مختلفون

التحديث الجديد لمنصة مدرستي .. اخر تحديث لمنصة مدرستي

التحديث الجديد لمنصة مدرستي

عندما يتم نشر موقع أو تطبيق جديد فإنه يتعرض لمحاولات من التطوير من أجل تحسين خدمته وهذا نفس الذي حدث عندما تم التحديث الجديد لمنصة مدرستي مما جعله موقع يقدم خدمات تعليمية لا حصل لها تشعر الطالب كأنه في مدرسته.

ما هو التحديث الجديد لمنصة مدرستي

قامت وزارة التعليم السعودي بالاتفاق مع منظومة التعليم الموحد وبوابة المستقبل وأخذ موافقتهما للانضمام إلى منصة مدرستي وهذا ما جعل المنصة تحتوي على الكثير من الأدوات التي تسهل التعليم على الطلاب.

كما يوجد أسئلة للمناهج تتعدى المائة ألف سؤال من الممكن تقديمهم للطالب كنوع من الالتزامات عليه بالإضافة إلى وجود ألعاب تعليمية وترفيهية بالإضافة إلى أن التطوير الذي حدث في منصة مدرستي جعل الخدمات تتشكل في شكل أيقونات بمجرد لمسها يحصل الطالب على الخدمة التي يريدها.

طبقًا لتعليمات التي أقرتها وزارة التعليم السعودي والذي وضحها موقع مختلفون والتي هي عبارة عن تمكين الطالب من الانضمام ومتابعة المنهج والدروس والواجبات من خلال منصة مدرستي بكل يسر وبساطة كما أن هذه الخدمات يوجد منها الكوادر للمعلمين والخدمات التي تفيد ولي الأمر.

كما أن أحد التحديثات التي تمت على موقع منصة مدرستي هو خدمة تسمى العودة للمدارس والتي هي عبارة عن محاولة انضمام الطالب إلى المنصة مرة أخرى بعد أن كان يتلقى رسائل توضح له أن اسم المستخدم غير صحيح وبالتالي عمل تجديده من أجل الاستفادة بخدمات المنصة.

إقرأ أيضًا: طريقة تسجيل الأبناء في منصة مدرستي

ما هو موقع باك تو سكول

هو موقع تابع لمنصة مدرستي الإلكتروني ويعتبر التحديث الجديد لمنصة مدرستي حيث يسهل عملية التعليم ولكن بطريقة إلكترونية والذي تعرف باسم التعلم عن بعد.

كما أنه موقع حدثت وزارة التعليم منصة مدرستي من خلاله به الكثير من الخدمات التي تخص الطالب وولي الأمر وقائد المدرسة والمعلم والمشرف وخدمات تخص مرحلة الروضة وهي رياضة الأطفال وخدمات تخص ذوي الإعاقة.

كيفية التسجيل في منصة مدرستي من خلال باك تو سكول

طورت وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي وهذا عندما تم إطلاق موقع إلكتروني كنوع من التحديث الجديد لمنصة مدرستي يسمى العودة للمدارس أو باك تو سكول الذي به جميع ما يحتاج معرفته الطالب عن المنهج كما انه يفيد المعلم أيضًا كل هذا يتم الاستفادة منه من خلال الآتي:

  • يتم التوجه إلى موقع العودة للمدارس الذي يعرف باسم باك تو سكول من هنا.
  • قد نجد الصحة الرئيسية للموقع والتي بها عدة خيارات وهي تسجيل جديد أو خدمة البيانات الأساسية التي تتطلب كتابة رقم الهوية ورقم الهاتف والكود المرئي وخدمة التحقق من البيانات الأساسية وخدمة تأكيد الحساب.
  • أما في حالة كان الطالب يسجل نفسه لأول مرة فيتم النقر على خيار تسجيل جديد الذي يوجد في أعلى يسار النافذة الرئيسية لموقع العودة للمدارس.
  • ثم كتابة رقم الإقامة أو الهوية ورقم الجوال والكود الظاهر أمام المستخدم للتأكد من أن المستخدم ليس روبوت ثم النقر على كلمة التحقق.
  • ثم نبدأ في كتابة البيانات التي تخص الطالب وهنا يتم توثيق حساب الطالب.
  • وهنا يلتقي الطالب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بها في رسالة خاصة على رقم هاتفه الذي قام بكتابته.
  • ثم يتم الذهاب إلى منصة مدرستي ثم النقر على خيار تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت.
  • ثم يستخدم الطالب نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي تلقاها في الخانات التي سوف تظهر أمامه ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • وهنا قد نجد أن الموقع يحتاج إلى تغيير كلمة المرور من أجل حماية البيانات ومن هنا يتم توثيق الحساب المفعل على منصة مدرستي من خلال طلب رقم جوال الطالب وبريده الإلكتروني.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق