إسلاميات

أففضل بحث عن حياة الرسول الكريم يمكنك قراءته

بحث عن حياة الرسول

قد اصطفى الله عز وجل من عباده الرسل والأنبياء بحث عن حياة الرسول وقد أنزل الله سبحانه وتعالى مع الرسل والأنبياء الرسالات السماوية والتعاليم الدينية الصحيحة.

نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

الأنبياء والرسل يقوموا بنشر الهداية بين الناس بحث عن حياة الرسول ويقومون أيضا بتحرير البشر من الجهل وظلامه ويحرروهم من الشرك ومن كل شئ يضلهم ويهديهم إلى الإيمان ونور الحق، قد اصطفاهم الله سبحانه وتعالى حتى يرشدونا جميعا الطريق الصحيح المستقيم حتى يصل عباد الله للهدف الأساسي من الحياة وهو: دخول الجنة، وسوف نتعرف من خلال موقع مختلفون على نسب رسول الحبيب محمد (ص) وهي:

قد كان رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من أشرف ولعدم الناس من حيث النسب والمكانة والفضل، فهو محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد منتصف بن قصر بن كلاب بن مرة بن كهب بن لؤي بن غالب بن فهي بن مالك بن النصر بن كنانة بن هزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

اقرأ أيضًا: من هو معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه وماذا قال الرسول فيه ؟

تعرف على مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

كما نعرف جميعا إن والد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اسمه هو: عبدالله قد تزوج من آمنة بنت وهب، وقد ولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في يوم ١٢ ربيع الأول بحث عن حياة الرسول وكان ذلك اليوم يوافق يوم الاثنين من عام اسمه عام الفيل.

عام الفيل هو العام الذي قام فيه ابرهه بالتوجه إلى هدم الكعبة المشرفة ولكن في ذلك الوقت قد قام العرب بالتصدي له وقام عبد المطلب بأخبار ابرهه عند توجهه لفعل ذلك بأن للبيت والمقصود بذلك (الكعبة) رب يحميه.

قام ابرهه بالتوجه إلى الكعبة مع الفيلة وبعد ذلك ارسل الله سبحانه وتعالى على ابرهه ومعه الفيلة مجموعة من الطيور التي تحمل معها حجارة من النار فقامت بإهلاكهم، وبهذه الطريقة تم بحمد الله حماية البيت (الكعبة) من أي شئ يحضره أو يؤذيه.

عندما كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في بطن أمه (آمنة بنت وهي) توفى والده عبدالله وعرفنا ذلك من خلال: أقوال العلماء فقد قالوا إن رسولنا الكريم قد ولد يتيما، قال سبحانه وتعالى: (ألم يجدك يتيمة فآوى)، وقد ولد في عام خمسمائة واحد وسبعين م.

حياة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

منذ أن ولد الرسول صلى الله عليه وسلم وكان جده عبد المطلب يقوم بكفالة رعايتهم لأنه قد ولد يتيما بحث عن حياة الرسول فوالد رسول الله عليه الصلاة والسلام عبدالله قد مات ورسولنا الكريم كان في بطن أمه آمنة.

بعد ذلك قد انتقل رسولنا الحبيب محمد عليه افضل الصلاة والسلام  إلى بيت حليمة السعدية ليعيش فيه وهي كانت مرضعته وقد كانت تعتني به حتى اصبح في عامه السادس اي عنده 6 سنوات.

منذ أن ذهب إلى بيت مرضعته حليمة السعدية كانت البركة في بينها وقد حلت عليها وعلى عائلتها، وقد بدأت علامات النبوة تظهر على رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت حليمة السعدية.

حدثت معجزة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وكان عمره 4 سنوات وهذه المعجزة شق فيها صدره، كان رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم يعيش طفولته وحياته البسيطة عندما كان في بيت حليمة السعدية مرضعته فقد كان يرعى الأغنام ولا ينشغل بأي شيء آخر في الحياة مثلما كان الأطفال في نفس عمره ينشغلوا بها.

تربي رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على الاخلاق الحميدة والحسنة بحث عن حياة الرسول وعلى كل المبادئ الحسنة مثل: الصدق والأمانة وغيرها من الصفات الحميدة التي كان مشهور ومعروف بها وسط القبيلة، وكان مشهور منذ كان صغيرا ويلقبونه منذ أن عرفوه بلقب (الصادق الامين).

وفاة والدة رسول الله صلى الله عليه وسلم آمنة بنت وهب

والدته آمنة بنت وهب قد توفيت وكان عنده ٦ سنوات وكان يرعاه جده عبد المطلب وقد أحسن جده اليه وكان يكرم في تربيتهم ويرعاه، ثم توفى جده عبد المطلب وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام عمره ٨ سنوات، ثم انتقل بعد ذلك ليعيش مع عمه أبو طالب.

اقرأ أيضًا: يا ترى ما الفرق بين النبي والرسول ؟

كيف كانت بدايات ظهور الدعوة؟

لقد كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم منذ كان صغيرا يفكر ويتأمل دائما في الكون وفي خلقه بحث عن حياة الرسول ولا يقوم بمشاركة الأطفال في قبيلته لعبادة الأصنام فهو كان يعرف انها عبارة عن تماثيل.

كان يعرف أيضا إن هذه الاصنام أو التماثيل لا يمكنها أن تكون قادرة على أن تخلق كل هذا الكون العظيم ولا يمكنها أن تقوم بتسيير أمور الكون بهذا الشكل، كان يدرك جيدا أن لابد من وجود اله اعظم وراء كل هذا الخلق العظيم والبديع.

كانت فكرة الرسول صلى الله عليه وسلم سليمة وتدل على البداية في نزول الوحي والبداية في ظهور الدعوة، قد نزل الوحي عليه وكان عمره ٤٠ سنة وكان في ذلك الوقت يتعبد في غار حراء.

أول الكلمات التي قالها جبريل لرسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام هي كلمة (اقرأ) وكان في ذلك الوقت لم يتحمل هذا الموقف، ثم بعد ذلك ذهب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الى السيدة خديجة رضى الله عنها وأرضاها وهي كانت زوجته وكان يرتجف ويحكي لها ما حدث معه في غار حراء، وقد كانت السيدة خديجة رضي الله عنها وأرضاها أول من يؤمن لرسول الله عليه الصلاة والسلام وبرسالته.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicDutchFinnishFrenchGermanGreekHindiItalianLatinPortugueseRomanianRussianSpanishSwedishTurkish
إغلاق
إغلاق