الحمل والولادة

انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل

انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل، مما لا شك فيه ان المرأة يحدث لها الكثير من القلق عندما تتأخر الدورة الشهرية، وتبدأ تفكر هل هناك حمل أم لا بسبب تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها الطبيعي كل شهر.

لأنه عندما تتأخر الدورة الشهرية يكون مؤشر على وجود حمل أو حدوث مشاكل في هرمونات الجسم وحدوث ألم الثدي قبل الحمل، لذلك نتحدث بالتفصيل في مقال اليوم على موقع مختلفون عن انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل.

هل انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل؟

سنشرح لكل امرأة الفرق بين انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل.

أولًا: ألم الثدي في الفترة التي تسبق الدورة له علامات يمكن من خلالها معرفة أن هذا الألم في الثدي هو نتيجة الدورة ومن بين هذه العلامات أن الألم يأتي في وقت الدورة وأن الألم يظهر في شكل الدوخة أو الغثيان لأن هذه هي أعراض الدورة.

ثانيا: إذا كان ألم الثدي في الوقت المحدد للإباضة أو ألم الثدي في فترة الحمل المتوقعة ، فهذا يدل على أن هذا الألم بالثدي قبل الحمل ، خاصة إذا كان الألم مصحوبًا بغثيان ودوار وإرهاق في الصباح بالإضافة إلى ذلك يكون هذا الألم في غير وقت الحيض ولا يقترب من وقت الحيض.

انتفاخ الثدي بعد الدورة من علامات الحمل بأسبوع:

هل انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل، ان ألم الثدي بعد أسبوع أو أسبوعين من الدورة الشهرية يعني أن هذا وقت قبل التبويض ، وقد يكون هذا حدوث حمل بالفعل، وألم الثدي أثناء الدورة له بعض الاضطرابات الهرمونية مثل المزاج السيئ والاكتئاب والقلق ولكن في حالة حدوث حمل الثديين يحدث مع الإباضة في اليوم الرابع عشر أو اليوم الخامس عشر من الدورة الشهرية.

الفرق بين اعراض الحمل واعراض الدورة المصاحبة لألم الثدي :

في سياق الحديث عن الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة وقبل الحمل لا بد من الحديث عن الفرق بين أعراض الحمل وأعراض الدورة المصاحبة لألم الثدي ، ويمكن رصد أهم الفروق في اعراض الدورة واعراض الحمل في النقاط التالية:

عادة ما تكون آلام الثدي قبل الدورة الشهرية متركزة في الام الثدي فقط ولا يوجد اى آلام في اي مكان اخر، ولكن عند النساء الحوامل ، تظهر آلام الثدي أثناء الحمل في منتصف الصدر.

تظهر أثناء الحمل بعض الميول المختلفة، مثل الشك بوجود دبوس او ان تشعر المرأة بوجود مسمار في صدرها وتشعر أن هناك شيئًا مريبًا في منتصف الصدر.

يلاحظ الأطباء أن المرأة أثناء الحمل تعاني من تيبس في الثدي، ويظهر انتفاخ ملحوظ في الثدي، ويزداد حجم الثديين ، مما يدل على الحمل.

يكون الإرهاق في الثديين في فترة ما قبل الحيض في كلا الثديين ، والألم منتشر في الثديين، والثدي يكون متحجر.

أولى علامات الحمل المصاحبة لألم الثدي :

ايضا ان انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل ، يعتبر من أولى علامات الحمل المصاحبة لألم الثدي انتفاخ الثدي ، وظهور فرط الحساسية في الحلمتين ، وتقلبات المزاج ، وزيادة الشهية ، والعرج ، والرغبة في تناول الكثير من الحمضيات ، أو الميل إلى تناول الحلويات.

عند ظهور آلام الثدي والاشتباه بالحمل ، يجب التحقق من العلامات الأخرى المصاحبة للحمل وألم الثدي ، مثل انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل، او اعراض الحمل الشهيرة التي تعرفها كل امرأة مثل القئ او الغثيان والتوتر في فترة ما قبل الحيض لأنها تظهر قبل الحيض وتظهر عند بداية الحمل.

كما يظهر ضيق الصدر ، وتغير الوزن ، وزيادة النوم أو نقصانه ، وتغيرات في مواعيد النوم على عكس الوقت المعتادة عليه المرأة، والشعور بالنعاس في أوقات كثيرة، بالإضافة إلى التغيرات الجسدية والهرمونية.

هل وجع الثدى من علامات الحمل:

يصاحب ألم الثدي في فترة ما قبل الحيض الاكتئاب وتقلبات المزاج وآلام المعدة.

انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل قبل الدوره الشهرية.

آلام الثدي في فترة ما قبل الحمل يصاحبها غثيان الصباح وظهور بقع دم بسيطة من المهبل ، وهناك دوار ، ورغبة غريبة في الطعام ، وفقدان الشهية ، أو زيادة في الشهية مع الرغبة في تناول أطعمة متنوعة لم تكن المرأة معتادة على تناولها.

تفسير عدم وجود الم في الثدي قبل الدورة :

يعتبر عدم وجود آلام بالثدي قبل الدورة الشهرية أمرًا طبيعيًا ولا داعي للقلق بشأنه ، كما أنه عرض غير ضروري وغير حاسم لبداية الدورة الشهرية.

أما آلام الثدي في فترة ما قبل الحمل فهي أكثر شيوعًا ، حيث تصيب 80٪ من النساء الحوامل في الأشهر الأولى من الحمل وهذا يعتبر من ايضا من اعراض انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل.

متى يبدأ ألم الثدي قبل الدورة الشهرية:

في فترة الحمل أو كما نقول في فترة اكتشاف الحمل ، يزداد معدل هرمون البروجسترون ، مما يسبب ألماً في البطن والثدي وجدار المعدة ، ويسبب نزيفاً ، أما في فترة ما قبل الحيض ، فيزيد معدل هرمون البروجسترون وينخفض في الدم.

يكون النزيف أثناء الحمل خفيفًا على عكس دم الحيض ، ويكون نزيفًا خفيفًا أو دمًا أثناء الدورة الشهرية ويستمر لبضعة أيام.

من بين أوجه التشابه في أعراض الحمل وأعراض بدء الدورة الشهرية ظهور تقلصات شديدة ، ووجود فترات اكتئاب ، ووجود مزاج سيئ ، وتغير في الهرمونات ، وتغير في الهرمونات الأنثوية، لذلك يحدث حالة من القلق والتوتر والبكاء الهستيري بدون سبب عند الفتيات والنساء.

ومن الأعراض الشائعة أيضًا في فترة الحيض وأثناء فترة الحمل وبداية الحمل اكتشافها النعاس والرغبة في النوم أو ظهور تعب شديد في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية أو عدم الشعور بالإرهاق في الأول.

لكن يكون التعب والإرهاق أكثر وضوحًا وأكبر خلال فترة اكتشاف الحمل وقد يكونان علامة على الحمل.

مواضيع قد تهمك :

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدوره

حبوب حمراء في الجسم بدون حكه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق