مختلفون

اوقات دخول منصة مدرستي التعليمية السعودية

اوقات دخول منصة مدرستي

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن اوقات دخول منصة مدرستي حيث أنهم لا يعرفون أهناك وقت مٌحدد لذلك أم أنهم يستطيعون الدخول متى ما أرادوا ذلك.

اوقات دخول منصة مدرستي

من خلال موقع مختلفون نعرض لكم اوقات دخول منصة مدرستي فقد صرحت الوزارة أن العام الدراسي الجديد سيتم إتباع نظام مختلف للتدريس به، وهذا النظام سيكون من خلال منصة مدرستي التعليمية.

ففي هذه المنصة الإلكترونية سيتم شرح المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية بنظام الفيديو كونفرانس، وفيه سيحضر الطلاب هذه الدروس من منازلهم حتى نقلل من الكثافة العددية في الفصول التي تزيد من خطر انتشار فيروس كورونا.

وهذا كان بهدف الحفاظ على صحة الطلبة وأولياء أمورهم ومعلميهم، وستوفر المنصة التفاعل الطلابي، وكافة الوسائل حتى يتحقق للطلاب أقصى استفادة، بدون الخلل بأي من شروط التباعد الاجتماعي.

وحددت الوزارة أوقات معينة لكل مرحلة تعليمية، وهذا حتى لا يكون الضغط هائل على موقع المنصة، وهذا قد يتسبب في زيادة الأعطال عليها.

فقد تم تحديد وقت الدراسة للطلبة في المرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، أما للطلاب في المرحلة الابتدائية فالوقت المحدد لهم هو من الساعة الواحدة بعد الظهر، وحتى الساعة الخامسة مساءً.

ويجب على جميع الطلاب الالتزام التام بالجدول الدراسي الخاص بالمقررات المفروضة عليهم، والالتزام بعمل واجباتهم الدراسية، وتسليمها إلكترونيًا، على أن يكون حضورهم بالزي المدرسي، وغير ذلك يكون مٌخالف.

وسيقوم المعلمون بمتابعة الطلاب، والرد على جميع الاستفسارات التي تخص مقرراتهم من خلال المنصة، حتى أن المنصة تتيح لأولياء الأمور أن يقوموا بالتسجيل عليها، ولكن يكون ذلك من خلال حساب نور، وهو حساب مخصص لهم.

يمكنهم بذلك من متابعة أولادهم، والاطمئنان على مستواهم التعليمي، والاطلاع على تقديراتهم، ودرجاتهم في الامتحانات التي يٌجريها المعلمون لهم.

إقرأ أيضًا: التسجيل في منصة مدرستي دون تطبيق توكلنا backtoschool.sa register

الأشخاص ممن يمكنهم الدخول لمنصة مدرستي

بعد أن تعرفنا على اوقات دخول منصة مدرستي يجب علينا معرفة الأشخاص ممن يستطيعون التسجيل على المنصة، وهم كالآتي:

تتيح المنصة للطلاب التسجيل على المنصة باستخدام حساب ميكروسوفت، وهذا باستخدام تطبيق توكلنا، أو باستخدام موقع العودة إلى المدارس back to school ويمكن للمعلمين كذلك استخدام تطبيق توكلنا تسجيل دخول على المنصة.

أما أولياء الأمور ممن يريدون التسجيل على المنصة يمكنهم التسجيل من خلال حساب نور كما ذكرنا سابقًا باستخدام الطريقة الآتية:

  • التسجيل في نظام نور التعليمي، ومنه يتم استخدام اسم المستخدم، وكلمة المرور في التسجيل على المنصة.
  • فبعد الدخول على موقع المنصة، يجب الضغط على زر تسجيل الدخول، ثم ملء الخانات المطلوبة، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • يمكن لولي أمر الطالب أيًا كانت مرحلته التعليمية أن يتواصل مع معلميه، ويعرف نقاط ضعف وقوة أبنائه حتى يستطيع متابعتهم، والعمل على تحسين مستواهم.

الحلول في حالة عدم الدخول لمنصة مدرستي

قامت الوزارة بوضع الظروف الطارئة والمشكلات التي قد تواجه الطلاب أثناء تسجيلهم للدخول على المنصة في الحسبان، ولذلك قامت بوضع بعض البدائل، أو الحلول المؤقتة التي تضمن للطلاب متابعة دروسهم حتى يتم حل مشكلتهم.

فيمكنهم الاستعانة برقم الدعم الفني الذي حددته الوزارة وهو 920033988 حيث يوجد فرق متخصصة في حل الأعطال الفنية التي قد تواجه مستخدمي المنصة.

وحتى يتم حل المشكلة يمكن متابعة قناة عين التعليمية على التليفزيون التي تبث طوال الوقت شرح للمناهج التعليمية المقررة على الطلبة في مختلف المراحل التعليمية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق