الحمل والولادة

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين ، يحدث كيس الحمل الفارغ أو الحمل الكاذب عندما لا يتطور الجنين ويكون كيس الحمل فارغ وعادة ما يؤدي إلى الإجهاض. يقدم موقع مختلفون في هذا المقال تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين وأسبابه وأعراضه. 

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

يحدث الحمل الفارغ عندما لا يتم امتصاص الجنين أو لا يتطور، وفي أغلب الحالات يسبب الحمل بكيس بدون جنين إلى الإجهاض. يتم رؤية كيس الحمل بالموجات فوق الصوتية وذلك بعد ستة أسابيع من تاريخ آخر دورة شهرية. ويتم رؤية كيس الحمل فارغًا في هذه الحالة نتيجة موت الجنين في مرحلة مبكرة، ولا تختلف أعراض الحمل الكاذب عن أعراض الحمل العادي. كما يجب حتى يمكن رؤية الحمل الفارغ أن يكون حجم الكيس كافيًا.

الحمل بكيس بدون جنين

عندما تنغرس البويضة الملقحة بواسطة الحيوان المنوي في جدار الرحم، لكن لا يحدث تطور للجنين، يعرف هذا بالحمل اللاجنيني أو الحمل الفارغ بكيس بدون جنين. عندما تقوم المرأة بإجراء اختبار الحمل المنزلي فإن نتيجة الاختبار تكون إيجابية حتى في الحمل الفارغ، وذلك نتيجة إفراز هرمون الحمل في الدم والبول بعد انغراس البويضة في الرحم. وسوف نوضح تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين بالتفصيل، حتى يمكنكِ الاستفادة منها.

ما هي أسباب كيس الحمل الفارغ ؟

لا يوجد سبب محدد أو رئيسي لحدوث الحمل اللاجنيني، لكن هناك بعض العوامل والأسباب التي قد تؤدي إلى وجود كيس حمل بدون جنين. ومن هذه الأسباب:

  • تعرض المرأة للإصابة بتشوهات خلقية في الرحم، مما يؤدي إلى عدم انقسام البويضة بعد أن تنغرس في الرحم.
  • الإصابة ببعض الأمراض في الجهاز التناسلي مثل الكلاميديا أو الهربس.
  • ضعف إنتاج المبايض ووجود ضعف في البويضات.
  • من الأسباب التي قد تسبب حدوث الحمل اللاجنيني هو ضعف الحيوانات المنوية الخاصة بالرجل.
  • وجود تشوهات أو خلل في الكروموسومات.
  • حدوث الحمل بعد سن الأربعين.
  • ضعف إفرازات الغدة الدرقية وهرمونات الأنوثة.

اعراض الحمل بكيس بدون جنين

تتشابه أعراض الحمل الطبيعي مع أعراض الحمل بكيس بدون جنين، ومن أعراض الحمل الفارغ من واقع تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين ما يلي:

  • غياب نزول الدورة الشهرية عن موعدها.
  • الشعور بانتفاخ في البطن وألم أسفل البطن.
  • الإحساس بألم شديد في أسفل الظهر.
  • الشعور بتغيرات في الشهية والنفور من بعض أنواع الطعام.
  • شعور بالغثيان والقيء خاصة في الساعات المبكرة من الصباح.
  • تغيرات في الحالة المزاجية والنفسية.

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

تقول إحدى السيدات عن تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين:

تأخر نزول دورتي الشهرية عن موعدها وظهرت عليٌ أعراض الحمل المعروفة من شعور بالغثيان والقيء مع الشعور ببعض التغيرات في حالتي المزاجية وتغيرات في الشهية. لذلك قررت الذهاب إلى طبيب النساء لمتابعة حالتي، وعندما قام بإجراء فحص الموجات فوق الصوتية اكتشف أني حامل بكيس بدون جنين.

نصحني الطبيب بإجراء عملية الإجهاض للتخلص من هذا الكيس وعدم التعرض لأي مضاعفات، لكني كنت متخوفة من إجراء هذه العملية، وقررت اتباع بعض الطرق الطبيعية للإجهاض. قمت بالمشي لمسافات طويلة جدًا واتبعت بعض الوصفات المنزلية الطبيعية، وبالرغم من الألم الشديد الذي شعرت به، تم الإجهاض طبيعيًا، وهذه هي تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين.

متى يسقط كيس الحمل بدون جنين ؟

يمكن اللجوء لأكثر من طريقة حتى تتمكني من التخلص من كيس الحمل الفارغ بدون جنين، ويتم التأكد من وجود الحمل الفارغ من خلال استشارة الطبيب وتشخيص الحمل. ويسقط كيس الحمل بدون جنين ما بين الأسبوع الثامن والأسبوع الثالث عشر من الحمل، في هذه الفترة يبدأ كيس الحمل الفارغ في النزول بصورة تلقائية على شكل بقع دم تشبه دم الدورة الشهرية.

وفي حالة عدم نزول كيس الحمل بعد مرور هذه الفترة يتم استشارة الطبيب، والذي يقوم بوصف بعض الأدوية التي تساعد على حدوث الإجهاض، لكي ينزل كيس الحمل بدون الجنين. ومن الممكن أن ينصحكِ الطبيب حتى يجري عملية كشط وتنظيف للرحم. ويتم فيها كشط الرحم وتنظيفه وتوسيع عنقه للتخلص من آثار كيس الحمل الفارغ.

كيف يتم تشخيص الحمل الفارغ ؟

تتشابه أعراض الحمل الفارغ بكيس بدون جنين مع أعراض الحمل الطبيعي، لذلك لا يمكن الاعتماد على هذه الأعراض في الاستدلال على الحمل الفارغ. يتم تشخيص الحمل الفارغ من خلال الذهاب للطبيب وإجراء اختبار الموجات فوق الصوتية B، والتي يمكن من خلالها التعرف على ما إذا كان الحمل طبيعيًا أم حمل بكيس بدون جنين. كما يطلب الطبيب الانتظار لفترة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين لإجراء الفحص من جديد والتأكد من وجود الجنين أو عدمه.

مضاعفات حمل الكيس الفارغ

قد تحدث بعض المضاعفات للحمل الفارغ بكيس بدون جنين، نتيجة المعالجة الغير صحيحة. ومن هذه المضاعفات:

  • تمزق الرحم.
  • نزيف شديد بصورة غير معتادة.
  • نسيج ندبي.
  • الإصابة بالعدوى.

وفي الختام كان هذا عن كل ما يتعلق بتجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين وأسباب حدوثه وأعراضه وكيفية التخلص منه.

موضوعات قد تهمك:

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

تجربتي مع حبوب إريك لضعف الإنتصاب

أعشاب للحمل بتوأم مجربة

إعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic
إغلاق
إغلاق