الطب والصحة

علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي بطرق طبيعية

علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي

هناك الكثير من التساؤلات حول علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي، حيث أن أنواع حبوب العين تتنوع وتتعدّد ويعود هذا إلى أسباب متعددة سنتعرف عليها اليوم ونتناول أسباب ظهورها وطرق علاج كل نوعاً منها.

ما هي أسباب ظهور رواسب الكولسترول؟

علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي

نتعرف معكم عبر موقعكم مختلفون عن أسباب ظهور رواسب الكولسترول في العين، حيث أنها تظهر في زاوية العين ويكون لها لون مختلف وحجم  أكبر من الحبوب الاخرى، وهذه الرواسب تشيع بكثرة لدى كبار السن، وهذا يرجع لأرتفاع نسبة مستويات الكولسترول في الدم لدى بعض الأشخاص.

كما أنها تأتي في بعض الأحيان بسبب وجود بعض أنواع السرطان أو الاضطرابات الأيضية أو وجود مرض السكر أوالتليّف الكبدي، حيث أن جميع هذه المشاكل الصحية تكون سبباً في ارتفاع  نسبة الكولسترول في الدم التي تؤدي إلى ظهور رواسب في زوايا العين.

اقرأ أيضًا: حبوب دهنية تحت الجلد في الوجه

ما هو العلاج الطبي للتخلّص من رواسب الكولسترول؟

لكي تتمكن من معالجة رواسب الكولسترول يجب عليك الذهاب إلي الطبيب واستشارته، حيث يكون الحل عادةً حل جراحي يتم من خلاله إزالة  هذه الحبوب، ولكن هناك بعض الأشخاص تخشى من اجراء هذه العملية نظراً لقرب هذه الرواسب من العين، حيث أنه من الوارد أن  تترك اثراً ندبة مكان الجراحة.

هل هناك بعض العلاجات الطبيعية للتخلّص من رواسب الكولسترول؟

يوجد هناك بعض الأنواع من علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي بطريقة طبيعية، وسوف نذكر لكم البعض منها على سبيل المثال والتي تأتيكم فيما يلي:

اللوز

من الممكن أن يتم استخدام اللوز في علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي، حيث أنه يعمل على تنظيم مستويات الكولسترول في الجسم، كما أنه يمنع حدوث المشاكل الصحية التي تخص القلب والأوعية الدموية، ولذا يحب تناول اللوز بكثرة، كما يمكنكِ خلطه مع كمية قليلة من الحليب لتتكون عجينة تقوم بوضعها حول عينيك من أجل الحصول على نتائج أسرع.

عصير البرتقال

عصير البرتقال الطازج يعتبر من  العصائر التي تساعد على خفض نسبة مستويات الكولسترول المرتفعة في الجسم، ولذا يجب على الشخص الذي يريد علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي

بتناول كوب أو اثنين من عصير البرتقال على مدار اليوم.

قشور الموز

قشور الموز تعتبر أحد أهم طرق علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي، حيث يتم تقطيع القشور إلى قطع صغيرة، وبعدها يتم وضعها ضعها على الحبوب وتثبيتها بلاصق طبي وتترك لبضع ساعات أو من الممكن از توضع ليلاً وتزال في الصباح مع شطف الوجه بالماء، ثم يتم استخدام هذه الطريقة بانتظام إلى تختفي الرواسب بالتدريج.

زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت التي تحتوي على العديد المركبات التي تساعد في علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي، فقط قومي بفرك القليل من الزيت على الحبوب التي توجد في العين و بالاستمرار ستختفي الحبوب بالتدريج  في مدة قليلة.

خل التفاح

خل التفاح من أكثر الأشياء التي تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الحالات بما فيهم رواسب الكولسترول التي توجد حول العينين، حيث يمكنك استخدام خل التفاح في الطعام فهو يساعد على  تنظيم مستويات الكولسترول في الجسم، مما يترتب عليه عدم تكون الحبوب البيضاء أوالترسبات في جفون العين.

ما هي أسباب ظهور حبوب الميليا في جفون العين؟

علاج الحبوب البيضاء في جفن العين العلوي

الميليا هي عبارة عن بثور بيضاء اللون تظهر على جفون العين أو تحت العين بصفة خاصة، كما أنها  تُسمّى أيضاً بالدخنيات، وحبوب الميليا أو البثور البيضاء تكون عبارة عن أكياس مليئة بالكيراتين، والتي تحتوي على خلايا الجلد الميّت التي أُحتبست تحت البشرة ولم تخرج، وهذا يعني أنّها ليست مثل البثور العادية التي يُمكن أن تتخلّص من محتواها، وقد تختلف وتتعدد أسباب ظهور حبوب الميليا  وسوف نذكر لكم منها:

  • حروق البشرة بكافة أنواعها أو التقرّحات التي تحدث للجلد بسبب وجود مشاكل في البشرة.
  • التقرّحات التي تصيب الجلد بسبب الحروق أو الجروح.
  • كثرة الإفراط في استخدام كريمات تقشير البشرة التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية.
  • الإفراط في استخدام الكريمات التي تحتوي على الستيرويدات، وكثرة التعرّض المكثّف لأشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: أدابالين جل لاثار الحبوب وفوائده

كيفيّة علاج حبوب الميليا؟

من الممكن أن تختفي الحبوب البيضاء أو حبوب الميليا دون علاج بعد أسابيع قليلة أو بعد أشهر، ولكي تحمي بشرتكِ من معاودة ظهورها والتخفيف من حدّتها، عليك باتباع الخطوات التالي:

  • القيام باستخدام المياه الدافئة من أجل تنظيف الوجه وإراحة المسام، حيث أن البخار يساعدكِ في ازالة حبوب الميليا بكل سهولة.
  • استخدام غسول وجه يتناسب مع نوع البشرة، من أجل المحافظة على نظافتها.
  • استعمال مستحضرات الريتينول كنوع من أنواع فيتامين A الذي يحتوي على العديد من الخصائص المقشّرة التي تجعل البشرة نظيفة وناعمة.
  • القيام بوضع كمية قليلة من الريتينول على جفون العين التي يوجد بها الحبوب البيضاء، ولكن هذا يكون بعد غسيل الوجه.
  • البعد عن أشعّة الشمس الضارة، لانها تزيد من حبوب الميليا.
  • عدم اللجوء إلى المستحضرات الذي تحتوي على الزيوت، حيث أنها تساعد على سد المسام التي تؤدي إلى صعوبة تقشير الجلد الميّت.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق