منوعات

بكم طريقة يمكن ترتيب ثلاثة صور (كبيرة – وسط – صغيرة) على جدار؟

هناك العديد من التساؤلات حول بكم طريقة يمكن ترتيب ثلاثة صور (كبيرة – وسط – صغيرة) على جدار؟، حيث أن ترتيب الصور على الجدران يُعد من الأمور التي تتعلق بالديكور، حيث أن لوحة الموناليزا بكل جمالها تبدو سخيفة جداً إن وضعت بطريقة مائلة على الجدار.

بكم طريقة يمكن ترتيب ثلاثة صور (كبيرة - وسط - صغيرة) على جدار؟

كيف يمكن ترتيب الصور بطريقة احترافية؟

نتعرف الآن على كيفية ترتيب الصور على الحائط بطريقة احترافية عبر موقع مختلفون، حيث يجب عليك أولاً أن تقوم باختيار الصور التي تضم محتوى مناسب، حيث أن هناك العديد من الصور التي نحبها ولكنها لا تكون مناسبة للتعليق على الحائط، فإن كان يوجد لديك العديد من الصور يفضل أن تختار من بينها الأكثر تميزًا واحترافية، حيث أن الصور التي تعلق على الجدران يراها كل من يأتي لزيارتك.

كما أن الصور الغير مستحسنة لا يفضل أن توضع على الحائط لعدم الإحراج، فمثلاً يفضل الالتزام بالصور العائلية القياسية في الصالة وغرفة المعيشة، وإن كان لديك صورة مرسومة فاتركها على قارعة الطريق للقبو، وبالنسبة لصور طفلك العارية فضعها في ألبوم الصور، وهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على ترتيب احترافي للصور وسوف نذكرها لكم فيما يلي:

أولا التخطيط لمجموعات الصور مسبقًا

في ظل الإجابة على سؤال بكم طريقة يمكن ترتيب ثلاثة صور (كبيرة – وسط – صغيرة) على جدار؟

نتحدث أيضاً عن كيفية التخطيط لمجموعات الصور مسبقًا، حيث أن التخطيط يكون من الأمور الرائعة عندما تفكر في تعليق العديد من الصور على مساحة معينة من الجدار، حيث يمكنك أولا خلق انطباعات بصرية معينة تجعلك تتمكن من القيام بالتلاعب بالمساحات والترتيب الخاص بالصور.

كما يمكنك أن تصنع نموذج لمجموعة من هذه الصور قبل القيام بتعليقها معًا، ابدأ اولا بتتبع حدود الصور بتخطيط خفيف بالقلم الرصاص وإن كنت تستطيع مسحه فيما بعد عليك القيام بوضع الصور على لفافة من الورق وقص المربعات من حولها.

ثم قم بعد ذلك بلصق المربعات على الجدار لتحصل على التصور الكامل لشكل المجموعة عندما تقوم بتعليق الصور على الجدار، حيث أن إعادة ضبط المربعات الورقية يكون أسهل بكثير من إعادة تعليق الصور.

بكم طريقة يمكن ترتيب ثلاثة صور (كبيرة - وسط - صغيرة) على جدار؟

إقرأ أيضًا: هو برنامج نستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب

ثانيا القيام بتعليق الصور الكبيرة أولًا

في سياق الإجابة على سؤال بكم طريقة يمكن ترتيب ثلاثة صور (كبيرة – وسط – صغيرة) على جدار؟

نتحدث أيضاً على كيفية وضع الصور الكبيرة على الحائط، حيث أن الصور الكبيرة الخاصة تستحق منا في بعض الأحيان أن نفخر بها، ولذا يجب أن تختار لها موضعًا بارزًا في الغرفة، فمثلاً قم بتعليقها على اعلى الجدار أو على مستوى النظر لكي تظهر في الغرفة، اعطها الأولوية في الموضع، حيث يمكن للصورة الجميلة والرائعة أن تكون تحفة فنية في الغرفة.

احرص على ألا تضعها على مقربة شديدة في أي ركن من أركان الغرفة، حيث أن هذا سوف يمنح لوحتك شكلًا منسحقًا ورائعاً عن غير قصد، ويكفي أن تكون المساحة من 30 إلى 60 سم فقط، كما يمكنك استخدام الصور الخاصة بك كجزء من التنسيق المتعدد للصور ولكن يجب عليك ألا تقوم بتقزيم الصور الصغيرة عند وضع الكبيرة في أحد أركان المجموعة السفلية.

حيث أنك عندما تقوم بوضع ثاني أكبر صورة في الركن العلوي المقابل تكون فكرة جيدة في حالة عدم معرفتك كيفية وضعها وهذا الوضع يجعلها جزءًا جيدًا من المجموعة، قم بترتيب الصور الصغيرة في الجزئين الغير مشغولين من المستطيل الوهمي الذي يشمل الصورتين الكبيرتين.

ثالثاً رتب الصور الصغيرة في صفوف أو عناقيد ونحن نتطرق في الاجابة على سؤال بكم طريقة يمكن ترتيب ثلاثة صور (كبيرة – وسط – صغيرة) على جدار؟ علينا معرفة كيفية ترتيب الصور الصغيرة في صفوف أو عناقيد، حيث لا يجب عليك أن تقوم بمحور الغرفة بوضع لوحة ضخمة أو بورتريهات مزدحمة، حيث يمكن لمجموعة من الصور الصغيرة أن تجعلك تشكل ترتيب يخطف العين، ولكن هذا يحدث إذا قمت بوضعها في نمط مريح للبصر، كما يجب عليك أيضاً أن تقوم بتعديل الترتيب الذي يتناسب مع احتياجات غرفتك.

احرص على التحقق من الصفوف المستقيمة الأفقية أو الرأسية، وحاول ان تستفيد من مساحة الجدار المحدودة أقصى استفادة، حيث أن الغيوم الكبيرة التي تجمعها في صور مختلفة تضفي على غرفتك طابعًا عصريًا.

كل ما يجب عليك اتباعه أثناء عمل مجموعات من الصور هو أن تتأكد من تعامد الإطارات على بعضها البعض، حيث يمكنك استخدام ميزان بناء من أجل أن تستقيم الصور استقامة تامة، كما ينبغي عليك أن تحرص أن تجعل المسافة موحدة بين كل صورة وأخرى في كل المجموعة.

كما أن الفائدة من الصور الصغيرة تتمثل في تعدد استخداماتها أكثر من الصور الكبيرة، كما يمكنك وضع صور عائلية قديمة على الدرج لخلق إطار زمني لتاريخ العائلة، وايضاً تستطيع أن تضع صٓف قصير من الصور الصغيرة في غرف النوم المزدحمة من أجل إحداث فرق كبير بينها.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicFrenchItalianSpanishTurkish
إغلاق
إغلاق