مختلفون

التسجيل في منصة مدرستي دون تطبيق توكلنا backtoschool.sa register

التسجيل في منصة مدرستي دون تطبيق توكلنا

يرغب بعض الطلاب بمعرفة طريقة التسجيل في منصة مدرستي دون تطبيق توكلنا وهذا متاح عن طريق أن يقوموا بالتسجيل عبر موقع العودة إلى المدارس.

منصة مدرستي

علينا معرفة أن منصة مدرستي هي منصة تعليم إلكترونية قد دشنتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قبل أن نبدأ في شرح طريقة التسجيل في منصة مدرستي دون تطبيق توكلنا من خلال موقع مختلفون.

وكانت فكرة إنشاء هذه المنصة المتميزة ناتجة عن ظروف فرض حظر التجوال بسبب انتشار فيروس كورونا، وقررت الوزارة البدء في العمل على تلك المنصة مع بداية أول أيام العام الدراسي الجديد 1442 هـ، والذي من المقرر له أن يبدأ مع نهاية شهر أغسطس.

تشمل تلك المنصة الطلاب بمختلف فرقهم الدراسية من مراحل التعليم المختلفة، مع معلميهم، وقادة المدارس، وتم تحديث رابط هذه المنصة وتقسيمها بحيث تستطيع استيعاب دخول الطلاب ومعلميهم، لبدء تلقي الدروس المقررة عليهم خلال هذه العام.

وزودت المنصة المدرس بالأدوات اللازمة له من تحضير الدروس، ومتابعة الطلاب، وإعطائهم واجبات، وكذلك يتم تصحيحها أليًا، وكذلك أخذ حضور الطلاب وغيابهم بشكل تلقائي بمجرد تسجيلهم للدخول للمنصة، وحضورهم الدرس، ويستطيع المعلم الاطلاع على هذا.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي دون تطبيق توكلنا

يمكن لكلًا من الطلاب والمعلمين أن يقوموا بالتسجيل على المنصة باستخدام موقع العودة للمدارس، فهذا الموقع يمنحهم كلمة السر التي يمكنهم إدخالها حتى يقوموا بإتمام تسجيل الدخول للمنصة.

وهذا الموقع يعتبر كبديل عن تطبيق توكلنا، وفي موقع العودة للمدارس back to school يستطيع الطلاب الحصول على بيانات التسجيل على المنصة بالطريقة الآتي شرحها:

  • يبدأ الطلاب بالبحث عن موقع العودة للمدارس باستخدام أي من محركات البحث، وينقر على رابط الموقع، وبعد الدخول إليه، سيجد زر مكتوب عليه تسجيل جديد، يقوم بالضغط عليه.
  • عندها سيظهر له الموقع صفحة جديدة مطلوب منه فيها إدخال بعض من البيانات، وهي رقم البطاقة الخاصة به، أو رقم الإقامة إن كان وافد، وكذلك يطلب رقم الهاتف الخاص به ليرسل له كلمة السر عليه.
  • ويٌدخل رمز التحقق بشكل صحيح، ثم يتبع كل التعليمات التي يُظهرها الموقع له، وعندها سيتم تأكيد الحساب، ويتم إرسال رسالة له تحتوي على كلمة سر.
  • عندها يذهب إلى منصة مدرستي ويقوم بإدخال اسم المستخدم، وكلمة السر التي تم إرسالها له، وبهذا يكون قد قام بتسجيل الدخول للمنصة.

إقرأ أيضًا: منصتي مدرستي تسجيل دخول my school platfrom login

التسجيل في منصة مدرستي باستخدام تطبيق توكلنا

بعد أن تعرفنا على خطوات التسجيل في منصة مدرستي دون تطبيق توكلنا سنعرض لكم أيضًا طريقة التسجيل عن طريق تطبيق توكلنا، ويكون هذا كالتالي:

  • يتم الدخول إلى موقع توكلنا، أو تحميل التطبيق الخاص به وهو متاح في العديد من المتاجر الإلكترونية، وبشكل مجاني.
  • سيجد الطالب أيقونة منصة مدرستي موجودة ضمن الاختيارات المتاحة على التطبيق، وعند الضغط عليها، ستظهر بعض الخانات التي تتطلب البيانات الخاصة بالطالب، ويجب الحرص أن يتم إدخالها بشكل صحيح.
  • ويختار الطالب حساب ميكروسوفت، ويضغط على تسجيل الدخول، وبهذا يكون قد أتم عملية التسجيل على تطبيق توكلنا.
  • يبحث داخل التطبيق على زر حسابي، وعند الضغط عليه، سيظهر اسم المستخدم، ومنه يضغط على كلمة إرسال، وسيبعث الموقع رسالة تحتوي على كلمة السر الخاصة به لاستخدامها في التسجيل على المنصة.
  • ينتقل عندها إلى موقع المنصة، ويدخل اسم المستخدم، وكلمة السر، ويختار حساب ميكروسوفت، ثم يضغط على تسجيل الدخول.
  • وبهذا يكون قد أتم تسجيل الدخول للمنصة، وفي كل مرة يرغب بتسجيل الدخول للمنصة يٌدخل نفس اسم المستخدم، وكلمة السر التي ادخلها أثناء التسجيل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق