصة بموعد إقامتك وانتهائها وموعد تجديدها او استخراج وثيقة للسفر أو أخذ إذن للسفر وغيرها من الخدمات الأخرى.

بعد ذلك يمكنك أن تقوم بطباعة تلك الوثيقة أو عمل خروج من الموقع بعد التأكد من أن بياناتك كلها صحيحة، ولا يوجد بها أي مشاكل.

لكن عليك الحذر من أن التأشيرة تكون متاحة لأي شخص فترة من الزمن بعدما تنتهي مدتها حيت يتيح لك الموقع مدة لا تتجاوز الستين يومًا حتى يتثنى لك في خلال تلك المدة الزمنية أن تقوم بعمل اللازم نت أجل تجديد تلك الاقامة، وإلا فأنت تقع تحت لائحة القانون وستفرض عليك غرامة.

كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة

هناك الكثير من الأشخاص لديه الرغبة في عمل مدة لتأشيرته نظرًا لظروف معينة قد يمر بها وتلك الخدمة أيضًا لم تتغافل عنها وزارة الداخلية حيث أنها قامت بتفعيل تلك الخدمة إلكترونيًا على منصتها، ويستطيع أي مواطن عمل تمديد لتأشيرته من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الإنترنت وبعد ذلك عليه التوجه إلى القسم الخاص بالأفراد، وهو متواجد في الجهة اليمنى من الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني.

قم باختيار القسم الخاص بتمديد تأشيرات السفر ومنها اختر القسم الذي يخص المد للزيارات الشخصية ثم من ذلك عليك أن تختار التمديد لتأشيرات العودة وسيظهر لك صفحة تحتاج لملء البيانات المطلوبة منك في تلك الصفحة.

عليك أن تقوم بإدخال رقم إقامتك ومن ثم قم بإدخال رقم تأشيرتك وقم بإرسال طلبك عبر الموقع وعليك أن تنتظر الرد على الطلب الذي قمت بتقديمه بعد مراجعته من قبل الوزارة المختصة لكن الطلب المقدم تم بنجاح.

طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي

بعض الأشخاص لا يودون التمديد للعودة مرة أخرى ومن ثم يود عمل تأشيرة نهائية للخروج وكذلك الاشخاص الذين خالفو القواعد والقوانين تقوم الوزارة من تلقاء نفسها بعمل تسجيل خروج نهائي لهم، ولكن لهذا عدة خطوات وهي كالتالي:

من خلال الإنترنت قم باختيار موقع وزارة الداخلية المخصص لخدمات التأشيرة ومنها عليك الذهاب إلى خدمة الجوازات واختر منها صلاحية التأشيرة وسيطلب الموقع منك أن تقوم بإدخال رقم إقامتك ورقم جواز سفرك.

إضافة إلى أن الموقع يحتاج منك التأكيد على بعض بياناتك الشخصية من اسمك بالكامل كما هو موجود في جواز سفرك وكذلك تاريخ ميلادك وبعدها عليك الضغط على التحقق من تلك البيانات.

قم بعد ذلك بعمل إنهاء لتأشيرة عودتك وبالتالي طباعة ذلك، ولن تستطيع دخولا تلك البلد مرة أخرى إلا بإذن دخول مجددًا.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق