الحمل والولادة

ماهو الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى ؟

الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى

الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى، منذ بداية معرفة الوالدين بحدوث الحمل، يصبح لديهما هاجسا لمعرفة نوع الجنين وهل هو ذكر أم أنثى. ويمكن معرفة نوع الجنين من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة المتوفرة، ولكن يتطلب ذلك وقتا محددا حتى يتم التأكد من جنسه بالضبط. لذا يلجأ البعض لاستخدام الطرق التقليدية لمعرفة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى، وذلك بسبب وجود بعض الاختلافات في الأعراض التي تظهر ويمكن من خلالها التنبؤ بجنس الجنين حتى يتم التأكد لاحقا.

في القفرات التالية من هذا المقال سنتعرف على الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى من خلال موقع مختلفون.

ماهو الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى ؟

هناك بعض الأعراض الت ييمكن من خلالها معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى من الحمل، مع العلم أن ليس كل هذه الأعراض مثبت علميا صحتها ويمكن الاختلاف ولكن يمكننا القول بأن هذه الأعراض عبارة عن تجارب وخبرات سابقة. ويمكن ملاحظة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى من الحمل من خلال هذه الأعراض.

  • غثيان الصباح: الكثير من التجارب السابقة تقول بأنه يمكن معرفة جنس المولود من خلال شدة الغثيان الصباحي، وذلك لأن مستوى الهرمونات في جسم الحامل يختلف باختلاف الجنين، فإذا كان الجنين أنثى فسوف تعاني الأم من غثيان شديد خصوصا في فترات الصباح، على العكس عند الحمل بذكر يكون الغثيان الصباحي أقل شدة.
  • شدة التقلب في المزاج: تتسبب التغيرات الهرمونية العديدة التي تمر بها الحامل في الكثير من التغيرات المزاجية والتقلبات الحادة. ويمكن معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى من خلال ملاحظة شدة هذه التغيرات، فإن كانت كثيرة وشديدة فيكون الحمل بأنثى بسبب زيادة معدل هرمون الاستروجين في الدم.
  • زيادة الوزن: كما يمكن معرفة نوع الجنين من خلال ملاحظة مناطق الجسم الذي يحدث فيها زيادة في الوزن. إذا كانت زيادة الوزن في مقدمة الجسم  يكون الجنين ذكر، أما إذا كانت الزيادة حول منطقة الوسط والأرداف فيكون الجنين أنثى.
  • شكل بطن الحمل: عندما يكون شكل بطن الحامل دائريا ومنخفضا للأسفل، فمن المحتمل أن يكون جنس الجنين ذكر، أما إذا كان شكل البطن مرتفعا للأعلى فيكون جنس الجنين أنثى.
  • الرغبة في تناول الأطعمة الحلوة أو المالحة: يمكن معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى من الحمل من خلال ملاحظة زيادة رغبة الأم في تناول نوع محدد من الطعام. إذا كانت ترغب في تناول المزيد من الطعمة المالحة والمخللات ورقائق البطاطس فيكون جنس الجنين ذكر. أما إذا كانت الحامل ترغب في تناول المزيد من الأطعمة حلوة المذاق مثل الشوكولاته والحلويات والسكريات فالجنين يكون أنثى.
  • مستويات الإجهاد والتوتر: عند زيادة الشعور بالتوتر والاجهاد أثناء الحمل من المرجح أن تكون الجنين أنثى بسبب زيادة إفراز هرمون الكورتيزول المفروز في الجسم للاستجابة للتعرض للاجهاد والتوتر.
  • تغير طبيعة البشرة والشعر: عندما يكون شعر الحامل أكثر لمعانا وصحة وبشرتها تكون جافة، فمن المحتمل أن تكون حامل بولد، أما إذا تغير شعر الحامل وأصبح جافا وأصبحت بشرتها دهنية اكثر فيعتقد أنها حامل بأنثى.
  • سرعة نبضات الجنين: إذا كان عدد نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فهذا احتمال قوي بأن يكون الجنين ذكرا، أما إذا كانت نبضات القلب أعلى من 140 نبضة في الدقيقة، فيشير ذلك إلى أن جنس الجنين أنثى.
  •  لون البول المتغير:من الممكن كذلك معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى من خلال لون بول الحامل. إذا لاحظت أن لون البول يميل إلى اللون الأصفر الفاتح فيكون جنس الجنين ذكرا، أما إذا لاحظت أن لون البول يميل إلى اللون الأصفر الغامق، فيكون جنس الجنين أنثى.
  • الشعور بالآلام في البطن: في حالة الحمل بولد يكون الاحساس بالألم في البطن خفيفا وغير مستمر لفترات طويلة. على العكس عند الحمل ببنت فإن الآلام تكون قوية وشديدة في منطقة البطن وتستمر إلى فترات طويلة.

الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى علميا

  • أما بالنسبة إلى الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى علميا فيكون من خلال تحديد نوع الكروموسومات في الجنين.
  • فالحوايات المنوية للرجل لها نوعين من الكروموسومات إما X أو Y. أما المرأة فإن البويضات التي لديها تكون X أو X، لذا عندما يحدث التخصيب ووالتلقيح للبويضة يتم تحديد نوع الجنين من خلال الحيوان المنوي ونوع الكروموسوم الذي يحمله.
  • إذا كان الحيوان المنوي المخصب للبويضة يحمل الكروموسوم Y، فإن الجنين يكون ذكرا.
  • أما إذا تم تخصيب البويضة بحيوان منوي يحمل الكروموسوم X، فيكون الجنين أنثى.
  • وبذلك يتم معرفة الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى من الحمل. وأفضل طريقة لمعرفة نوع الجنين هو استخحدام السونار للتأكد ومعرفة نوعه بدقة.

مقالات ذات صلة:

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

علاج الكحة للحامل في الشهر الثامن

اعراض الحمل فى الشهر السادس بولد

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق