الطب والصحة

علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال

علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال :

أطفالنا أغلى ما نملك تجدنا نسعى الى الاهتمام بهم بما أوتينا من قوة ،قد يصابون في مراحل حياتهم ببعض الأمراض فيسعى الوالدين بشكل ما ان يحمو اطفالهم من هذه الامراض خصوصا وهم رضع لقلة مناعتهم .

ففي بعض الاحيان قد يصاب الرضيع بأمراض قد تسبب له الاسهال اليوم وعبر مختلفون سوف نتحدث عن علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال واسبابه وكيفيه الوقايه منه .

الإسهال لدى الأطفال الرضع:

الإسهال من الأمور الشائعة التي تصيب الأطفال الرضع والتي يجب الحذر منها وعلاجها بسرعة لأنها تسبب للطفل الجفاف ، وقد يحدث الإسهال نتيجة دخول بكتيريا في الجهاز الهضمي.

اما بسبب طعام لم يغسل جيدا او بسبب زجاجات الحليب الغير مغسوله جيدا فيجب على الأم الانتباه ،ففي حال أصيب الطفل بالإسهال يجب على الأم مراقبته .ففي حال استمر لوقت طويل وكان شديدا يجب مراجعة الطبيب.

أنواع الاسهال لدى الاطفال:

عليكي عزيزتي الأم أن تعلمي الفرق بين أنواع الإسهال:

  • الإسهال الشديد :

وهذا النوع يصاب به الطفل لمدة اسبوعين.

  • الإسهال المستمر :

يبدأ هذا النوع شديد ويستمر لأسبوعين.

  • الإسهال المزمن:

يكون هذا النوع مستمر لأكثر من شهر يختفي ويعود بشكل متكرر.

أضرار الإصابة بالإسهال :

ان اصابة الطفل بالامساك قد يؤدي الى نقص السوائل والجفاف بجسم الرضيع بالتالي يصاب الطفل بالإعياء وقد يؤدي إلى الوفاة فمن علامات الجفاف جفاف الفم وارتفاع في درجة الحرارة أيضا قد يؤدي إلى جفاف الجلد ايضا وقد يؤدي الى طفح وتسلخات في منطقة الشرج.

ما هي تسلخات الجلد :

تسلخات الجلد عبارة عن التهاب جلدي يصاحبه تورم وبقع حمراء وانتفاخ وقد تصل احيانا الى النزيف .

أسباب تسلخات الجلد :

من الممكن أن يسبب البلل لفترات طويلة تسلخات الجلد ،من أسباب تسلخات الجلد ملامسة جلد الطفل للبول والغائط ،ايضا من اسباب تسلخات الجلد الاسهال المستمر،و استخدام المناديل المبللة وبعض أنواع الحفاضات وعدم لبس الحفاض للطفل وحساسية الطفل لها .

كيفية علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال :

من أجل علاج الطفل من التسلخات الجلدية عليكي بعدم ترك الحفاظ لفترات طويلة وتنظيف المنطقة وتجفيفها بشكل دائم أيضا ترطيب المنطقه بفازلين او بماده طبيه تحتوي على اكسيد الزنك ولبس ملابس مريحه وغير ضيقه .

في حال عدم نجاح هذه الخطوات عليكي باستخدام كريمات طبية مضادة للالتهاب او كريمات الكورتيزون او كريمات الهستامين في حال وجود حكة .

أهم أسماء الأدوية المعالجة للتسلخات:

1.مرهم ميكسدرم : يعتبر مضاد حيوي وأحد أدوية الكورتيزون الذي يساعد على تقليل الحكة و الاحمرار وتهيج الجلد كما أنه قاتل للبكتيريا والفطريات .

2.مرهم بوليدرم:من أحد أصناف الكورتيزون القاتل للفطريات ومضاد حيوي .

3. ميبو : يعمل على علاج التسلخات الجلدية وترطيب الجلد وتعويض فقدان السوائل ،كما انه مضاد للالتهابات ويقلل من الاحمرار وتهيج الجلد.

4.كريم سيباميد للاطفال الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات ،وايضا يعمل على ترطيب الجلد .

علاجات أخرى لتسلخات الاطفال :

زيت جوز الهند وذلك بدهن المنطقة المصابة ببعض القطرات منه .

نشاء الذرة صودا الخبز.

استخدام زيت الزيتون.

استخدام زبدة الشيا.

استخدام ملعقة من الخل الأبيض مع الماء.

استخدام حليب الرضاعة الطبيعية من الأم .

تغير نوع الحفاض.

ايضا من الامور التي تساعد على الشفاء ترك الطفل دون الحفاظ للتهويه وتجفيف مكان الإصابة أيضا استخدام الماء الدافئ عند التغسيل والاهتمام بتغير الحفاض عند البلل.

كيفية الوقاية من التسلخات:

يجب عليكي عزيزتي حتى تقي طفلك من خطر الإصابة بالتسلخات إبقاء منطقة التناسلية جافة بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات السابقة.

كريم سيباميد للاطفال وعلاج التسلخات:

مادة البانثينول هي المادة الأساسية في تركيب سيباميد الذي يعد علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال فهو يعمل على علاج الالتهابات وترطيب الجلد ويمكن استخدامه يعد استشاره الطبيب وأهم خطوات استعماله :

عمل مغطس للمنطقه المصابة بالماء الدافئ.

تجفيف المنطقه بفوطه قطن وبهدوء.

توزيع كريم سيباميد على الجلد مع التدليك حتى يمتصه الجلد يراعى أن يتم استخدام الكريم ثلاث مرات يوميا .

ما يجب معرفته أن التسلخات تحتاج فترة شفاء ما بين ثلاث أيام إلى سبعة أيام وفي حال أن المنطقه لم تتحسن ننصحك بمراجعه الطبيب لإجراء التدخل اللازم.

وفي نهاية حديثنا عن علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومات نتمنى لكم ولاطفالكم السلامة.

مواضيع قد تعجبك :

أسباب نزول خيوط دم مع الإفرازات

بيكربونات الصوديوم للوجه تجربتي

افضل حبوب منع الحمل تنحف

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق