جمالك سيدتيالعناية بالشعر

انواع صبغات الشعر الايطالية وأفضل الماركات

انواع صبغات الشعر الايطالية

تساعد بعض انواع صبغات الشعر الايطالية على إعطاء الشعر اللون المطلوب بالدرجات التي تساعد كل فتاة على التألق والظهور بشكل متألق بدون التعرض لأعراض الشعر التي تكون بسبب الصبغات الأخرى.

صبغة الشعر

مع مرور الوقت يشعر البعض بالملل بسبب لون الشعر الاعتيادي، فيحتاج البعض إلى كسر هذا الشكل الروتيني والقيام بتغير في الشكل، وبالتأكيد التي يقوم بتغير شكل الشعر بشكل كبير هو القيام بصبغة شعر بلون جديد ولكن من المهم أن يتناسب مع لون البشرة.

فسوف يقدم موقع مختلفون انواع صبغات الشعر الايطالية وأفضل الماركات وذلك للبعض عن الأضرار التي قد يتعرض لها الشعر من تأثير المكونات التي يتم استخدامها في بعض الصبغات مثل المواد الكيميائية وبالأخص المونيا التي يتواجد في معظم صبغات الشعر، لذلك يفضل عند قيام اختيار الصبغة بأن تكون خالية من الامونيا.

مميزات صبغات الشعر الإيطالية

  • عند قيام الأشخاص بأخذ خطوة تغير لون الشعر، فيلجؤون للبحث عن الصبغات الإيطالية بشكل أكبر بكثير، ويرجع السبب إلى ميزة الصبغات الإيطالية المشهورة والمعروفة.
  • تعد صبغات الشعر الإيطالية الأكثر أمانًا واستخدامًا على الشعر.
  • يرجع سبب تميز الصبغات الإيطالية إلى أن الشركات المصنعة تحاول قدر الإمكان تقليل نسبة الأمونيا التي يتواجد في الصبغات لضمان حماية الشعر والحفاظ عليه.
  • تقدم الشركات الإيطالية انواع صبغات الشعر الايطالية بجودة عالية، بالإضافة إلى استمرارية التطور الخاص بمكونات الصبغات لتقليل أي نسبة تأثر على الشعر.
  • تعمل الصبغات الإيطالية على معالجة الشعر بنسبة كبيرة عن الصبغات الأخرى.
  • تعطي الصبغات الإيطالية مجموعة رائعة من الألوان الجذابة والمختلفة بدرجاتهم التي تتناسب مع كافة أنواع والدرجات المختلفة للبشرة.

انواع صبغات الشعر الايطالية وأشهر الماركات

يتواجد الكثير من انواع صبغات الشعر الايطالية التي تتميز بألوانها المتعددة وخصائصه المتعددة التي تساعد على حماية الشعر من الأضرار:

صبغة هيربل كلر

تعد صبغة هيربل من الصبغات المميزة لصبغات الشعر البني الفاتح بمنح اللون التي يتناسب مع البشرة، بالإضافة إلى تميز الصبغة بتركيبتها الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية التي تعمل على ضرر للشعر.

فتعد صبغة هيربل كلر من الصبغات الخالية من الأمونيا والتي تتميز باحتوائها على عناصر وأعشاب طبيعية وضرورية لضمان صحة الشعر.

سانوتينت كلاسيك SANOTINT

صبغة سانوتنت تعد من الصبغات العشبية الإيطالية، بإضافتها للدخن الذهبي والعنب والكالسيوم وبذور الزيتون، والكثير من المواد الطبيعية الأخرى التي تحتوي عليها، فهي تعد من ضمن مجموعة الصبغات الآمنة على الشعر والجلد، وذلك بفضل خلو صبغة سانوتنت من المواد الضارة الكيماوية ومادة الأمونيا.

صبغة بروسيل HAIR SPA

تعمل هذه الصبغة على الحصول على اللون الأشقر الطبيعي للشعر مع ظهور أجمل إطلالة، فتعد هذه الصبغة من الصبغات المميزة الإيطالية التي تمنح الشعر اللون المطلوب.

صبغة Colours

يتميز هذا النوع من الصبغة على القيام بتغطية الشعر الرمادي بشكل مثالي وغير متوقع، بالإضافة إلى ميزتها على عدم احتوائها على مادة الأمونيا.

صبغة Pura

تتميز هذه الصبغة الإيطالية من بيورا كوزميتك على نسبة منخفضة من الأمونيا على عكس الصبغات الأخرة، بالإضافة إلى تميزها بإضافة لمعان لا مثيل له لخصلات الشعر، كما تميزت صبغة بيورا بألوانها الجذابة والمبهرة.

صبغة Joice Lumishine DD

تتميز هذه الصبغة بقوامها الكريمة السهل في الاستخدام وبرائحتها الجذابة على عكس بعض الأنواع من الصبغات التي تحتوي على روائح غير مقبولة، بالإضافة إلى تمتعها بألوان متميزة وجذابة، كما أن هذه الصبغة تميزت بحماية الشعر بشكل ملحوظ والقضاء على الألوان الباهتة والتمتع بألوان لامعه وجذابة، بالإضافة إلى حماية الشعر من التلف.

نصائح قبل القيام بصبغ الشعر

بعد التعرف على انواع صبغات الشعر الإيطالية نتجه إلى التعرف على طريقة استخدامهم، مع العلم بوجود خطوات يجب الاهتمام بها قبل القيام بصبغ الشعر وتلك الخطوات كالتالي:

  • الاهتمام بعمل ماسكات طبيعية وحمام كريم للشعر لتقوية الشعر والحفاظ على تغذيته.
  • الاهتمام بترطيب الشعر الجاف أو التالف لضمان امتصاص الشعر اللون بشكل سريع.
  • يفضل قص أجزاء الشعر المتقصفة قبل القيام بعمل الصبغة للحصول على نتائج رائعة.
  • القيام بغسل الشعر قبل عمل الصبغة بيوم، والحذر من غسل الشعر قبل استخدام الصبغة بشكل مباشر، وذلك لأن الزيوت الطبيعية تساعد في ثبات اللون بشكل أفضل وأسرع.

خطوات هامة عند صبغ الشعر في المنزل

  • يجب الاهتمام بتقسيم الشعر قبل القيام بالصبغة ويفضل أن لا يقل تقسيم الشعر إلى أربع أجزاء لضمان التوزيع المثالي.
  • عند البدء يجب تطبيق اللون وتوزيعه من جذور الخصلة حتى أخر الأطراف.
  • بعد ذلك يتم القيام بتدليك الشعر بالأصابع لضمان تغلغل اللون إلى عمق الشعر.
  • الاهتمام والحرص على ارتداء قفازات في اليد لعدم الالتصاق اللون به والعمل بتوزيع اللون بحرية أكبر.
  • يجب الانتظار قبل إزالة الصبغة بالمياه بما يقارب من ربع أو نصف ساعة ويكون ذلك الوقت على حسب التعليمات الخاصة بالصبغة المستخدمة.

ضمان الحفاظ على لون الصبغة

  • تجنب استخدام المياه الساخنة، فالمياه الساخنة بشكل عام تضر الشعر وتعمل على بهتان أطرافه، لذلك يفضل غسل الشعر بمياه دافئ أو متوسطة وليست ساخنه بشكل كبير.
  • عدم الكثرة في غسل الشعر، وهذه النصيحة بشكل عام ليست للشعر المصبوغ فقط، فيجب الحرص على غسله بشكل معقول للحفاظ على لونه وخصلاته.
  • القيام باستخدام أنواع شامبو خاصة بالشعر المصبوغ لتجنب البهتان بسبب الأنواع الأخرى، مع الحرص على عدم استخدام المستحضرات التي تحتوي على كبريت أو سلفات.
  • عدم الكثرة في استخدام السشوار، وينصح بعدم استخدامه بعد الصبغ لمدة أسبوع على الأقل، فهو يضر الشعر مثل المياه الساخنة.
  • الحرص على عمل قناع مرطب للشعر ليلي مرة كل أسبوع، واستخدام بلسم لضمان نعومة الشعر.
  • شرب المياه بشكل وفير لتجنب جفاف الشعر التي يؤثر على بهتان الشعر المصبوغ والشعر بشكل عام.

إقرأ أيضًا:

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق