منوعات

اين تقع بودابست في اي دوله ؟

تعد مدينة بودابست من ضمن المدن الكبرى التي تتميز بقوتها العالمية، لذا يتساءل البعض عن اين تقع بودابست في اي دوله؟ فهي من ضمن الدول التي تفوقت في العديد من المجالات.

تميزت بودابست في المجالات التجارية والإعلامية، بالإضافة إلى التفوق في المجالات السياسية والمستوى التعليمي وعلوم التكنولوجيا والأبحاث العالمية وكل ذلك بجانب التفوق في التمويل ومجالات الفنون وبشكل خاص في مجال الأزياء، مما احتلت الترتيب التاسع كونها أكبر المدن في الاتحاد الأوربي.

في أي دولة تقع بودابست؟

اين تقع بودابست في اي دوله

من خلال موقع مختلفون سيتم التعرف على اين تقع بودابست في اي دوله، وذلك كونها من الدول التي تتمتع بالعديد من المميزات مما سيتم التعرف على موقعها من السطور التالية:

تقع دولة بودابست في المجر إحدى دول القارة الأوروبية، مما تشرف على نهر الدانوب، مما تعد دولة بودابست العاصمة والدولة الأكبر في القارة الأوروبية مما تحتل المرتبة التاسعة كونها أكبر المدن في الاتحاد الأوروبية.

تقع بودابست على حوض الكاربات، مما تتميز بموقعها التي يقع في وسط طبيعية متميزة، مما تتواجد بين التلال التي تقع في الجهة الغربية من جزأين، مما يطلق على الجزء الأول اسم بودا والجزء الثاني يطلق عليه بست مما يفصل بينها نهر الدانوب.

مما تتصل بودابست بالعديد من الجسور التي أنشئت عليها، مما تبلغ مساحتها ما يقارب خمسمائة خمسة وعشرون مترًا مربعًا بما يعادل حوالي 52514 هكتارًا، أما بالنسبة إلى ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فيبلغ حوالي مائة واثنين مترًا.

مناخ مدينة بودابست

بعد التعرف على اين تقع بودابست في اي دوله سيتم التعرف على مناخ دولة بودابست من خلال السطور التالية:

تتميز مدينة بودابست بمناخها المميز بفضل كونها تقع على نهر الدانوب، مما تتمتع بمناخ انتقالي مما تمتزج بها ظروف المناخ القاسية ومن ثم تتمتع بمناخ أكثر اعتدالاً، كما تتمتع بودابست بهطول الأمطار بشكل غزير مما تسجل سقوط الأمطار بها ستمائة ميليمتر.

في بعض الأحيان تتميز مدينة بودابست بسقوط الثلوج بها بشكل مكثف مما تنخفض درجة الحرارة إلى سالب خمسة عشرة درجة مئوية، أما بالنسبة إلى درجات الحرارة المتوسطة والسنوية فهي تتراوح بين حادي عشرة واثنين وعشرون درجة مئوية.

معلومات حول مدينة بودابست

بجانب التعرف على اين تقع بودابست في اي دوله سيتم التعرف على بعض المعلومات الأخرى الهامة حول مدينة بودابست للتعرف عليها بشكل أكبر من خلال السطور التالية:

عدد سكان مدينة بودابست على حسب إحصائيات السكانية للأعوام الماضية تتراوح بشكل تقريبي إلى 1752286 نسمة، أما بالنسبة إلى الكثافة السكانية فهي تبلغ حوالي 33.36 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد.

بالنسبة إلى اللغة الخاصة بمدينة بودابست فيه “اللغة المجرية” فتعد لغة المجرية اللغة الرسمية في دولة المجر.

أول مستوطنة بنيت في مدينة بودابست كانت قبل العام الأول للميلاد كما أنها تعود إلى السلتين، وبالنسبة إلى مدينة بودابست تم بنائها في عام 89م على أنقاض مدينة أكوينكم الرومانية، مما صنفت المدينة كونها من مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

مدينة بودابست التي تقع في هنغاريا يوجد بها أكبر الأنظمة الخاصة بالكهوف الحرارية، مما يتدفق منها أكثر من ثمانين ينبوع حراري.

معالم سياحية في مدينة بودابست

بعد التعرف على اين تقع بودابست في اي دوله سيتم التعرف مدى كونها تتمتع بكونها تحتوي على معالم سياحية مميزة مما تتميز بموقعها المميز والنشط، مما تجذب بشكل سنوي ما يزيد عن اثني عشرة مليون سائح من مختلف دول العالم.

كما أنه تم اختيار بودابست في عام 2019م كونها أفضل الوجهات السياحية في قارة أوروبا لتمتعها بالمواقع السياحية التي تتمتع بها والتي من أبرزها المواقع التالية:

قلعة بودا: قلعة بودا عبارة عن قص كبير يتألف من حوالي 200 غرفة، مما تم بناء هذا القصر في القرن الثالث عشرة وذلك مكان موقع القلعة القديمة، مما تقع على تل يشرف على نهر الدانوب.

منصة الصيادين: تقع على نهر الدانوب مما تعود إلى العصور القديمة، مما تتميز بأبراجها الحديثة الرومانية، كما تتميز بتزين القسم الجنوبي منها بتمثال الفروسية التي يعود للقديس ستيفن أول ملوك المجر، مما تم صنع التمثال من معدن البرونز.

مبنى البرلمان الهنغاري: يقع هذا المبنى على نهر الدانوب، مما يحتل المرتبة الثالثة عالميًا كونها أكبر البرلمانات في العالم.

تواريخ خاصة بمدينة بودابست

اين تقع بودابست في اي دوله

تتمتع مدينة بودابست بالعديد من التواريخ الخاصة بها والتي من أمثلتها الآتي:

  • احتلال مدينة بودابست من المجريين عام تسعمائة ميلادي.
  • احتلال العثمانيون لجزء بست الشرقي الخاص بمدينة بودابست في عام 1526م.
  • تأسيس مملكة المجر أو ما تعرف بمملكة هنغاريا في عام ألف ميلادي.
  • تم تسمية دولة بودابست كونها العاصمة الرسمية لدولة المجر في عام 1361م.
  • في عام 1247 تمكنت مدينة بودابست استعادة عافيتها، مما تم اختيارها كونها المقر الملكي المجري.

إقرأ أيضًا: تفسير رؤية السفر في المنام للعزباء

الملخص

  • تقع دولة بودابست في المجر كونها إحدى أكبر مدن الاتحاد الأوربي، مما تقع على حوض الكاربات.
  • تتمتع دولة بودابست بمناخ مميز بفضل كونها تقع على نهر الدانوب، مما تمتزج بين الظروف المناخية القاسية والمعتدلة.
  • اللغة الخاصة الرسمية لمدينة بودابست هي اللغة المجرية.
  • تم اختيار دولة بودابست في عام 2019 كونها أفضل الوجهات السياحية في قارة أوروبا.
  • تم تسمية دولة بودابست في عام 1361م كونها العاصمة الرسمية لدولة المجر.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق